المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الداعية خالد الجندي من الاشراف؟



فؤاد طرابلسي
03-10-2009, 12:32 AM
تحذير من شهادات نسب مزورة تنسب للأمانة العامة


الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده, سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد:

اطلع الشيخ الشريف حسني العباسي أمين عام أنساب السادة العباسيين,على شهادة نسب مزورة قام بفبركتها المدعو محمد سليم سلامة, للداعية خالد الجندي, ويعلن الشريف حسني بن أحمد العباسي بأن أي شهادة أو بطاقة (كارنيه) صادةر لأسرة الجندي في مصر هي باطلة ولا تحمل أي قيمة, لأنه سبق وأن نشر البيان التالي بخصوص نسب الجندي بمصر على الرابط:

اضغط هنا (حقيقة نسب الجندي بمصر) (http://bani-alabbas.com/news.php?action=show&id=27)


http://www2.0zz0.com/2009/08/17/03/908038452.jpg

وبالنظر للشهادة المزورة نوضح التالي:

1-قام محمد سلامة بسرقة نسب الشريف محمد آغا الجندي العباسي في بلاد الشام والنسب كالتالي:
الشريف محمد آغا الجندي بن أحمد بن ابراهيم بن ياسين بن عبدالكريم بن ابراهيم بن السيد أحمد شهاب الدين بن عبدالله بن الأمير يوسف بن الأمير عبدالعزيز بن الأمير منصور أبي جعفر الخليفة المستنصر بالله العباسي.

2-النسب المذكور أعلاه هو للسادة آل الجندي العباسيين في بلاد الشام وجدهم الشريف محمد آغا الجندي العباسي ولد عام 949هـ فقام محمد سليم بسرقة النسب وتركيبه على شخصية وجدت في مصر قبل مئة واربعين عاما تقريبا, الأمر الذي لايقبل لا عقلا ولا منطقا.

3-يدعي محمد سليم أنه نائب الأمين العام, وهو أمر ينافي الحقيقة ويجسد حقيقة الرجل الذي لايتوانى عن الكذب الرخيص والمفضوح, ونذكر بأن نقيب الأشراف العباسيين في جمهورية مصر العربية النسابة الشريف عباس بصري الغنيمي العباسي.

3- الأمانة العامة لأنساب السادة العباسيين تحذر وبشدة من خطورة التعامل مع المدعو محمد سليم سلامة وتنبه إلى استغلاله ختم الشريف حسني من أجل الكسب المادي واصدار المشجرات.

4-تعتبر كل شهادة أو بطاقة للجندي بمصر باطلة لا أساس لها من الصحة.
5- الأمانة العامة لأنساب السادة العباسيين تحتفظ بحق الرد القانوني, ضد شخص محمد سليم وكل من يتعاون معه في عملية التزوير وتشويه الحقائق.
والله من وراء القصد
اللجنة الإعلامية
الأمانة العامة لأنساب السادة العباسيين
26 شعبان 1430 الموافق 17-8-2009

kolll
28-10-2009, 04:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمته تعالي وبركاته أما بعد:
بخصوص قضيه الجندي اغا المصري وسؤالكم الكريم عما اذا كان الشيخ الجليل خالد الجندي من الاشراف ام لا؟
فأولا دعوني أقول انه شريفا بعلمه اولا وأدعو الله عز وجل بان يزيده من فضله .
ثانيا اليكم هذه الاخبار لعلها تثلج صدوركم وصدور آل الجندي جميعا
أولا : نبدأ بقضيه النسب وما تم فيها .
مبروك لكل من سجل نسبه برابطة أشراف كفر صقر
أخيرا أعترفت محكمة الحسبة بالعتبة بأن جدنا
الجندى أغا له أملاك وأنه من أحفاد سيدنا
العباس رغم أنف الحاقدين المتفرجين
والشامتين وأصدرت المحكمة قرارا بتسجيل
أسماء المنتسبين لأقل من عام 1952 مواليد
يعنى اللى فوق ال55 سنة له حق الميراث وقد صدر
الحكم اليوم الأثنين 19 /10/2009 وتأجل أصدار
الحكم ألى 15/2/2010 وعلى كل من سجل نفسه أعادة
أستيفاء أوراقه من شهادة الميلاد والبطاقة
الشخصيه وأعلام الوراثة والتأكيد من عمل
التوكيل للخارج والداخل
وأخيرا أبتسم لنا
القدر وأين الآن الحاقدين والشامتين والذين
أتهمونا بالتزوير
عميد الجندى أغا المصرى

ثانيا: توضيح من محامي الرابطه (مستشار الرابطه ) وأحد المحامين المنوطين برفع القضيه:
أشراف الجندى اغا المصرى العباسى توضيح بخصوص قضية وقف العباسيين (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?option=com_content&view=article&id=149:2009-10-27-14-43-43) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/pdf_button.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=149:2009-10-27-14-43-43&format=pdf) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/printButton.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=149:2009-10-27-14-43-43&tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/emailButton.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?option=com_mailto&tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5hc2hyYWZtYXNyLmNvbS9tYWluL2luZ GV4LnBocD9vcHRpb249Y29tX2NvbnRlbnQmdmlldz1hcnRpY2x lJmlkPTE0OToyMDA5LTEwLTI3LTE0LTQzLTQz)
الكاتب الاستاذ أحمد ابراهيم سليم الثلاثاء, 27 أكتوبر 2009 14:43 توضيح بشأن القضيه المؤجله الى


15-2-2010
إيماءً لما سلف ذكره بشأن النسب العباسى نود أن نبين الاتى :-
تم الاعتراف بإنتماء كل آل الجندى الذين تم تنسيبهم لدينا بإنتمائهم الى النسب العباسى دون تفرقه .
أما بخصوص إدخال بعض الاشخاص فى القضيه المرفوعه والخاصه بوقف العباسيين دون البعض الاخر وذلك حتى يكون التدخل صحيحاً طبقاً للقانون حيث تم كتابة كشف المستحقين بأسماء الاشخاص الذين ولدوا قبل 14-9-1952م , وهو تاريخ العمل بالقانون رقم 18 لسنة 1952م
وبالتالى فإن أى شخص ولد بعد هذا التاريخ يعتبر غير مستحق حسب نص ذلك القانون , ونحن بصدد التدخل بالنسبه لمن لم يدرج أسمه بالكشوف ( مواليد بعد عام 1952 م ) وسيتم رفع دعوى إستحقاق حتى يحصلون على حقوقهم .
ونود أن نوضح أيضاً بأن توزيع الانصبه بالتساوى بين جميع الورثه لا فرق بين ذكراً و انثى , حيث أن هذه التركه اصبحت من وجهة نظر القانون ( تيكيه ) وليست ورثاً عاديا يوزع حسب الشريعه الاسلاميه و إنما سوف يوزع الوقف على كل من يثبت نسبه وصلته بأصحاب الوقف .
المستشار القانونى للرابطه
الاستاذ أحمد ابراهيم سليم

ثالثا نبذه تاريخيه عن الجندي الكبير جدنا وما ورد عنه بالكتب والمراجع التاريخيه:
•لما تولى محمد على باشا حكم مصر ووجد عساكر الوجاقات العثمانيه وكان أحطهم خلفاً أوجاق "السباهيه " وكانت مهمتهم الاساسيه مراقبة الاراضى الزراعيه وحماية الفلاحين من البدوة ولكنهم استغلوا نفوذهم فى الريف فسلبوا ونهبوا وارتكبوا الموبقات فأنتشر الفقر فى البلاد والخراب فى الريف وسوء أحوال الفلاحين المعيشيه وضعف الكاشف امام هؤلاء المفسدين " معنى الكاشف : اى حاكم أقليم فى عصرنا هذا "


•فقضى محمد على باشا على هذا كله وبدأ يوظف معه بقايا العباسيين المقيمين فى مصر لأنهم من أشرف الناس نسب لأنهم ينتمون الى العباس عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولأنهم أجدر الناس على الوظائف لانهم مدربين على السياسه والحكم وبجانب ذلك هم فقهاء وعلماء ولأنهم لهم الحظ الاوفر فى رقى تعليمهم , وكان من ضمن هؤلاء وعلى رأسهم الشريف عمر مكرم نقيب الاشراف فى مصر وصاحب الزعامه وهو الذي نصب محمد على باشا واليا على مصر وكان يستطيع أن يكون له الزعامة لانه تتوفر فيه كل الشروط ولكن رفض ذلك مع انه يتمتع بكل مؤهلات المنصب الرفيع من حيث الثقافه والعلم والجداره والنسب الشريف . ولكن رفضه بسبب عقدة الغيرة والحقد عليه من قبل بعض مشايخ الازهر إستعان محمد على باشا بإبراهيم اغا كاشف على ولاية الشرقيه و استعان بإبنه محمد أغا الجندى جابياً على الاراضى الزراعيه فى عدة أقاليم وكان من انزهه الناس لان محمد على باشا يعلم انه هؤلاء يحبهم الناس مما يساعدونه على الاستقرار وبناء دولته فى هدوء والانطلاق ولكن هؤلاء الناس وخصوصاً محمد أغا الجندى كان له نصيب من المال مقابل توزيع الاراضى على الفلاحين وجمع المحصول منهم ودخول هذه الغلال والمحاصيل خزينة الدولة لإقامة المشروعات فكان محمد أغا الجندى يشك ان فى امواله التى يتقاضاها شيئاً فكان يقف الاموال لله تعالى لمده طويله من الزمن حتى يتقى من اى شك , وهذا قياس مع الفارق . ( كما ذكر فى كتاب " محمد على وأولاده " وكتاب " عجائب الاثار والتراجم والاخيار " ) , وذهابه الى كل اقليم من اقاليم مصر كان يتزوج وينجب فوضع لنفسه ذريه فى كل اقليم ولكن السؤال لماذا كانت الذريه البعض منهم متواضع مالياً نقول لان هذا الرجل كان يوقف امواله لله تعالى لانه كان يظن ان هذه الاموال تشوبها شائبه فلا يريد ان تكون تربيه ابنائه الا ان تكون طاهره .


