المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإنتخابات البلدية في القلمون: أين هي الحملات الإنتخابية؟



وسيم أحمد الفلو
01-04-2010, 12:01 PM
بالرغم مما يسود من الغموض حتى الآن بالنسبة لتأجيل الإنتخابات البلدية، فإن وزير الداخلية قد دعى الهيئات الناخبة للدورة الأولى من الإنتخابات في جبل لبنان، لذلك فأنا أستغرب عدم وجود إعلان صريح عن مرشحين محتملين لللائاسة او العضوية.

كيف يمكن أن ينتظر الشخص لما قبل الشهر لكي يقول أنه مرشح؟؟؟

أين هي الحملات الإنتخابية والحيوية الإنتخابية التي كانت في الدورة الماضية؟


بالبفعل أمر غريب، وهو يدل على عدم إهتمام الناس بالإنتخابات البلدية، أو سرورهم بالمجلس البلدي الحالي :)

أيمن غ القلموني
01-04-2010, 03:19 PM
كيف يمكن أن ينتظر الشخص لما قبل الشهر لكي يقول أنه مرشح؟؟؟
أين هي الحملات الإنتخابية والحيوية الإنتخابية التي كانت في الدورة الماضية؟
بالبفعل أمر غريب، وهو يدل على عدم إهتمام الناس بالإنتخابات البلدية، أو سرورهم بالمجلس البلدي الحالي :)




سمعنا إنو النسبية طارت ، فالهيئة الإنتخابات على القانون القديم ؛


عنا بالقلمون ، لا برامج ولا حملة إنتخابية مهمة ؛ لأن قبل يومين الأموال تعمل وتسدد كل الديون المستحقة على الناس ، وتكون الأموال هي البرنامج الإنتخابي .


د. وسيم ، مش مترشح !!!!!! مهك

وسيم أحمد الفلو
01-04-2010, 03:47 PM
يا أخ أيمن نظرتك تبسيطية للأمور، بالرغم من أننا لا ننكر أن المال يدخل في الحملات الإنتخابية ولكن ليس هو الوحيد الذي يحكم في النهاية.

وأنا إن شاء الله غير مرشح، ولكن كوني غير مرشح لا يعني أنني سأكون على الحياد.

أبو خليل
01-04-2010, 08:55 PM
بالنسبة للائحة التي فازت في الدورة الأولى والثانية ، لم أسمع أن مالا قد دفع أو ديونا قد سددت ، فلا أدري من أين جاء هذا الإستنتاج قبيل الإنتخابات الحالية .

أما عدم الحركة الإنتخابية ، فتستطيع القول أن هناك حركة غير علنية ، لا أقصد الساحة الإسلامية، فهناك من يقوم بجولات وتحركات وأصبح لديهم لائحة غير مكتملة ، وهناك أفراد سيترشحون مستقليين بلائحة تضمهم أيضا ، وهناك تجمع آخر يتحرك من فترة طويلة ولديهم مرشحيهم .
ولكن برأي عدم إعلان كل هؤلاء لمرشحيهم يعود إلى أمرين :
1- الخوف من الواقع ، الغير واضح والمفهوم بنظرهم
2- المبدأ الذي يقول حتى لا يحترقوا من الآن .

وغريب أن الأخ وسيم على غير إطلاع بكل هذا ، على عكس أعتقد أن الإهتمام بالإنتخابات البلدية هذه المرة في البلدة أكثر بكثير من كل المرات السابقة .

أما أنك غير مرشح، فلماذا الإستعجال في هذا القرار ، عسى أن تكون محل إجماع ؟؟؟

وسيم أحمد الفلو
01-04-2010, 10:40 PM
أخ أبو خليل، ربما ما تقول صحيح بأن الأمور تطبخ في المطابخ الخلفية، ولكن الذي يقوم بذلك ولا يعلن ترشحه للآن فهو برأيي يتعامل بفوقية مع الناس.

أما بالنسبة لعدم ترشحي فهو ليس عائداً لأنني في خلاف مع أحد، فالحمد لله أنا على علاقة طيبة مع كل المجلس الحالي ومع الكثيرين في البلدة ومن كافة الأطراف (وحتى شخصيتي تطورت مع الوقت من بعض الإنفعال إلى القليل من الهدوء الذي لا ينفي الإنفعال إذا كانت الامور تستدعي إنفعالاً) ولكن وللحقيقة لم أعد أجد الوقت الكافي لكي أكون عضواً فاعلاً في البلدية، وأنا لاحظت تراجع الوقت الذي أخصصه للبلدية في السنتين الأخيرتين، عن السنوات الأربع الأولى.

لذلك فأنا أعتقد أن هناك الكثير من الإخوة الذين يمكن أن يحلوا مكاني مع إستعدادي لمساعدة أي شخص للتعرف على بعض ما خبرته في العمل البلدي.

