فؤاد طرابلسي
29-10-2009, 11:09 AM
الرد على الطاعنين بنسب الشيخ قضيب البان الحسني الحسيني رضي الله عنه
دبجته يراعة الاخ: السيد الشريف زاهر عيان الكحال من الاشراف الحسينية بحلب الشهباء
الحمد الله التواب الغفار والصلاة والسلام على رسول الهدى ونبي الرحمة محمد المختار وعلى آله الأطهار وأصحابه الأخيار وبعد بالنسبة لنسب الشيخ قضيب البان رحمه الله تعالى إلى بيت النبوة والاستفسارات التي طرحت حول عمود نسبه
لقد ذكر النسابة ابن عنبة رحمه الله تعالى والده فقال :
" وأما على بن عبد الله بن محمد ثعلب ويعرف بابن السلمية فأعقب من ثلاثة رجال أبى عبد الله سليمان والحسين الشديد ويحيى، أما يحيى بن على فأعقب من عيسى بن يحيى، ويقال لولده بنو عيسى فأعقب عيسى ابن يحيى من عشرة رجال منهم سبيع بن عيسى، وولده بطن بمكة "
وعيسى المذكور هنا هو والد السيد الحسين قضيب البان بن عيسى بن يحيى بن علي بن عبد الله بن محمد ثعلب كما هو موجود في مشجراتهم القديمة فنرى هنا أن ابن عنبة ذكر والده وذكر أن لأخيه سبيعاً ذرية و ولده بطن بمكة ويتعرض لذكر أخيه سلامة أيضاً ولذريته وذكر منهم السيد غانم
ويذكر النسابة إبراهيم بن حرب الفوعي ولداً ثالثاً أعرض عن ذكره السيد ابن عنبة في العمدة وهو يمين ابن عيسى فهذا يعني أن النسابة ابن عنبة ذكر والد الشيخ قضيب البان ولم يذكر سائر بنيه العشرة فيكون لزاماً على من يطعن بنسب الشيخ قضيب البان أن يأتي بمصدر ذكر سائر ولد السيد الشريف أبي ربيعة عيسى بن يحيى أي أسماء أولاده العشرة جميعاً ويثبت أن السيد الحسين قضيب البان ليس منهم حتى ينفي انتسابه لوالده السيد عيسى فمن من النسابة ذكر جميع أولاد السيد عيسى بن يحيى ؟ ولم يذكر السيد الحسين قضيب البان من ضمنهم وهذه صورة ما أورده السيد إبراهيم بن حرب الفوعي ويلحظ فيه اسم يمين بن عيسى الذي لم يذكره النسابة ابن عنبة رحمه الله
http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/314804338.jpg (http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/314804338.jpg)
وأما قول الطاعن أن هذا النسب لا يصح لأن آباء السيد قضيب البان حجازيون وهو موصلي الولادة والوفاة ولأن ابن عنبة النسابة ذكر أن أولاد أخيه سبيع بطن بمكة فهل يمنع هذا انتقال جماعة منهم واستيطانهم مكة المكرمة أو أن أخاه سبيعاً نفسه عاد للحجاز واستوطنها وكان له أولاد أصبحوا بطناً عظيماً بمكة فهل الانتقال من مكان لآخر يطعن بالنسب ؟
وأما قول الطاعن بالنسب : النسب الاول المذكور والذي ينسبونه فيه الى (عيسى بن سليمان بن علي) فيه ثلاثة اسماء ساقطة هي (محمد الثائر بن موسى الثاني بن بن عبد الله الشيخ الصالح بن موسى الجون). وقال ابن عنبة ان في ولد سليمان المذكور الامرة في الحجاز من عهد المستنجد بالله. فقتادة امير مكة الشهير هو من ذرية الحسين بن سليمان المذكور فجواب هذا أن هذا النسب ليس فيه سقط ولا شيء مما ذكر وإنما هو إن وجد في كتاب أو مخطوط إنما سهو في النقل أو خطأ في الطبع لأن كنية جد السيد الحسين قضيب البان أبو سليمان فمن الواضح أن نسبه يكون الحسين قضيب البان بن عيسى بن أبي سليمان يحيى بن علي فلما كتبها الناسخ أسقط كلمة أبي منها واسم جده يحيى فوهم من نقل أنه الحسين بن عيسى بن سليمان فهل السهو في النقل أو الخطأ في الطبع يطعن بالنسب ؟