عاااااجل الى عائلة الجندى بمصر
كتب / محمد عبدالفتاح محمد ... حفيد الجندى..السويس
العباسيين ودولتهم وخصوصاً فى العصر العباسى الثانى ويبدأ من 232هـ – 656هـ ميلادى 847 مـ - 1258 مـ كان العباسيون يعتمدون على الاتراك حيث فضلوا الزواج منهم فأنتشرت دائرة الاشراف فى الاتراك بسبب زواج العباسيون منهم , وكان العباسيون أيضاً يعتمدون على الاتراك فى إتخاذ حرس خاص منهم فصاروا يتحكمون فى تولية وعزل الخلفاء العباسيون .ولما سقطت بغداد عاصمة العباسيين فى أيدى المغول نقل الظاهر بيبرس مقر الخلافه العباسيه الى القاهره فأصبحت الأسره العباسيه كلها فى مصر فكانت مصر مقراً للأشراف العباسيين والكثير الغالب منهم فى الدلتا , ولم يذهب الى صعيد مصر الاالقليل القليل . وكان انتقال الخلافه العباسيه بخلافائها و أسرهم الى القاهره عام 1261 م على يد الظاهر بيبرس سلطان مصر الخلاصه من ذلك :- أن الاشراف العباسيين الموجودين فى مصر وخصوصاً فى شمال مصر ( الدلتا ) يرجع أصلهم الى العنصر التركى بسبب زواج الخلفاء العباسيين من الاتراك , فأصبحت الذريه للأشراف أصلها تركى مما يبين أن محمد أبراهيم الجندى أغا عباسي تركى مصرى لأنه اقام فى مصر مع أسرته العباسيه . لأن المقر كانت فى مصر ( كما ذكر فى كتاب " معالم التاريخ الاسلامى " ) , ولا ننسى أيضاً أن الخليفه أحمد أبى العباس المعتضد بالله تزوج من مصريه تركيه هى أسماء بنت خمارويه بن أحمد بن طولون حاكم مصر وكانت تعرف بقطر الندى . قراءة أخرى :- لما تنقل من بقى العباسيين الى مصر واستوطنوا بها تحت رعاية المماليك الذين خلفوا ساداتهم فى التملك على مصر ولازال يتسمى فيهم خلفاء واحداً بعد واحد الى أن تسمى (17 ) خليفه فى مدة (291 ) سنه الى أن كان أخرهم محمد المتوكل على الله الذي أخذه معه السلطان سليم العثمانى فاتح مصر الى تركيا وبعد أن بايعه بالخلافه رجع الى مصر واقام بها الى ان مات سنة (950 م ) وبقيت ذرية بنى العباس فى مصر يستخدمونها حكام مصر فى الوظائف ( حيث انهم كانوا على أعلى مستوى فى العلم والسياسه بسبب تعلمهم فى القصور على يد عظماء العلماء فالهدف الاستفاده من خبرتهم لأنهم تربوا فى بيت الخلافه . ( كما ذكر فى كتاب " البهجه العباسيه فى تاريخ مصر والامه العربيه " ) .إضافه :- لما سقطت بغداد نجا من نجا من العباسيين والجأهم بيبرس الى مصر وكان على رأسهم أبن الخليفة الظاهر بأمر الله جدنا فقلده الخلافه بمصر ومن تبعه من ذريته .
• بداية الامانه العامه للعباسين ومقرها مصر و افتتحت سنة 1517 م لما فتح سليم الأول مصر أخذ معه محمد المتوكل على الله العباسى أخر الخلفاء العباسيين بمصر الى الاستانه وسلمه مفاتيح الكعبة والرايه النبويه و ارجعه الى مصر نقيباً للأشراف العباسيين الهاشميين وليست السعوديه , وكان هذا قراراً رسمياً من الدوله العثمانيه التى أصبحت مصر ولاية عثمانيه . وعلى ضوء هذا مصر هى الاحق بالامانه العامه للعباسيين والهاشميين لأنها أنشئت فى مصر من سنة 1517 م , ولم تنتقل ولكن نحن تركنا حقنا ينتقل لغيرنا ونحن الاحق بالتوقيع على الانساب لأننا الابناء بالتاريخ و بالقرابة وشهادات ميلادنا تبين ذلك .


وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر التحيه

أخوكم محمد الجندي العباسي

فؤاد طرابلسي
28-10-2009, 09:03 AM
شكرا لتعليقكم و نحن بانتظار رد الامانة العامة للعباسيين

kolll
28-10-2009, 05:20 PM
يا أستاذ فؤاد انت كل مره بتزيد عندي احترام اكتر من الاول والله لاني بأكتشف خوفك من ربنا ربنا يرزقك الجنه ان شاء الله
اخوك محمد الجندي

فؤاد طرابلسي
28-10-2009, 05:22 PM
و يرزقك مجاورة سيدنا و مولانا محمد صلى الله عليه و سلم و مرافقته في الجنة

kolll
29-10-2009, 04:28 AM
يارب انا وانت وجميع المسلمين,,,,,,,,,, وخصوصا اخواننا المتناحرين وربنا يهديدينا ويهديهم يارب الي الحق

HARD
29-10-2009, 10:21 AM
هل الحرب القائمة الان هي حرب اثبات شرف للوصول للتركة ام لمجرد اثبات الشرف ؟

وهل هناك ورق لاثبات شرف العبد !!؟؟

فؤاد طرابلسي
29-10-2009, 10:29 AM
قضية دعوى الشرف و اثباتها لا يجوز التهاون بها فهي قضية شرعية تاريخية

و يحرم ادعاء الشرف بدون دليل

و الجواب عن استفسارك هو نعم تثبت الانساب بالمستندات التاريخية من وثائق

و اجازات و حجج قديمة و مشجرات كما تثبت بالشهرة و الاستفاضة و بالشهادة

وباقوال علماء الانساب و اقوال علماء التاريخ الثقات القدماء و غيرها من

طرق الاثبات و اما من ادعى النسب بقصد الوصول لمكاسب مادية فالله حسيبه .

HARD
29-10-2009, 10:40 AM
قضية دعوى الشرف و اثباتها لا يجوز التهاون بها فهي قضية شرعية تاريخية

و يحرم ادعاء الشرف بدون دليل

و الجواب عن استفسارك هو نعم تثبت الانساب بالمستندات التاريخية من وثائق

و اجازات و حجج قديمة و مشجرات كما تثبت بالشهرة و الاستفاضة و بالشهادة

باقوال علماء الانساب و اقوال علماء التاريخ الثقات القدماء و غيرها من

طرق الاثبات .

شكرا على هذا التوضيح .


ولكن ما معنى شريف اقصد بالمعنى الذي يتم التداوله هنا ، كما فهمنت: هو الاصل التاريخي للنسب ، اي ان يصل النسب الى الرسول عليه الصلاة و السلام . هل هذا صحيح ؟

فؤاد طرابلسي
29-10-2009, 10:45 AM
بالنسبة لقضية صحة نسب ال جندي اغا بمصر فهي قضية لا تزال قيد البحث


و النسب الذي يدعونه هو نسب شامي ، اهله في المعرة و حماه و حمص


و هم لغاية الان لم يقروا بصحته و ثبوته و اضف الى ذلك ان الامانة العامة


للسادة العباسيين لم تثبته لغاية الان و اما الحكم الذي يقال انه صدر بالمحاكم


المصرية و قضى بثبوت النسب فيمكن نقضه لعدم صحة الدليل فالعبرة بالدليل في علم


الانساب و هيئة المحكمة ليست مركزا لتحقيق الانساب و ليست هيئة للبحوث


التاريخية و احكامها قابلة للنقض.

فؤاد طرابلسي
29-10-2009, 10:48 AM
شكرا على هذا التوضيح .