أيمن غ القلموني
01-04-2010, 11:52 PM
يا أخ وسيم ، لا أنظر نظرة سطحية ، لكن هي نظرة بعين الواقعية وآمل أن أكون مخطئ وتجري منافسة على أساس برنامج ، هذا إذا ظهرت برامج قبل الإنتخابات .


خسارة عدم ترشحك ، خاصةً لقسم البلدية في المنتدى ، بس منشوف وجوه جديدة . وإذا فيك بس تخرج من البلدية ( إلا إذا رشحوك عضو توافقي ) إنو تكتب أهم ما جرى من أحداث معك في البلدية وما يجب أن يتحلى به المرء كعضو بلدي والنصائح التي تراها ، أقصد كمذكرات خفيفة :)





يا أبا خليل ، أتمنى عليك أن لا تقولني ما لم أقل ؛ ما قلته هو أن المرشحين ، لا يعطون أهمية لا للبرامج الإنتخابية ولا لما سيقدموه للناس ، انما جل همهم ينحصر في الدفع لحث الناس على الانتخاب .


والثابت أن من يملك دعماً مالياً أكثر يدفع أكثر ، فهل كانت اللائحة التي فازت في الدورة الأولى والثانية تملك دعماً مالياً ؟؟؟؟


هذا على حسب ما فهمت أخي أبو خليل ، مع أني تكلمت بشكل عام وقصدت أن الأموال تلعب دور رئيسي ونقطة على السطر .


نترك للمشاهدين الحكم ، أقصد الأعضاء .



أما مقولات تسديد الديون فلم تظهر معي كنتيجة لعملي في مختبر كيميائي ، انما هي شيء


يحصل ، وإن لم تسمع به فهذا لا يعني عدم وجوده . ولا تظن أني انتقدهم ، بل اشجعهم على دفع ديون الناس ( خاصةً للصيدليات ، غمزة زغيرة بس بالعينتين ) ويا ريت كل سنة في إنتخابات .



ولو تكتب لنا ، مشكوراً ، من هي اللوائح ، هك هك ستظهر في القريب .

وسيم أحمد الفلو
02-04-2010, 01:17 AM
ما قصدته أن المال غير المباشر له دور بسيط في الإنتخابات.

أنا مثلاً والأخ فداء، لم تتعدى مصاريف حملتنا السابقة المئة ألف ليرة (بعض المناشير وسندويشات لإخوتنا ومندوبينا).

هناك العائلية والعلاقات الشخصية التي تلعب الدور الأهم، ومن ثم الإنتماء السياسي والفكري، ومن ثم الخدمات (ومن يكون في البلدية أقوى ممن هو خارجها من هذه الناحية لأنه قدم بعض الخدمات وإن قلت)، ومن ثم تأتي الأموال التي ذكرتها والتي لا يزيد تأثيرها عن ال10 % في أحسن الأحوال.

أما البرامج فمعظمها لا أهمية له لأنها تفتقر إلى الواقعية، وتنسج مشاريع خيالية على الورق من دون النظر إلى أن البلدية مواردها محدودة.

أما عن قضية عدم ترشحي فلا ترتبط بترشيحي كعضو توافقي أو لا (والجميع يعرف من تجربتي السابقة عدم خوفي من الإنتخابات) ولكن هي رغبة مني بالتنحي لأنني لم أعد أمارس العمل البلدي كما يجب.

من أهم الأمور في العمل البلدي هي محاولة التقرب من الناس، وتفهم أن العمل البلدي هو إنمائي وليس سياسياً، لذلك على العضو البلدي أن لا يخلط قناعاته السياسية بعمله في البلدية، وأن يتقبل كل الفئات التي قد تأتي للبلدة بالخير.

وأهل القلمون والحمد لله، وإن كانت خلافاتهم السياسية (والعائلية) قد تعيق بعض الخير الذي قد يصيب القرية، ولكن في الإجمال فإن معظم فئات البلدة يهمها الصالح العام.

لذلك نتمنى أن تسود هذه الإنتخابات روح المودة، والتنافس الأخوي، وأن تكون الطروحات والبرامج واقعية، كما وأن يكون النقد لتجربتنا غير قاس ومستنداً إلى إمكانيات البلدية الحقيقة وليس إلى الوهم والأحلام.

ومعظم تجربتي قد كتبتها بصورة غير مباشرة من خلال المنتدى، فالبعودة إلى مشاركاتي (وخصوصاً المواضيع المالية، وخطة تفعيل العمل البلدي ووو) يمكن لمن يريد فهم عمل البلدية بصورة جيدة.

كما ويوجد على صفحة وزارة الداخلية والبلديات إستشارات قانونية مفيدة للعمل البلدي.

شادي فقوعه
02-04-2010, 03:29 AM
أما عن قضية عدم ترشحي فلا ترتبط بترشيحي كعضو توافقي أو لا (والجميع يعرف من تجربتي السابقة عدم خوفي من الإنتخابات) ولكن هي رغبة مني بالتنحي لأنني لم أعد أمارس العمل البلدي كما يجب.