و أما قول الطاعن " النسب الثالث ينتسبون فيه الى (عيسى أبي ربيعة بن يحيى بن علي أبي الخضر بن علي بن عبد الله) ، ولا يصح هذا النسب لأن علي بن عبد الله قد أعقب من ثلاثة رجال هم: سليمان والحسين ويحيى ، فلم يكن له أبن معقب أسمه علي ، كما في عمدة الطالب لأبن عنبة. "
فأقول ببساطة أن المتأمل في هذا العمود يلحظ تكرار اسم علي مرتين متتاليتين علي أبي الخضر بن علي بن عبد الله مما يعني زيادة أحدهما فلو أسقط أحدهما لأصبح النسب عيسى أبي ربيعة بن يحيى بن علي بن عبد الله وعدنا للنسب الأول فهل تكرار الأسماء التي نرى أنها ببساطة مكررة يطعن بالنسب ؟
وأما قول الطاعن " لم يتطرق احد من النسابين المهتمين بالانساب العلوية الى النسب العلوي المزعوم لقضيب البان ! وفي مقدمتهم النسابة أبن مهنا العبيدلي وابن الطقطقي والشيخ تاج الدين ابن معية وابن عنبة الحسني. مع انهم تطرقوا الى أنساب شيوخ مشهورين من شيوخ الصوفية وفي مقدمتهم الشيخ أحمد الرفاعي والشيخ عبد القادر الكيلاني ، فلو كان يُعرف لقضيب البان نسب علوي او توجد دعوى بإنتسابٍ علوي له لذكروها إثباتاً أو نفياً كما فعلوا مع النسب الرفاعي والكيلاني. لا سيما وقضيب البان شخصية صوفية مشهورة ومن المعاصرين للشيخ عبد القادر الكيلاني ، بل وقد تزوج ابن قضيب البان من ابنة الكيلاني كما مرَّ آنفاً. "
فأقول هذه حقيقة لا تنكر فلم يتطرق أحد من هؤلاء النسابين لنسبه لا نفياً ولا إثباتاً على الرغم من أنهم ذكروا أنساباً لشيوخ مشهورين من الصوفية فهل سكوتهم عن نسبه هذا يعني أنه غير منتسب لبيت النبوة ؟ وهل هذا يعني أن سائر من لم يذكروه في كتبهم من الأشراف الذين بحوزتهم وثائق تعود لمئات السنين أو ذكرهم نسابون أتوا بعدهم يطعن بنسبهم وهل توقف علم النسب عند هؤلاء النسابين فقط ؟ وهذا ابن عنبة قد ذكر والده ولم يذكر من أولاد ه العشرة سوى اثنين هم سبيع وسلامة فأين بقية أولاده ؟ وما حل بذراريهم ومن أين أتى السيد إبراهيم بن حرب الفوعي الزهراوي باسم يمين بن عيسى ؟ لأن ابن عنبة لم يذكره ؟
هل إذا أتى شخص بمشجر قديم صحيح ينتسب فيه لأحد أولاد السيد عيسى البقية أيطعن هذا بنسبه ؟
أما إذا كانت شروط إثبات النسب فقط الذكر في أحد هذه الكتب فإن كثيراً من الأنساب الموجودة اليوم في بلاد الشام والعراق ومصر وفارس و غيرها لا تصح لأن ابن عنبة ذكر فقط جدها الأعلى وقال له بقية
وأما قول الطاعن " اشتهر قضيب البان بلقبه الذي طغى على اسمه ، لدرجة انك لا تتمكن من إثبات أن أسمه هو أبو عبد الله الحسين بن عيسى الحسني وليس ابو علي عمر بن محمد الكردي. فلا يمكن ترجيح احد الانتسابين على الاخر لعدم وضوح دليل الترجيح. "
فجوابه بل دليل الترجيح واضح اسمه الحسين بن أبي ربيعة عيسى بن أبي سليمان يحيى بن علي بن عبد الله بن محمد ثعلب بن عبد الله بن موسى الثاني ن عبد الله بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن أمير المؤمنين أبي محمد الحسن السبط بن أ مير المؤمنين أبي الحسن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم كما في شجرتهم المعتبرة التي ختم عليها جماعة من المسلمين يستحيل عليهم اجتماعهم على الكذب و هذه أسماء الموقعين :
1-السيد عز الدين الإسحاقي الحسيني نقيب حلب بعد عمه السيد يوسف والمتوفى أواخر القرن العاشر وهو حفيد نقباء حلب الإسحاقيين وابن عائلة عريقة جداً بالنقابة