ولكن ما معنى شريف اقصد بالمعنى الذي يتم التداوله هنا ، كما فهمنت: هو الاصل التاريخي للنسب ، اي ان يصل النسب الى الرسول عليه الصلاة و السلام . هل هذا صحيح ؟


الشريف في علم الانساب هو الذي ثبت اتصال نسبه برسول الله صلى الله عليه و سلم من طريق

احد السبطين الكريمين الامامين الحسن و الحسين رضي الله عنهما.

HARD
29-10-2009, 11:00 AM
متل ما شوفت من خلال مشاركاتك الكثيرة، الله اكبر، اهتمامك الكبير بهذا المجال وخبرتك فيه الواضحة ، زادك الله وفتح عليك ............


عندنا بالقلمون يطلق على البعض لفظ "هذا من المشايخ" فالى ماذا يرمز هذا اللقب؟
ولقب "الباشا" كذلك .........................

فؤاد طرابلسي
29-10-2009, 11:55 AM
المشايخ لقب كان يطلق على السادة ال رضا و ال المحمد و اقاربهم و بيدهم كانت الزعامة

الدينية و السياسية في القلمون و كانوا و لا يزالون موضع احترام و تقدير كل المنطقة تاريخيا

اما الباشا فهو عادة لقب الوالي او الوزير العثماني .

فؤاد طرابلسي
29-10-2009, 11:57 AM
يتبع ان شاء الله

kolll
29-10-2009, 01:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل الحرب القائمة الان هي حرب اثبات شرف للوصول للتركة ام لمجرد اثبات الشرف ؟

وهل هناك ورق لاثبات شرف
العبد !!؟؟
اولا احنا كنا بنحاول اثبات حقنا في الوقف بتاعنا ومنذ زمن بعيد واحنا صغار كنا نسمع اننا من الاشراف لكننا لم نحاول اثبات ذلك فلما كبرت القضيه وانتشرت علي الشبكه العنكبوتيه جاء الينا الشيخ حسني ابتدأنا بالبحث عن النسب ناهيك عما اذا كان لديك مبالغ طائله وانت مسكين لاحول لك ولا قوه فماذا تفعل؟

فؤاد طرابلسي
29-10-2009, 01:51 PM
اخي الكريم سلاح السباب و الشتائم و اللعن غير مسموح به ارجو حذف مشاركتك و الا

سوف اضطر لحذفها

kolll
29-10-2009, 02:02 PM
بالنسبة لقضية صحة نسب ال جندي اغا بمصر فهي قضية لا تزال قيد البحث


و النسب الذي يدعونه هو نسب شامي ، اهله في المعرة و حماه و حمص


و هم لغاية الان لم يقروا بصحته و ثبوته و اضف الى ذلك ان الامانة العامة


للسادة العباسيين لم تثبته لغاية الان و اما الحكم الذي يقال انه صدر بالمحاكم


المصرية و قضى بثبوت النسب فيمكن نقضه لعدم صحة الدليل فالعبرة بالدليل في علم الانساب و هيئة المحكمة ليست مركزا لتحقيق الانساب و ليست هيئة للبحوث
التاريخية و احكامها قابلة للنقض.


اولا أرجوا من كل الذين يدافعون عن هذه القضيه بالسلب أو الايجاب يحذون حذو هذا الرجل الجميل الخلق فؤاد طرابلسي ادامه الله
ثانيا الاستاذ فؤاد عنده كل الحق فهناك محكمه النقض
ولكني اقول انه لاتوجد هيئه قضائيه تحكم علي غير بينه أو علي اقوال مرسله أو غير ذلك في اي مكان مسلم في العالم ,,, ده حتي غير المسلمين بيخافوا من ان يحكموا حكما باطلا او علي اقوال مرسله الكل يتمسك بالدليل وما دام صدر حكما يكون عن دليل واضح غير مشتبه به.
ولذلك فان حكم النقض يتمسك بالاطلاع علي حكم محكمه اول درجه وما حدث به ويكون حكم اول درجه اقوي في اخذه لشده الاطلاع علي الاوراق الثبوتيه اما في النقض فيبحثوا عما اذا كان وقع خطأ في حكم اول درجه حتي لو كان بسيطا (نادر الحدوث وفي الغالبيه العظمي لايوجد لنزاهه القضاء)وليس شكا فيمن قام باصدار الحكم وان لم يكن هناك ايه اخطاء فيحكم بتأييد حكم أول درجه ( غالبا هذا ما يحدث ) لذلك أقول لآخواني الجندي لاتخافوا ولا تحزنوا فمن ينصره الله فلا غالب له

kolll
29-10-2009, 02:18 PM
علشان خاطر عيونك أخي فؤاد بس والله العظيم لم أقصد بها سباب

HARD
29-10-2009, 03:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا احنا كنا بنحاول اثبات حقنا في الوقف بتاعنا ومنذ زمن بعيد واحنا صغار كنا نسمع اننا من الاشراف لكننا لم نحاول اثبات ذلك فلما كبرت القضيه وانتشرت علي الشبكه العنكبوتيه جاء الينا الشيخ حسني ابتدأنا بالبحث عن النسب ناهيك عما اذا كان لديك مبالغ طائله وانت مسكين لاحول لك ولا قوه فماذا تفعل؟



اكيد احاول الحصول على حقي (حسب الظروف) ، ولكن كلنا عبيد لله فلا تحمل الكلمة ما لا تحتمل .

kolll
29-10-2009, 03:08 PM
اكيد احاول الحصول على حقي (حسب الظروف) ، ولكن كلنا عبيد لله فلا تحمل الكلمة ما لا تحتمل .
اللي انا عايز اوضحه لك بالنسبه للنسب ان النسب لو بيدخل الجنه كان ابو لهب اولي ولكن رحمة ربنا سبحانه وتعالي وعملك هما اللي هيدخلوك الجنه وانما النسب فهو شرف كل الخلق يتمناه وكما قال رسولنا الكريم صلي الله عليه وآله وسلم ( لا فضل لعربي علي اعجمي الا بالتقوي ) ولم يقل بالنسب

HARD
29-10-2009, 03:19 PM
اللي انا عايز اوضحه لك بالنسبه للنسب ان النسب لو بيدخل الجنه كان ابو لهب اولي ولكن رحمة ربنا سبحانه وتعالي وعملك هما اللي هيدخلوك الجنه وانما النسب فهو شرف كل الخلق يتمناه وكما قال رسولنا الكريم صلي الله عليه وآله وسلم ( لا فضل لعربي علي اعجمي الا بالتقوي ) ولم يقل بالنسب

اصبت ، وانا فاهم عليك ، وانت بينت هذا الشي بأول مشاركاتك"انه شريفا بعلمه اولا وأدعو الله عز وجل بان يزيده من فضله" .

وانا لا انكر عليكم اي حق هو لكم .

فؤاد طرابلسي
30-10-2009, 09:13 AM
استاذ محمد الجندي سمعنا انكم تجادلتم البارحة مع اصحاب بعض منتديات الانساب

ما هو انطباعكم؟ و رايكم حول الاعتراضات التي اثيرت حول صحة نسبكم؟

kolll
31-10-2009, 02:42 AM
الاخ الكريم فؤاد تحيه طيبه وبعد
انطباعي الاول انه الخلاف للرأي لايفسد للود قضيه ,, وانا أحاول جاهدا ان أهدئ النفوس لاننا أولا وأخيرا مسلمين ولا ينبغي لنا هذا التناحر فيما بيننا .
ثانيا لايجوز لنا بأي حال من الاحوال سب آل البيت كنا منهم أو لم نكن ( الكلام عام وليس خاص بعائله الجندي ) بمعني لا ينبغي لي كأنسان منسب أو غير منسب أن أسب آل البيت .
ثم أنني أرتئيت ان الشيطان تنحي عن هذه القضيه قائلا ( خلاص هما وقعوا في بعض بما فيه الكفايه أسيبهم بقي يقطعوا بعض واتابع من بعيد وأشوف ناس تانيه أحاول أوقعهم في بعض ) واحنا يا أخ فؤاد سيبنا القضيه بتاعه النسب وابتدينا ناكل في بعض وكأننا كنا فاضين ومش لاقين حاجه نعملها فقولنا نتسلي بشويه سباب في بعضنا
وانا مش عارف هيجري ايه لو اتحدنا كلنا لاظهار الحق
يعني شوف انت بتتصرف ازاي من خلال هذه القضيه انت والاخت ايمان غسان كلكم خير واحترام واخلاق الشرفاء صحيح وشوف انت بتسألني ازاي بكل شياكه وانا متأكد انك بتتمني أكون لك صديق زي ما أنا باتمني بالضبط
وشوف الاخرون اللي متهيألي انهم لو شافوا بعض هيقتلوا بعض مع انهم ممكن جدا يكونوا ابناء عمومه وعشان ايه انا مش عارف
وفيه ناس تانيه مش عارف ايه غرضهم في زياده الوقيعه بين الشيخ الجليل حسني والشيخ الجليل محمد سليم الم يكونا ابناء عمومه ( حتي لو لم يثبت نسب الجندي فالحاج محمد سليم شريف حسيني والشيخ حسني شريف عباسي ) فلمصلحه من محاوله زياده الخلاف بينهم ؟؟ ولماذا ؟؟ وما الربح من تطور هذا الخلاف ؟؟ وهل هذا يرضي النبي صلي الله عليه وسلم اللي وصي علي الجار فما بالك من الاخ وصله الرحم !!!!!!
الم يقل الله عز وجل ( بسم الله الرحمن الرحيم وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) صدق الله العظيم
هو احنا ناقصين فرقه يا أخ فؤاد بذمتك ؟؟؟ مش كفايه فرقتنا في الدول الاسلاميه كمان هنتفرق كأسر
أقول لكل من يتكلم عن هذه القضيه أتقي الله في نفسك وفي دينك وفي رسولك وكفاكم .
وأخيرا اقول كما قال الله عز وجل كفي الله المؤمنين القتال
وكما قال الرسول الكريم خيركم اذا تكلم ان يقل خيرا او ليصمت
اخوك محمد الجندي

kolll
31-10-2009, 03:14 AM
كمان فيه ملحوظه غربيه وجدتها علي بعض المنتديات وهي انها لاتضيف ردودي مع اني باحاول اقرب وجهات النظر والامانه العلميه تقتضي علينا طرح جميع المواضيع ( الغير خارجه ) وجميع الردود عليها وهذا لاكتشاف الحق ( فالمفروض عدم الكيل بمكيالين)
فانا اقترح ان من يكتب موضوعا علي اي منتدي فيطرحه كمناظره مثلما تفعل انت ويحدث التلاقي والتحاور لا الاهانه والسباب
بالمناسبه انا دخلت علي موقع الامانه العامه لكتابه ردود فلم تنزل ولم ازعل منهم ولم اسبهم ولم أقول عنهم كذا وكذا بس انا بلوم علي الاخ المشرف عدم تنزيل الرد
وسيأتي يوما يندم فيه كل من قام بسب الاخر للاشئ ويستغفر ربه واتمني من الله بل وأدعوا لهم جميعا بالمغفره والهدايه
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اللهم اني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم وأستعيذ بك مما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم

kolll
07-11-2009, 10:18 PM
الاستاذ الكريم فؤاد طرابلسي السلام عليكم ورحمته تعالي وبركاته ,, وحشتني ردودك يا حاج فؤاد

فؤاد طرابلسي
08-11-2009, 10:42 AM
اهلا و سهلا بك انت من اهل هذا المنتدى

kolll
19-12-2009, 07:46 PM
أشراف الجندى اغا المصرى العباسى
صوره من مخطوط يظهر حقيقه نسب آل الجندي (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?option=com_content&view=article&id=157:2009-12-19-14-50-54) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/pdf_button.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=157:2009-12-19-14-50-54&format=pdf) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/printButton.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=157:2009-12-19-14-50-54&tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/emailButton.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?option=com_mailto&tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5hc2hyYWZtYXNyLmNvbS9tYWluL2luZ GV4LnBocD9vcHRpb249Y29tX2NvbnRlbnQmdmlldz1hcnRpY2x lJmlkPTE1NzoyMDA5LTEyLTE5LTE0LTUwLTU0) http://www.ashrafmasr.com/main/images/M_images/edit.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=157:2009-12-19-14-50-54&task=edit&ret=aHR0cDovL3d3dy5hc2hyYWZtYXNyLmNvbS9tYWluLw==) الكاتب kolll السبت, 19 ديسمبر 2009 14:50 بسم الله الرحمن الرحيم

تفريغ صوره من وقفيه الساده الجوهريه المسجله تحت رقم 185 في 13/12/1908 ميلاديه 308/4 قديم

هذه صوره مستخرجه من دفتر خانه محكمه مصر الكبري الشرعيه نصها لدي المالكي شيخ الاسلام بحضره كل من فخر الاشراف العظام سلاله آل عبد مناف الفخام الخواجا السيد الشريف محمد الجندي ابن المرحوم عمر التهامي التاجر هو في البره بخط الجماليه والده كان الشيخ العمده الوكيل زين الدين عبيد الحريري ابن المرحوم الشيخ أحمد فخر أمثاله المكرمين الحاج الحمد صقر ابن المرحوم شاهين والشيخ العمده علم الدين سليمان الكاتب ابن المرحوم الحاج حسين السرسوجي دام كمالهم أمين أشرف سيدنا ومولانا فخرا غره الساده الاشراف العظام سلاله آل بني عبد مناف الفخام فرع الشجره الزكيه الطاهره وطراز العصابه الهاشميه الفاخره مولانا الشيخ الامام العلامه الهمام أحد الافاضل العظام من المدرسين الكرام منبر الطالبين بافهام زين الشريعه والدين عبد الفتاح الجوهري الشافعي الخالدي من أعيان أهل الافاده والافتي والتدريس بالجامع الازهر كان نجل خاتمه المحقيقن المتدرج الي اعلي عليين الشيخ أحمد الجوهري الشافعي من أعيان أهل الافاده والافتي والتدريس بالجامع الازهر تغمده الله بالرحمه والرضوان بماله النامي لنفسه الزكيه من ( بائعه ) فخر الاشراف العظام سلاله آل بني عبد مناف الفخام فرع الشجره الزكيه طراز العصابه الهاشميه الفاخره التاجر المكرم الخواجا الحاج الجندي ابن المرحوم الخواجا محمد الجندي المذكور أعلاه .

فباعه جميع المكان الكائن بمصر المحروسه بخط القسم المبارك بسويقه بني الوفا بسوق السمك علي يسره السالك طالبا لجامع صفي الدين وندي وغيره .

وكما هو واضح من هذا العقد والصادر من الاوقاف اثبات نسب عائله آل الجندي للاشراف ومسجله من عبد مناف الاسم الذي يسبق القريشي ويسبق الهاشمي

كما يثبت الاصول التركيه لما هو مسجل (الخواجا ) كما كان يطلق علي المهاجرين الي مصر

كما لا يفوتني أن أشكر كل من ساهم معي في اخراج هذا المخطوط للنور :-

الاستاذ :- أحمد عبد الغفار

الاستاذ:- الحاج لطفي حسن

الاسناذ:- محمد كمال

وكلهم من عائله الجندي الكرام بمحافظه الفيوم

أخوكم :- محمد الجندي نائب عميد عائله الجندي أغا فرع القاهره

فؤاد طرابلسي
21-12-2009, 10:24 AM
الاخ الكريم ما الذي يؤكد لنا ان الشخص الوارد ذكره في الوثيقة المذكورة من اسرتكم

kolll
22-12-2009, 10:55 AM
أشراف الجندى اغا المصرى العباسى
صوٍرٍه لعقد بيع صادر من وزاره الاوقاف المصريه عام1908 تثبت نسب عآئـله الجندىا (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?option=com_content&view=article&id=165:2009-12-21-22-58-59) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/pdf_button.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=165:2009-12-21-22-58-59&format=pdf) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/printButton.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=165:2009-12-21-22-58-59&tmpl=component&print=1&layout=default&page=) http://www.ashrafmasr.com/main/templates/rt_chromatophore/images/emailButton.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?option=com_mailto&tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5hc2hyYWZtYXNyLmNvbS9tYWluL2luZ GV4LnBocD9vcHRpb249Y29tX2NvbnRlbnQmdmlldz1hcnRpY2x lJmlkPTE2NToyMDA5LTEyLTIxLTIyLTU4LTU5) http://www.ashrafmasr.com/main/images/M_images/edit.png (http://www.ashrafmasr.com/main/index.php?view=article&id=165:2009-12-21-22-58-59&task=edit&ret=aHR0cDovL3d3dy5hc2hyYWZtYXNyLmNvbS9tYWluLw==) الكاتب kolll الاثنين, 21 ديسمبر 2009 22:58 " بسم الله الرحمن الرحيم "



صوٍرٍه لوٍثيقه تثبت نسب عآئـله الجندى




اضغط هنا
http://www.4shared.com/file/178319535/61c4821e/Picture_045.html

فؤاد طرابلسي
22-12-2009, 06:14 PM
ما الذي يثبت لنا ان المذكور في الوثيقة المذكورة من نسل جدكم الجامع و من هم اعقابه

kolll
22-12-2009, 11:07 PM
يا استاذ فؤاد الخواجا الشريف محمد الجندي ده من الفيوم ودي صله القرابه اللي بيني وبينه لان انا أسرتي من الفيوم دي نمره واحد وبعدين لينا أقرباء في بحري وهؤلاء الاقرباء لهم أقرباء في أماكن أخري من بعض المحافظات .
المهم انا كنت تقابلت مع اثنين من الاخوه السوريون وتكلمنا عن صله القرابه فيما بيننا وعلمت منهم انهم علي يقين بجدهم الذي ذهب الي مصر ومش بس كده دول كمان زاروا مسجد سيدي الرفاعي وعرفوا ان الشيخ الصياد من أحفاده مدفون بسوريا بقريه زيتا بأدلب وهو الجد السابع لهم واذا ثبت هذا فسوف نكون عباسيين وننتسب ايضا للحسينيين ونكون من ذات النسبين الشريفين
ملحوظه مهمه:-
الخواجا محمد الجندي لماذا؟ لان في هذه الحقبه الزمنيه كان كل من يتكلم بلغه عربيه غير سليمه كمن أتوا الينا من اليونان كانت تقال لهم كلمه خواجا وبما ان محمد الجندي واولاده يتكلمون اللغه التركيه واللغه العربيه بشكل مكسر فكان يطلق علي بعضهم كلمه خواجا .