2- السيد حسين بن السيد محي الدين بن محمد بن السيد أبو الوفا القادري الحموي
3- الحاج عثمان بن الغزي
4-الحاج بركات بن عقيل العدوي
5 -محمد بن الحاج أحمد بن عقيل الأشقر العدوي
6- الحاج زيان بن سعد الحموي
7-السيد محمد بن السيد علي الحسيني بحماة
8-السيد حسين بن حسن الخطيب الحسيني من حماة
9-محمد بن محمود بن محمد النمير
10-محمد بن محمد بن سيف
11-السيد عبد الله بن السيد عبد القادر الحسيني
12-الشيخ عمر بن الشيخ محمد النمير الخطيب
13-إبراهيم بن الحاج يحيى بن شيخ الأكراد
14-علاء الدين بن الحاج يحيى بن شيخ الأكراد
15-عبد الوهاب بن الشيخ يحيى شيخ الأكراد بحماة المحمية
16-السيد شرف الدين القادري
17-محمد بن يحيى القادري بن الشيخ عبد القادر الجيلاني
18-إبراهيم بن القرناص
19- أحمدبن المجد بن حميد
20-إبراهيم بن كاتم السر 21--السيد محمود بن السيد أحمد نقيب السادة الأشراف بمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم
22-السيد جمال الدين الحسيني المهناوي من المدينة
23-السيد عبد القادر بن السيد علي بن السيد محمد القادري القاطن بحماة
24-الشيخ العالم العارف بالله محمد بن الشريباتي العلواني الحموي
25-ناصر الدين بن بن السيد صالح الحسيني البعلبكي
26-العالم الفقيه الشافعي الشيخ أبو النجا بن الحوراني مفتي حماة
27-السيد علي بن السيد محمد بن السيد علي المعرف بالزهرة بحلب الحراني الأصل سليل السادة بني زهرة
28-السيد موسى بن السيد موسى الهاشمي الحلبي الأصل
29-السيد جعفر بن السيد علي الحلبي الأصل
30-السيد الشريف بدر الدين بن البغال الوفائي الحسني الحسيني الدمشقي
31-السيد الشريف حمزة بن السيد الشريف إبراهيم الحسيني القاطن بدمشق الشام
32-السيد الشريف محمود بن الحاج محمد بن السيد علي البغدادي من حلب
33-السيد عماد البغدادي بحلب
34-السيد علي بن السيد عثمان بن سعادة
35- السيد أحمد بن السيد عيسى بن سعادة
36-السيد محمود بن السيد حسن الحسيني القاطن بحماة
37-السيد علي بن السيد إبراهيم بن كمونة القرافي بالمشهد الغروي العالي الحسني الحسيني
38-محمد بن السيد علي الشاوي في بلدة حماة
39-السيد عبد الله بن السيد محمد الحموي القادري
40-خليفة بن آية الله
41-الفقير علي بن زريق
42-عبد الرزاق بن زين العابدين الحسيني النقيب بحماة
43- الحاج عسكر
44-فضل الله بن الخطيب
45-الخطيب جبراين
46-الشيخ حسين الصباغ
47-ناصر بن الحاج إبراهيم
48-محمد بن الحاج إبراهيم
49-السيد أحمد بهاء الدين القدسي نقيب حلب
50-السيد محمد سعد الدين القدسي نقيب حلب
أفغفل كل هؤلاء عن أن النسب غير صحيح علماً أن الشجرة أصلها يعود لأكثر من أربعمائة سنة وهذه صورتها
http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/547062095.jpg (http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/547062095.jpg)
هذا وقد تسلم منصب نقابة الأشراف عدد من السادة آل قضيب البان في عدد من البلدان وذلك لصحة نسبهم
وهنا أسأل مرة أخرى
من من النسابة ذكر جميع أولاد السيد عيسى بن يحيى ؟ ولم يذكر السيد الحسين قضيب البان من ضمنهم ؟
ما هي شروط صحة الانتساب لبيت النبوة وما دور المشجرات في ذلك ؟