فؤاد طرابلسي
23-12-2009, 02:03 AM
الاخ الكريم الوثيقة تتحدث عن شخص يحمل لقب التهامي و انت لم تنعت اسرتك بهذا اللقب

بل الذي سمعناه منك ان لقبها الاخر جمباز

و الامر الثاني لم تبرز لنا سلسلة نسب السيد المذكور و كيف يلتقي نسبك بنسبه و من هم احفاده

و لم تبيين لنا من اين اتى لقب التهامي

فما هو جوابكم؟

kolll
25-12-2009, 04:08 AM
يا أستاذ فؤاد عمر التهامي ده والد الخواجا محمد الجندي والوثيقه دي من عام 1908 يعني بعد وفاه الجد الاكبر بحوالي عشر سنيين والجد مات عن عمر يناهز المائه وعشره سنه يعني هناك فرق بين الوثيقه والجد لا يقل عن مائه وعشرون سنه فعمر التهامي ده واحد من ابناء الجندي الكبير أو حتي من احفاده الاوائل ثم اني لم أقول ان الوثيقه لجدنا الكبير محمد الجندي ولكن ما قصدته ان أظهر أن عائله الجندي بمصر تنتسب الي دوحه الاشراف وهذا ما قالته الوثيقه الصادره عن وزاره الاوقاف وهذا ايضا ما قصدته وهناك مثل هذه الوثيقه الكثير والكثير وكلما تقع تحت يدي واحده منها سوف تكون من أوائل المطلعين عليها . وكل عام وانتم بخير
ملحوظه ذكر الحاج الخواجا محمد الجندي لانه اشتهر بهذا الاسم في هذا الوقت وهذا المكان وانا أسمي محمد الجندي فهل هذا يحرم أبي عبد العاطي من انه عبد العاطي الجندي !!! فمثلا لو كنت انا من حضر كتابه هذه الوثيقه لقالوا محمد الجندي ابن عبد العاطي محمد سيف الله فهل هذا يحرم عبد العاطي محمد سيف الله من انه ابن الجندي ؟
هذا ما كتب بالوثيقه وتم ذكر الحاج محمد الجندي لانه هو من حضر كتابه الوثيقه وليس والده عمر التهامي. هذا للايضاح .
وكل عام وانتم بخير بمناسبه حلول العام الهجري الجديد اعاده الله علينا وعليكم وعلي امه محمد بالخير واليمن والبركات ودمتم
أخوكم محمد الجندي

فؤاد طرابلسي
25-12-2009, 08:33 AM
الاخ الكريم ما هو الدليل على انتساب عمر التهامي للجد الاعلى محمد الجندي؟

و من هم اولاد محمد الجندي بن عمر التهامي؟

و كيف يجتمع نسبكم بنسبهم؟

فؤاد طرابلسي
25-12-2009, 08:34 AM
و انت بخير اعاده الله عليك و على اهلك باليمن و البركة

kolll
25-12-2009, 05:40 PM
عمر التهامي ليس الجد الاعلي ولكنه والد الحاج محمد الجندي الحاضر للواقعه ( عقد البيع ) وكما قلت لك سابقا ان الوثيقه منذ عام 1908 م وهناك فرق بينها وبين التاريخ الذي كان فيه الجد الاعلي ما يقرب من 120 سنه فأنا لم اقول انه الجد الاعلي ولكني قلت انه من ابنائه أو أحفاده أما عن أسم عمر التهامي فهناك اسم مركب وهذا كان مستعمل عندنا بمصر فتره طويله من الزمن الي أن الغي منذ فتره قريبه متهيألي من حوالي 10سنين فقط فهناك من كان يسمي ( المرسي ابو العباس ) اقتضاء بسيدي المرسي أبو العباس أو حتي في الفتره القريبه كان هناك من يسمي ابنه ( جمال عبد الناصر ) حبا في الزعيم الراحل جمال عبد الناصر..... ما علينا عموما اذا وقع تحت يدي وثيقه لما بعد أسم عمر التهامي سوف تكون أول المطلعين عليها .
ويكفي انك علمت ان الجندي هو من دوحه الاشراف وما أعلمه من سؤالك انك تريد اثبات ان الجندي بمصر هو واحد وده برضه هحاول اثبته لك من خلال المستندات حتي لا يكون كلامنا مرسل ولكن ما هو مؤكد الان ان هناك آل الجندي بمصر من دوحه الاشراف واولاد عمومه لاخوانا في سوريا
و واحده واحده هنوصل للحقيقه بأمر الله تعالي
وشكرا لاهتمامك بالموضوع وغيرتك التي ان دلت علي شئ دلت أصولك الكريمه .
أخوك محمد الجندي

فؤاد طرابلسي
25-12-2009, 06:30 PM
قد يكون الجندي لقب السيد محمد فقط و الاصل التهامي فتكون الاسرة المتكلم عنها غير اسرتكم

kolll
31-12-2009, 10:30 PM
السلام عليكم ورحمته تعالي وبركاته الاستاذ الكريم فؤاد وكل عام وانتم جميعا بألف خير بمناسبه حلول العام الميلادي الجديد أعاده الله سبحانه وتعالي علينا وعليكم وعلي أمه محمد أجمعين بالخير واليمن والبركات.
أرجو من سيادتكم الدخول علي هذا الرابط للاطلاع علي هذا المخطوط

اضغط هنا


اhttp://ashrafelgendeagaegypt.com/121.jpg

أخوكم محمد الجندي

فؤاد طرابلسي
01-01-2010, 01:59 AM
الاخ الكريم هذا محضر نسب ال الجندي العباسي بحمص و قد نشره الباحث نعيم

الزهراوي في كتابه (اسر حمص)

kolll
02-01-2010, 04:49 AM
يا أستاذ فؤاد مش المكتوب ( ان لم يكن نظري خانني ) فالمكتوب كالتالي :-
السيد الشريف عبد الرازق أغا ابن الشريف حسين أغا ابن السيد الشريف عثمان أغا ابن السيد الشريف عبد الرازق أغا ابن السيد الشريف محمد أغا ابن السيد الشريف بمصر حمود أغا ابن السيد محمد ابن السيد أحمد ابن السيد ابراهيم ابن السيد الشيخ ياسين .....ألخ
ان لم يكن كذلك فأرجوا التصحيح وشكرا.
أخوكم محمد الجندي

فؤاد طرابلسي
02-01-2010, 10:35 AM
السيد الشريف عبد الرازق أغا ابن الشريف حسين أغا ابن السيد الشريف عثمان أغا ابن السيد الشريف عبد الرازق أغا ابن السيد الشريف محمد أغا ابن السيد الشريف الحاج حمود أغا ابن السيد محمد ابن السيد أحمد ابن السيد ابراهيم ابن السيد الشيخ ياسين

تقرأ الكلمة الحاج و ليس بمصر

kolll
04-02-2010, 05:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الي كل الساده الذين يبحثون في نسب عائله الجندي اليكم هذا المقال التاريخي عن أصول العائله وجذورها عبر حقبات وأحداث تاريخيه مختلفه وللأمانه هذا المقال ليس من واقع بحوثي الشخصيه ولكنه منقول ولا أنكر اعجابي به وأقوم الأن علي دراسته كما أريد من كل من يطلع عليه الاقامه علي دراسته بالكامل . مع تحياتي : أخوكم محمد الجندي

اعرفكم بنفسى انا مهندس/ محمد يحيى محمد فهيم السيد عبد الله أحمد الجندي و كان جدى محمد اسم شهرته هو فهيم الجندى

قد حيرنى الجدل أو الحوار الدائر حول عائلة الجندى بمصر و علاقتها ببقية عائلة الجندى فى الوطن الاسلامى و العربى و لذا قمت بتجميع الاحداث و الاثار عبر الانترنت محاولا ان ابحث فى نشات العائلة العريقة و جذورها و هو عمل ليس بالسهل و كان الله فى عون السادة العلماء الافاضل فى علم الانساب فقد امتزجت دماء العباسيين و السلاجقة الترك و دماء السلاجقة الترك و العثمانيون (و هم فرع من السلاجقة ) من خلال التزاوج و بذلك التقارب بين البيت العباسي و البيت السلجوقي الممتد الى البيت العثمانى فيما يعد ، بطبيعة الحال لم تكن علاقات الزواج منحصرة بالجانب العباسي بل أن السلاطين الأتراك كانوا يعتبرون الزيجة من بنات الخلفاء بمثابة دخولهم في أواصر القربى من النبي ( ص) على أساس أن العباسيين هم أبناء عمومة الرسول. فمثلا من الزوجات الترك للخلفاء العباسين:


1- ابنة ملك سمرقند، زوجة الخليفة المنصور.
2- مراجل خاتون و ماريدا خاتون زوجتا الخليفة الرشيد و هو هارون الرشيد بن محمد المهدي و أنجب من مراجل ابنه المأمون ومن ماريدا ابنه المعتصم .
3- أرسلان خاتون و هى أميرة سلجوقية تزوجها الخليفة العباسي القائم بأمر الله من و أطلق عليها اسم خديجة تبركا باسم أم المؤمنين خديجة زوجة الرسول (ص). خديجة ابنة داوود جفري بك، أخ طغرلبك وذلك في عام 448هـ/ 1051م،
4- شجاعة خاتون زوجة المعتصم و أم الخليفة المتوكل انجنته فى 205هـ و حفيدها المستنصر وجدة لثلاثة أحفاد تولوا الخلافة ( المستنصر والمعتز والمؤيد ).
5- قطر الندى -سغاب- خاتون زوجة الخليفة المتعضد و أم الخليفة المقتدي واسمها الحقيقي أسماء وقد لقبت بقطر الندى. وهي حفيدة أحمد بن طولون مؤسس الدولة الطولونية والذي ولد في العراق سنة 250 هجرية.
6- فاطمة خاتون زوجة الخليفة المكتفي وهي حفيدة السلطان السلجوقي ملكشاه من ابنه السلطان محمد.
7- سفري وآلتون (ماه ملك) خاتون زوجاتان للخليفة العباسي المقتدي بالله و هما أميراتان سلجوقياتان ، وآلتون خاتون أم الخليفة المستظهر وهي ابنة السلطان السلجوقي ملكشاه.
8- كوموش ( عصمت ) خاتون زوجة الخليفة المستظهر و هما أميرة سلجوقية و الذى حكم فترة 1094-1118 م , أم الخليفة المسترشد - هي الابنة الثانية للسلطان السلجوقي ملكشاه، والتي تزوجت من الخليفة المستظهر بالله
9- أمينة و تورك خاتون و هما أميرتان سلجوقياتان زوجتان للخليفة المسترشد هو أبو منصور الفضل المسترشد باللَّه بن المستظهر ولاه أبوه بالعهد فبويع بالخلافة في اليوم الذي توفي فيه والده 16 ربيع الآخر سنة 513(7 أغسطس سنة 1118).
10- زمرد خاتون زوجة الخليفة المستضيء
11- سلجوقة خاتون و هى أميرة سلجوقية زوجة الخليفة الناصر و الذى حكم فترة 1180-1225 م و أم الخليفة الظاهر بأمره ولدت بمدينة قونيه بالأناضول في قصر والدها السلطان قلج الثاني الذي كان قد رزق بثلاث بنات.
12- تورك و هى أميرة سلجوقية خاتون زوجة الخليفة الظاهر و الذى حكم فترة 1225-1226 م و أم المستنصر و الذى حكم فترة 1226-1243 م . الظاهر هو أبو نصر محمد الظاهر بأمر اللَّه بن الناصر

و أما زواج السلاطين و الامراء الاتراك من البيت العباسى و النبوى لم يأخذ حظا من المعرفة و الحصر و لكن على سبيل المثال فقد تزوج طغرل بك السلطان السلجوقى من ابنة الخليفة القائم بأمر الله، السيدة فاطمة وذلك في عام 448هـ/ 1051م.

للمرة الثانية كان الله فى عون السادة العلماء الافاضل فى علم الانساب فأسم محمد ابراهيم الجندى و احمد ابراهيم الجندى قد تكرر فى حقبات تاريخية مختلفة سواء فى اليمن او الشام او مصر. الاحداث الاتية مرتبطة بالاماكن و الاثار و الاسماء الكريمة للعائلة و الاحداث المهمة للامة الاسلامية كالاتى:

1. سنة 1175 م وفاة قاضي اليمن ابو بكر بن عبدالله بن محمد بن ابراهيم اليافعي الجندي فى عدن

هو اليافعي نسباً والجندي بلداً فهو ليس من عائلة الجندى و هو لا ينتسب للعباسيين تماما و لكنه اشتهر بهذا اللقب و هو مولد سنة تسعين واربع مائة . كان خطيبا مصعقا وله ديوان شعر. عاصر عهد السلاجقة فى الفترة 467 – 575 هـ / 1075 – 1180 م. هذه الفترة تعرف بالعهد الرابع العباسي شهد العراق خلال هذا الحكم نهضة عمرانية واسعة وكان الامراء السلاجقة وهم قوم من الترك وأصلهم من قبائل الغز في سهول باكستان , يحكمون باسم الخلفاء العباسيين . كما حاول الفاطميون في هذا الدور أن يبسطوا نفوذهم على العراق . وقد نشبت الحروب الصليبية حينذاك . أما في الموصل فقد حدثت فتن كثيرة فأعطى السلطان محمود السلجوقي في عهد الخليفة المسترشد بالله العباسي ولاية الموصل وأطرافها الى المملوك عماد الدين زنكي ( أتابك ) الذي تمكن من توطيد الحكم واستقراره في الشمال وتأسيس العهد الاتابكي في الموصل تحت سلطة السلاجقة والخلافة العباسية .
و هو من القضاة المشهود لهم بالمعرفة و الدراية وقد ولي قضاء صنعاء و عدن و صارت الفتوى اليه من كل ناحية كما وزر للدولة الزريعي ، حكم الدولة الزريعية بنو زريع من 470هـ / 1077م الى 569هـ / 1173 م وكانوا شيعة إسماعيلية و بقوا طوال فترتهم يدعون في خطبة الجمعة للخليفة العبيدي الفاطمي في مصر وكانوا يؤدون الخراج للدولة الفاطمية التى كانت تحكم مصر. استمرت هذا التواصل الى النصف الأخير للقرن السادس الهجري الموافق الثاني عشر الميلادي حيث أرسل الناصر صلاح الدين الأيوبي أخاه توران شاه بن أيوب بجيش كبير لليمن للقضاء على الدويلات المذهبية، وتكوين دولة سنية كبيرة، وهذا ما حصل بتأسيس الولاية الأيوبية في اليمن.

يافع: بلده في الشمال الشرقي من عدن في المنطقة المعروفة بأسم ((سرو حمير)) نسبت الى يافع بن قاول بن زيد.

2. سنة 1183م تم تشييد قلعة الجندى وتم البناء عام 1187م

ويرتبط بناء هذه القلعة بوقائع تاريخية حيث بدأ صلاح الدين وشقيقه الملك العادل في تشييد هذه القلعة في عام 1183 م وتم البناء عام 1187م علي الطريق الحربي خلال الغزوات التي قادها إلي الشام لمحاربة الصليبيين. و فى عهد الخليفة العباسى أبو العباس أحمد الناصر لدين الله و الذى حكم فترة من 1180م الى 1225م. حاول إعادة الخلافة إلى دورها المهيمن السابق وبايعة كل سلاطين المسلمين وادو له الطاعة ومنهم صلاح الدين الايوبي رحمة الله الذي بعث برايته وترسه للخليفة. تقع هذه القلعة علي تل رأس الجندي الذي يصل ارتفاعه إلي 2150 قدماً فوق سطح البحر بسيناء بمدينة رأس سدر. ويرتفع تل رأس الجندى 500 قدم فوق السهل المنبسط المتسع حوله من كل الجهات .. والتل له شكل فريد وموقع حاكم يجعلانه هيئة طبيعية ظاهرة بالعين المجردة من علي بعد عدة كيلو مترات ومن يقف فوقه يكشف بالطبع أبعد من هذه المسافة. وقيل انها سميت قلعة الجندي بهذا الاسم نظرا لوقوعها علي رأس تل يشبه رأس الجندي المقاتل‏ و طبعا هذا ليس مؤكدا.

3. سنة 1261 م كما هو معلوم ان بعد الخليفة المستعصم بالله الذى قتل فى بغداد على يد هولاكو ملك التتار ,

استضاف بيبرس الخلافة العباسية فى مصر منذ المستنصر باللله بن الظاهر فى 659هـ/1261م. و بالتالى وجود البيت العباسي بمصر بصفة عامة مؤكد بعد هذا التاريخ. فانا مع فكرة ان معظم فروع البيت العباسيي مرت بمصر و تركت شاهد او اثر على ذلك.

4. سنة 1284م أبي المودة خليل بن إسحاق الجندي المصري المالكي

صاحب كتاب التوضيح للشيخ الفقيه أبي المودة خليل بن إسحاق الجندي المصري المالكي (767هـ) من أكثر شروح كتاب جامع الأمهات لأبي عمرو ابن الحاجب (646هـ) فائدة، وأجودها وأنفعها وأشهرها.من كبار الفقهاء المالكية.أحد كبار أعلام الفقه المالكي من أهل مصر ، تعلم في القاهرة و ولي الإفتاء على مذهب مالك . و له المختصر في الفقه و قد ترجم إلى الفرنسية، كان هذا المتن الفقهي مناط الدرس والإقراء في مراكز العلم بحاضرة قسنطينة وغيرها، وساد العمل به أيضاً في أرض السودان الغربي
شارك في علوم العربية والحديث والفرائض والاصول والجدل.
أقام بالقاهرة، وجاور بمكة.
توفي في ربيع الاول سنة 767 ه.