هل يتقلد عشرات الأشخاص من فرع واحد منصب نقابة الأشراف وفي بلدان عديدة متفرقة وهم ليسوا من آل البيت ؟
دبجته يراعة الاخ: السيد الشريف زاهر عيان الكحال من الاشراف الحسينية بحلب الشهباء
الحمد الله التواب الغفار والصلاة والسلام على رسول الهدى ونبي الرحمة محمد المختار وعلى آله الأطهار وأصحابه الأخيار وبعد بالنسبة لنسب الشيخ قضيب البان رحمه الله تعالى إلى بيت النبوة والاستفسارات التي طرحت حول عمود نسبه
لقد ذكر النسابة ابن عنبة رحمه الله تعالى والده فقال :
" وأما على بن عبد الله بن محمد ثعلب ويعرف بابن السلمية فأعقب من ثلاثة رجال أبى عبد الله سليمان والحسين الشديد ويحيى، أما يحيى بن على فأعقب من عيسى بن يحيى، ويقال لولده بنو عيسى فأعقب عيسى ابن يحيى من عشرة رجال منهم سبيع بن عيسى، وولده بطن بمكة "
وعيسى المذكور هنا هو والد السيد الحسين قضيب البان بن عيسى بن يحيى بن علي بن عبد الله بن محمد ثعلب كما هو موجود في مشجراتهم القديمة فنرى هنا أن ابن عنبة ذكر والده وذكر أن لأخيه سبيعاً ذرية و ولده بطن بمكة ويتعرض لذكر أخيه سلامة أيضاً ولذريته وذكر منهم السيد غانم
ويذكر النسابة إبراهيم بن حرب الفوعي ولداً ثالثاً أعرض عن ذكره السيد ابن عنبة في العمدة وهو يمين ابن عيسى فهذا يعني أن النسابة ابن عنبة ذكر والد الشيخ قضيب البان ولم يذكر سائر بنيه العشرة فيكون لزاماً على من يطعن بنسب الشيخ قضيب البان أن يأتي بمصدر ذكر سائر ولد السيد الشريف أبي ربيعة عيسى بن يحيى أي أسماء أولاده العشرة جميعاً ويثبت أن السيد الحسين قضيب البان ليس منهم حتى ينفي انتسابه لوالده السيد عيسى فمن من النسابة ذكر جميع أولاد السيد عيسى بن يحيى ؟ ولم يذكر السيد الحسين قضيب البان من ضمنهم وهذه صورة ما أورده السيد إبراهيم بن حرب الفوعي ويلحظ فيه اسم يمين بن عيسى الذي لم يذكره النسابة ابن عنبة رحمه الله
http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/314804338.jpg (http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/314804338.jpg)
وأما قول الطاعن أن هذا النسب لا يصح لأن آباء السيد قضيب البان حجازيون وهو موصلي الولادة والوفاة ولأن ابن عنبة النسابة ذكر أن أولاد أخيه سبيع بطن بمكة فهل يمنع هذا انتقال جماعة منهم واستيطانهم مكة المكرمة أو أن أخاه سبيعاً نفسه عاد للحجاز واستوطنها وكان له أولاد أصبحوا بطناً عظيماً بمكة فهل الانتقال من مكان لآخر يطعن بالنسب ؟
وأما قول الطاعن بالنسب : النسب الاول المذكور والذي ينسبونه فيه الى (عيسى بن سليمان بن علي) فيه ثلاثة اسماء ساقطة هي (محمد الثائر بن موسى الثاني بن بن عبد الله الشيخ الصالح بن موسى الجون). وقال ابن عنبة ان في ولد سليمان المذكور الامرة في الحجاز من عهد المستنجد بالله. فقتادة امير مكة الشهير هو من ذرية الحسين بن سليمان المذكور فجواب هذا أن هذا النسب ليس فيه سقط ولا شيء مما ذكر وإنما هو إن وجد في كتاب أو مخطوط إنما سهو في النقل أو خطأ في الطبع لأن كنية جد السيد الحسين قضيب البان أبو سليمان فمن الواضح أن نسبه يكون الحسين قضيب البان بن عيسى بن أبي سليمان يحيى بن علي فلما كتبها الناسخ أسقط كلمة أبي منها واسم جده يحيى فوهم من نقل أنه الحسين بن عيسى بن سليمان فهل السهو في النقل أو الخطأ في الطبع يطعن بالنسب ؟
و أما قول الطاعن " النسب الثالث ينتسبون فيه الى (عيسى أبي ربيعة بن يحيى بن علي أبي الخضر بن علي بن عبد الله) ، ولا يصح هذا النسب لأن علي بن عبد الله قد أعقب من ثلاثة رجال هم: سليمان والحسين ويحيى ، فلم يكن له أبن معقب أسمه علي ، كما في عمدة الطالب لأبن عنبة. "
فأقول ببساطة أن المتأمل في هذا العمود يلحظ تكرار اسم علي مرتين متتاليتين علي أبي الخضر بن علي بن عبد الله مما يعني زيادة أحدهما فلو أسقط أحدهما لأصبح النسب عيسى أبي ربيعة بن يحيى بن علي بن عبد الله وعدنا للنسب الأول فهل تكرار الأسماء التي نرى أنها ببساطة مكررة يطعن بالنسب ؟
وأما قول الطاعن " لم يتطرق احد من النسابين المهتمين بالانساب العلوية الى النسب العلوي المزعوم لقضيب البان ! وفي مقدمتهم النسابة أبن مهنا العبيدلي وابن الطقطقي والشيخ تاج الدين ابن معية وابن عنبة الحسني. مع انهم تطرقوا الى أنساب شيوخ مشهورين من شيوخ الصوفية وفي مقدمتهم الشيخ أحمد الرفاعي والشيخ عبد القادر الكيلاني ، فلو كان يُعرف لقضيب البان نسب علوي او توجد دعوى بإنتسابٍ علوي له لذكروها إثباتاً أو نفياً كما فعلوا مع النسب الرفاعي والكيلاني. لا سيما وقضيب البان شخصية صوفية مشهورة ومن المعاصرين للشيخ عبد القادر الكيلاني ، بل وقد تزوج ابن قضيب البان من ابنة الكيلاني كما مرَّ آنفاً. "
فأقول هذه حقيقة لا تنكر فلم يتطرق أحد من هؤلاء النسابين لنسبه لا نفياً ولا إثباتاً على الرغم من أنهم ذكروا أنساباً لشيوخ مشهورين من الصوفية فهل سكوتهم عن نسبه هذا يعني أنه غير منتسب لبيت النبوة ؟ وهل هذا يعني أن سائر من لم يذكروه في كتبهم من الأشراف الذين بحوزتهم وثائق تعود لمئات السنين أو ذكرهم نسابون أتوا بعدهم يطعن بنسبهم وهل توقف علم النسب عند هؤلاء النسابين فقط ؟ وهذا ابن عنبة قد ذكر والده ولم يذكر من أولاد ه العشرة سوى اثنين هم سبيع وسلامة فأين بقية أولاده ؟ وما حل بذراريهم ومن أين أتى السيد إبراهيم بن حرب الفوعي الزهراوي باسم يمين بن عيسى ؟ لأن ابن عنبة لم يذكره ؟
هل إذا أتى شخص بمشجر قديم صحيح ينتسب فيه لأحد أولاد السيد عيسى البقية أيطعن هذا بنسبه ؟
أما إذا كانت شروط إثبات النسب فقط الذكر في أحد هذه الكتب فإن كثيراً من الأنساب الموجودة اليوم في بلاد الشام والعراق ومصر وفارس و غيرها لا تصح لأن ابن عنبة ذكر فقط جدها الأعلى وقال له بقية
وأما قول الطاعن " اشتهر قضيب البان بلقبه الذي طغى على اسمه ، لدرجة انك لا تتمكن من إثبات أن أسمه هو أبو عبد الله الحسين بن عيسى الحسني وليس ابو علي عمر بن محمد الكردي. فلا يمكن ترجيح احد الانتسابين على الاخر لعدم وضوح دليل الترجيح. "
فجوابه بل دليل الترجيح واضح اسمه الحسين بن أبي ربيعة عيسى بن أبي سليمان يحيى بن علي بن عبد الله بن محمد ثعلب بن عبد الله بن موسى الثاني ن عبد الله بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن أمير المؤمنين أبي محمد الحسن السبط بن أ مير المؤمنين أبي الحسن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم كما في شجرتهم المعتبرة التي ختم عليها جماعة من المسلمين يستحيل عليهم اجتماعهم على الكذب و هذه أسماء الموقعين :
1-السيد عز الدين الإسحاقي الحسيني نقيب حلب بعد عمه السيد يوسف والمتوفى أواخر القرن العاشر وهو حفيد نقباء حلب الإسحاقيين وابن عائلة عريقة جداً بالنقابة