5. سنة 1300 م تم بناء مسجد ولي الدين الجندي بالمحلة الكبرى فى منطقة الوراقة

فى سنة 1299م احتلت دمشق لفترة قصيرة من قبل غازان حفيد هولاكو ثم استعادها المماليك و تولى الحكم نائب السلطان جمال الدين اقوش الاشرم من 1299م الى 1309م. كان السلطان فى مصر هو الناصر ابن قلاوون فى فترة من 1298م الى 1308م و هو من المماليك و محسوب على الترك - السلاجقة. و كان الخليفة العباسى أبو العباس أحمد الحاكم بأمر الله بمصر يحكم بشكل رمزى فى الفترة 1268-1302 م تحت حماية المماليك. مع ملاحظة ان بداية نشاة الدولة العثمانية كان فى نفس السنة 1300م.

6. سنة 1367 م وفاة الشيخ أبو بكر عبدالله بن الجندي

من علماء مصر فى علوم القراءات والتجويد توفى فى 769 هـ = 1367 م من تلاميذه شيخ المقرئين العلامة الشيخ :أبو الخير محمد بن الجزري رحمه الله. كانت و فاته فى اثناء حكم مصر بالمماليك البحرية و كان سلطان مصر هو الأشرف زين الدين شعبان بن حسن بن محمد و حكم من 1363م الى 1376م. اما فى الشام فكانت تحت حكم نائبه و هو أقتمر بن عبد الغنى فى فترة من 1367م الى 1368م. و كان الخليفة العباسى أبو عبد الله محمد المتوكل على الله بمصر يحكم بشكل رمزى فى الفترة 1362-1377 م تحت حماية المماليك.

7. سنة 1517م دخول العثمانيون مصر عندما دخل السلطان سليم مصر

وهزم المماليك، ولما أراد العودة إلى العاصمة استامبول أخذ معه الخليفة المتوكل على الله الثالث الذي تخلى للسلطان سليم عن الخلافة، وسلمه الراية والسيف والبردة سنة 925هـ/1518م.

8. سنة 1543 م توفى الخليفة العباسي المتوكل الثالث بمصر

وقد تم فى خلال ولايه داود باشا الوالى العثمانى على مصر و توفى الخليفة العباسي المتوكل فى شعبان 950هـ/1543م . وكان أخوه الخليفة يعقوب قد سبقه بالوفاة .. وبموت الخليفة المتوكل لم يخلفه عباسى اخر . وبذلك طويت صفحة الخلافة العباسية نهائيا بعد 37 خليفة ببغداد ثم 17 خليفة بمصر و عدد 767 سنة منها 256 سنة بمصر كخلافة رمزية. ولكن طعبا العباسيين لم ينتهوا ولكن معظمهم انتشروا للعمل فى كل المجالات و استعان بهم الملوك لادارة امور البلاد.

9. سنة 1551 م مولد الجد محمد آغا الجندي بمعرة النعمان

مولده بين ولاية على باشا سميز فى فترة من سنة 1549م و 1554 م بمصر و الذى ثم استدعائه إلى استامبول وتولى منصب الصدر الأعظم. اما فى الشام فكان بين ولاية علي باشا فى فترة من سنة 1550م الى 1551 م و ولاية محمد باشا فى فترة من سنة 1551م الى 1552م. وكان السلطان العثمانى هو سليمان القانونى بداية حكمه سنة 1495م و توفي في 20/صفر/974هـ الموافق 5/سبتمبر/1566م وكان عمره 73 سنة و بوفاته يعتبر المرؤخون نهاية عصر القوة المطلقة للعثمانيون فى العالم.

النسب : هم ينحدرون من الشريف محمد آغا بن أحمد بن إبراهيم بن ياسين بن عبد الكريم بن إبراهيم بن أحمد شهاب الدين بن عبد الله بن يوسف بن الأمير عبد العزيز بن الأمير منصور أبي جعفر الخليفة المستنصر بالله بن محمد أبي النصر الخليفة الظاهر بأمر الله بن الأمير أحمد أبي العباس الخليفة الناصر لدين الله بن الأمير حسين أبي محمد الخليفة المستضيء بالله بن الأمير يوسف أبي المظفر الخليفة المستنجد بالله بن الأمير محمد أبي عبد الله الخليفة المقتضي بأمر الله بن الأمير أحمد أبي العباس الخليفة المستظهر بالله بن الأمير عبد الله الخليفة المقتدر بالله بن الأمير محمد الذخيرة الخليفة بن الأمير عبد الله الخليفة القائم بأمر الله بن الأمير أحمد أبي العباس المعتضد بالله بن الأمير طلحة أبي أحمد الخليفة الموفق الناصر لدين الله بن الأمير جعفر أبي الفضل الخليفة المتوكل على الله بن الأمير محمد أبي إسحاق المعتصم بالله بن الأمير هارون الرشيد الخليفة الراشد بالله بن الأمير محمد أبي عبد الله المهدي الخليفة بن الأمير أبي جعفر الخليفة المنصور بن محمد الكامل بن السيد الشريف علي السجاد بن السيد الشريف عبد الله البحر أبي العباس حبر الأمة وترجمان القرآن بن العباس عم أشرف خلق الله، بن عبد المطلب.

بطون الأسرة:للأسرة فرعان رئيسيان أحدهما في معرة النعمان، وهؤلاء هم آل عبد الوهاب بن إسحاق بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد الجندي الجد الجامع للأسرة، والفرع الثاني في مدينة حمص وهم سلالة أخي حسن بن محمد الجندي، حمود بن محمد الجندي،

10. سنة 1721 م تم بناء مسجد الامير محمد الجندى برشيد فى مصر

كان هذا بين ولاية رجب باشا فى فترة من سنة 1720م و 1721 م و ولاية محمد نشنجي باشا فى فترة من سنة 1721م و 1725م بمصر . اما فى الشام فكان بين ولاية رجب باشا فى فترة من سنة 1718م الى 1721 , م و ولاية عثمان باشا ابو طوق فى فترة من سنة 1721م الى 1722م. و بناه الامير محمد الجندى اى ان رجب باشا كان والى لمصر و الشام معا فى جزء من فترة البناء. و ذلك فى عهد الخليفة العثمانى احمد الثالث و هو أحمد بن الخليفة محمد بن إبراهيم تولى الخلافة عام (1115هـ-1703 م ) الى 1730 م وكان عمره آنذاك اثنين وثلاثين سنة. سار مع آراء الإنكشارية في أول الأمر حتى إذا تمكن اقتص من قادتهم. في عهده جرت حرب بين العثمانيين والنمسا انتصرت فيها النمسا وعقدت معاهدة كرست الوضع الجديد وأعطت للنمسا الكثير من الأجزاء التي تم الاستيلاء عليها. صرح الخليفة للتجار الروس بالمرور في أراضى الدولة العثمانية دون دفع أي شىء. في عهد الخليفة أحمد الثالث دخلت المطبعة وتأسست دار للطباعة في إستانبول.

11. سنة 1795 م مولد الجد محمد ابراهيم الجندى المدفون بكفر صقر

فى بداية مولده سنة 1210 هجرية = 1795م كان الوالاه العثمانيون على مصر من المماليك و هما إبراهيم باي (شيخ البلاد( بالاشتراك مع مراد باي (أمير الحج) و تزامن ذلك مع بداية الحملة الفرنسية. أما والى الشام فكان عبد الله باشا العظم و ظل يحكم فى الفترة من 1791م الى 1798م. و بالتالى فقد ولد فى عهد الخليفة العثمانى سليم الثالث و الذى حكم فترة من 1761 م الى 1808 م. و كانت وفاة سنة 1899م فى عهد الخليفة العثمانى عبد الحميد الثاني و الذى حكم فترة من 1842 م الى 1918 م. اى انه عاصر حكم 7 الخلفاء العثمانيين و هم : سليم الثالث ومصطفى الرابع و محمود الثاني و عبد المجيد الأول و عبد العزيز الأول و مراد الخامس و عبد الحميد الثاني. و هو قد عاصر عدد كبير من ولاة مصر و كذلك حوالى 5 من اولاد و أحفاد محمد على باشا.

12. سنة 1799 م وصل محمد على مصر من ألبانيا لمحاربة الفرنسيينان

بعد 319 سنه من فتح ألباينا عام 1480م على يد نِعْمَ الامير محمد الفاتح اتى الى مصر منها محمد على و كان هو نائب رئيس الكتيبة الألبانية (كان العثمانيون يطلقون على الألبان اسم أرناؤوط/أرناؤود) وقرر رئيس الكتيبة أن يعود إلى بلده فأصبح محمد على قائد الكتيبة. وقد كان يسمى في هذه الفترة محمد علي أغا وقد كان محبا للبحيرة والتي استقر معظم أفراد أسرته بها بعد توليه حكم مصرو ظل في مصر يترقى في مواقعه العسكرية.

13. سنة 1805 م بداية حكم محمد على لمصر

و هذا الجانب مهم بالنسبة لعائلة الجندى فى مصر و العراق و الشام وتركيا لان هناك تداخل كبير بين اطراف العائلة ذلك بسبب الظروف السياسية فى هذه الحقبة.

14. سنة 1815 م قدوم بدرخان الجندى أمير كردستان الى الفيوم

حيث كان الامير بدرخان الجندى هو اخر امير حكم اقليم كردستان الشمالية كامارة مستقلة وكان ذلك في اواخر عام 1813 م بعد وفاة الامير بدرخان و نظرا لشعبيتهم الكبيرة التي ورثوها عن اجدادهم فانعت الباب العثمانى على ثلاثة عشر منهم برتبة الباشوية وكان اشهرهم الامير عالي باشا بدرخان وكان وقتها قاضي. و تبدل الحال بعد ضعف الدولة العثمانية و زيادة نفوذ اتاتورك الذي كان الد اعداء ال بدرخان وقتها فحكم على امين باشا بدرخان واربعة من ابنائه بالاعدام وهو (ثريا – علي – جلادت- كامران) فاضطر الامراء الاربعة الى مغادرة البلاد فذهبا علي وثريا الى مصر فى عهد محمد على باشا و قد انعم عليهم و على ذريتهم بالالقاب و الاراضى و الاموال وذهب الامير جلادت الجندى الى سوريا. .


فى النهاية فإن الاحداث تدل ان ارتباط العائلى بين البيت العباسى و بيت سلاطين السلاجقة و البيت العثمانى و هو الذى نتج عنه عدد كبير و كريم من مشجرات الانساب و منها نسب الجندى. و أستنتج من ذلك ان عائلة الجندى جاءت الى مصر ( ربما انطلقت منها الى المغرب العربى أيضا و الى مناطق فى اوربا ) من بغداد و الشام و تركيا و على مراحل اربع و هى:


1) بعد انهيار الدولة العباسية ببغداد و وصول عدد كبير من البيت العباسى الى مصر هربا من التتار. و بداية ظهور اسم الجندى فى مصر و يدل على ذلك اثار المساجد و اسماء العلماء. و ذلك فى فترة حكم المماليك مثل مسجد ولى الدين الجندى و الفقيه أبي المودة خليل بن إسحاق الجندي القاهرى المصري المالكي و العالم الشيخ ابو بكر بن عبد الله بن الجندى وهذا قبل مولد الجد محمد آغا الجندي بمعرة النعمان فى سنة 1551 م بفترة طويلة.

2) كذلك عائلات الجندى التى قدمت مع وصول العثمانيون و يدل على ذلك أيضا اثار المساجد التى بنيت فى العهد العثمانى مثل مسجد الامير محمد الجندى برشيد المعروفة فى هذا الوقت بأنها من اهم الموانى على البحر المتوسط و هذا ايضا بعد مولد الجد محمد آغا الجندي بمعرة النعمان فى سنة 1551 م. و بفترة كبيرة. و طبعا اطلاق لقب الامير على شخص فى هذه الفترة يدل على نسبه الى الخلفاء العباسين او السلاطين المماليك و يستبعد المماليك نظرا لقوة العثمانيين فى هذه الفترة خصوصا فى رشيد و محاربتهم للمماليك الذين أحتموا بالصعيد. و مما هو معروف ان العثمانيون تقربوا من اهل مصر عن طريق تقربهم من الامراء العباسيين المقميين بمصر فى هذا الوقت. و كانت سلطان العباسين رمزي و تحت حماية كل من المماليك و العثمانيون. إذا كان هناك امراء يمكن ان نسميهم الامراء المنحدرين من النسل العباسيى / السلاجوقى / العثمانيي كانوا فى سدرة الحكم مثل الامير محمد الجندى و لم لا و الاثار من مساجد و علماء تدل على ذلك. قد ينكر شخصا ما الورق كدليل اما الاثر الذى هو قائم على الارض فلا يمكن انكاره او تزويره.

3) عائلات الجندى التى قدمت مع محمد على باشا الى مصر عبر ألبانيا و قد ذكرت فى روايات كثيرة عن اجداد عائلة الجندى بمصر.

4) عائلات الجندى التى قدمت فى عهد محمد على الى مصر و سوريا من بلاد الكرد و تركيا مثل أبناء الامير بدرخان الجندى طلبا للحماية بعد ضعف الدولة العثمانيون و ضعف الجند الانكشارين الذين كانوا ركيزة لحماية الدولة العثمانية و بداية ظهور تيار الكماليون الاتاتورك.

و يدل هذا كله على ان المماليك و العثمانيين و محمد على باشا قد استعانوا بالأحفاد العباسين لادارة امور البلاد لخبرتهم و حب الناس لهم لقرابتهم لرسول الله (ص). و كان من افراد عائلة الجندى و غيرها من النسل العباسى عدد من الشيوخ و العلماء و الحكام و القضاه و الامراء.

قد يحدث خلاف على المشجرات و ترتيبها و لكن اعتقد ان الاثار الموجودة على الارض لا يختلف عليها أحد. و بالتالى يمكن ان يعيد ترتيب الاوراق بما يقترب من الواقع على الارض. فعند بناء مسجد الامير محمد الجندى برشيد كان عمر الجد محمد آغا الجندي بمعرة النعمان 170 سنة و بالتالى لايعقل ان يكون هو من بنى المسجد. و لو فرضنا جدلا ان احد ابناءه هو من بنى المسجد فمعناه واضح ان عائلة الجندى بالشام و العراق مرتبطة بعائلة الجندى بمصر. كما أن المسجد بنى قبل مولد الجد محمد ابراهيم الجندى المدفون بكفر صقر بحوالى 74 سنة.


سأل الله ان يثمر هذا الجدل و الحوار الدائر بين بعض العباسيين الافاضل فى مصر و الشام و السعودية الى ما ينفع الامة الاسلامية و الى وحدتها فمن اتحاد الافراد ينتج اتحاد الامم

kolll
07-02-2010, 08:10 PM
اشراف الجندى اغا المصرى العباسى
تنويه لعدم اللبس PDF طباعة إرسال إلى صديق تعديل
الكاتب kolll
الخميس, 04 فبراير 2010 13:39
الي الساده أل الجندي المحترمين تحيه طيبه وبعد:
لقد تم انفصالي عن رابطه كفر صقر ولم يكن لي بها أي صفه الأن وهذا لأسباب شخصيه لا أود الخوض فيها الان .

ولكني مازلت قائم علي نأسيس ( جمعيه أل الجندي أغا العباسيين الهاشميين الخيريه وغيرهم ) وذلك لرعايه عائله الجندي من الفقراء
والمرضي والمسنيين والأيتام ورفع البأس عنهم وتخفيف البطاله وما الي ذلك من أعمال خيريه.
وقد قمت بأعلان رابطه كفر صقر بهذا الكلام علي موقع أشراف الجندي أغا كما هو موضح من البينات المنقوله عبر الموقع ولكني فوجئت بشطب الموضوع وأضافه نفس الموضوع بأسم الحاج محمد سليم وعلي كل من لم يصدق الاطلاع علي الموضوع بتاريخه علي هذا المنتدي وعلي الموضوع الآخر علي منتدي أشراف الجندي أغا فهو يريد انساب الموضوع له بعد أن قمت علي بنائه فهو يريد الحصول علي مجهود الاخرين علي ما يبدو .
المهم أحب أن أطمئن عائله الجندي بأنني مازلت قائم علي اقامه الجمعيه مهما حدث الي أن أقوم بتأسيسها مهما كلفني الأمر لآنها عمل خيري وليس به استفاده ماديه وليست كشهادات النسب بل بالعكس هي تعطي ولا تأخذ ولذلك أهيب بالساده أل الجندي المفيدين والمستفيدين من هذا الشأن الاتصال علي رقم الهاتف 0112230789 لمعرفه المزيد عما سيتم من خلال الجمعيه وأنا أعلم أن من تم حصوله علي النسب ما يقرب من 12000 شخص الي الان فلو تجمعنا في جمعيه واحده تخدم أفراد الاسره صدقوني سوف نتكفل ببعضنا البعض ولا نتحاج الي غيرنا أو حتي الي الوقف الذي نجري ونلهث ورائه ونصرف كل ما هو غالي ونفيس علي الحصول عليه وهو في علم الغيب لانعلم من سيكون المستفيد منه . أما الآن فأمامنا ميراثنا وهو أن نتكفل ببعضنا البعض ومن خلال صله رحمنا نشتري الجنه فهل من مشتري!!!!!!!!!!!!!!
أخوكم محمد الجندي

فؤاد طرابلسي
10-02-2010, 01:18 AM
في الحقيقة استاذ محمد حتى الان لم نقف على دليل قطعي يثبت اتصال نسب جندية مصر بالسلالة العباسية او بشجرة الاشراف عموما