2- السيد حسين بن السيد محي الدين بن محمد بن السيد أبو الوفا القادري الحموي
3- الحاج عثمان بن الغزي
4-الحاج بركات بن عقيل العدوي
5 -محمد بن الحاج أحمد بن عقيل الأشقر العدوي
6- الحاج زيان بن سعد الحموي
7-السيد محمد بن السيد علي الحسيني بحماة
8-السيد حسين بن حسن الخطيب الحسيني من حماة
9-محمد بن محمود بن محمد النمير
10-محمد بن محمد بن سيف
11-السيد عبد الله بن السيد عبد القادر الحسيني
12-الشيخ عمر بن الشيخ محمد النمير الخطيب
13-إبراهيم بن الحاج يحيى بن شيخ الأكراد
14-علاء الدين بن الحاج يحيى بن شيخ الأكراد
15-عبد الوهاب بن الشيخ يحيى شيخ الأكراد بحماة المحمية
16-السيد شرف الدين القادري
17-محمد بن يحيى القادري بن الشيخ عبد القادر الجيلاني
18-إبراهيم بن القرناص
19- أحمدبن المجد بن حميد
20-إبراهيم بن كاتم السر 21--السيد محمود بن السيد أحمد نقيب السادة الأشراف بمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم
22-السيد جمال الدين الحسيني المهناوي من المدينة
23-السيد عبد القادر بن السيد علي بن السيد محمد القادري القاطن بحماة
24-الشيخ العالم العارف بالله محمد بن الشريباتي العلواني الحموي
25-ناصر الدين بن بن السيد صالح الحسيني البعلبكي
26-العالم الفقيه الشافعي الشيخ أبو النجا بن الحوراني مفتي حماة
27-السيد علي بن السيد محمد بن السيد علي المعرف بالزهرة بحلب الحراني الأصل سليل السادة بني زهرة
28-السيد موسى بن السيد موسى الهاشمي الحلبي الأصل
29-السيد جعفر بن السيد علي الحلبي الأصل
30-السيد الشريف بدر الدين بن البغال الوفائي الحسني الحسيني الدمشقي
31-السيد الشريف حمزة بن السيد الشريف إبراهيم الحسيني القاطن بدمشق الشام
32-السيد الشريف محمود بن الحاج محمد بن السيد علي البغدادي من حلب
33-السيد عماد البغدادي بحلب
34-السيد علي بن السيد عثمان بن سعادة
35- السيد أحمد بن السيد عيسى بن سعادة
36-السيد محمود بن السيد حسن الحسيني القاطن بحماة
37-السيد علي بن السيد إبراهيم بن كمونة القرافي بالمشهد الغروي العالي الحسني الحسيني
38-محمد بن السيد علي الشاوي في بلدة حماة
39-السيد عبد الله بن السيد محمد الحموي القادري
40-خليفة بن آية الله
41-الفقير علي بن زريق
42-عبد الرزاق بن زين العابدين الحسيني النقيب بحماة
43- الحاج عسكر
44-فضل الله بن الخطيب
45-الخطيب جبراين
46-الشيخ حسين الصباغ
47-ناصر بن الحاج إبراهيم
48-محمد بن الحاج إبراهيم
49-السيد أحمد بهاء الدين القدسي نقيب حلب
50-السيد محمد سعد الدين القدسي نقيب حلب
أفغفل كل هؤلاء عن أن النسب غير صحيح علماً أن الشجرة أصلها يعود لأكثر من أربعمائة سنة وهذه صورتها
http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/547062095.jpg (http://www8.0zz0.com/2009/10/29/07/547062095.jpg)
هذا وقد تسلم منصب نقابة الأشراف عدد من السادة آل قضيب البان في عدد من البلدان وذلك لصحة نسبهم
وهنا أسأل مرة أخرى
من من النسابة ذكر جميع أولاد السيد عيسى بن يحيى ؟ ولم يذكر السيد الحسين قضيب البان من ضمنهم ؟
ما هي شروط صحة الانتساب لبيت النبوة وما دور المشجرات في ذلك ؟
هل يتقلد عشرات الأشخاص من فرع واحد منصب نقابة الأشراف وفي بلدان عديدة متفرقة وهم ليسوا من آل البيت ؟