إن ذهاب الدكتور وسيم الفلو عن البلدية سيخلف فراغ ليس بالقليل و سيبقى الفراغ و تعظم الفجوة و هذا سببه تكالب أصحاب المصالح الشخصية وأنا أحمل الدكتور وسيم الفلو كامل المسؤلية عن ضياع مقعد الشرفاء و أصحاب الثقة بسبب إبعاد نفسه عن البلدية و ما ذاك إلا بسبب ضغوط الله أعلم من عصابات ذات ألوان مختلفة. و أتمنى من ألأخ الدكتور وسيم الفلو أن يعود عن رأيه و يبقى في البلدية و يترشح لمركز رئيس البلدية لأن القلمون بحاجة إلى الطاقات المتفوقة من أبنائها و ليس إلى من لا يتوفر فيه لا علم ديني و لا دنيوي و تاريخه لا يحسد عليه.

أبو خليل
02-04-2010, 05:45 PM
إن المتابع لأحداث البلدة يعلم تماما ما يجري بها من أمور إنتخابية أو تحضيرات لهذه الإنتخابات .

والمسألة المالية لم يكن لها دور في الإنتخابات البلدية لا في الدورة الأولى ولا الثانية ، وإنما القناعة هي الدافع الأساسي وراء إختيار أهالي البلدة في الدورة الأولى والثانية ، لذلك لا عجب في أن ينال الحج طلال أعلى الأصوات في الدورة الثانية ، فتاريخه المشرف وأخلاقه الفاضلة ، ودينه العزيز عليه ، ليس بحاجة إلى مجهولين كي يتحدثوا به .

وكنت سأتحدث عند عدم ترشح الأخ وسيم وأبدي رأي ولكن دخول بعض الرويبضة ، على هذا الموضوع ، منعني من ذلك .
فلا أتشرف بموافقتهم في أمر لأن لكل منا وجهة هو موليها .
من الواضح أن الآخرين قد رتبوا أمورهم وهناك لائحة جامعة ستعلن فور تحديد موعد الإنتخاب .

أيمن غ القلموني
02-04-2010, 05:56 PM
والمسألة المالية لم يكن لها دور في الإنتخابات البلدية لا في الدورة الأولى ولا الثانية
.


لم أقل أن لها علاقة بل قلت أنها استعملت وهي أداة في الإنتخابات .


هل تنفي نفياً قاطعاً عدم حصول دفع ديون عن مستحقيها ؟؟؟


لن أجادل كثيراً لأني أعرف أن المال عنصر مهم جداً في كل الإنتخابات في لبنان .



ملاحظة ، أني لم أذكر الأخ طلال دنكر في مداخلتي ولا أحد ينفي مصداقيته , فلا تشمل بقولك وحدد أكثر من تعني لو تفضلت

أبو خليل
02-04-2010, 08:32 PM
أخي الحبيب أيمن أنت تعلم أنك غير المقصود لأنك كما تفضلت لم تأتي على ذكر أحد بسوء فهذا ليس من شيمك ولا شيم أهل الفضل ، وما أريد توضيحه لك أن إعانة الناس المرضى بالدواء وغيره هو على مدار السنين ، وكذلك كثير من فعل الخير ، مع علمك أنه وقبل الإنتخابات الأخيرة - النيابية - تم تأجيل جوائز الطلاب المتفوقين إلى ما بعد الإنتخابات حتى لا تدخل في دائرة ليست بحسباننا .

لذلك تجد الجهة الشبه وحيدة التي هي مستمرة بالخدمات الإجتماعية والطلابية والصحية هي الحركة الإسلامية ، ومن هنا تأتي مساعدة الناس وسداد ديونهم في الصيدليات .

فالحركة الإسلامية عملها غير مرهون بمرحلة إنتخابية ولا بفترة معينة لآمر معين وإنما إرضاء لله وإبتغاء لمرضاته سبحانه .

وسيم أحمد الفلو
02-04-2010, 08:51 PM
أخ أبو خليل أرجوا أن تخبرنا من هي الائحة الاخرى، ومن هو رئيسها ولمن تتبع.

وهل الجماعة قررت أن تخوض المعركة الحالية بنفس الرئيس (الحاج طلال) أم هناك نية للتغيير؟

Mohammad
03-04-2010, 01:33 PM
السلم عليكم و رحمة الله و بركاته.
نتمنى أن تكون إنتخابات البلديه إنتخابات نزهيه و على المستوى اللا ئق ..و نتمنى أن لا يخرج من أفواه من هم محسبون على الجماعه الا سلا ميه عبارات سيئه لا تليق بما تمثله الجما عه الا سلا ميه من مركز ديني مما يعود بالضرر على سمعة الجماعه الا سلاميه.
و شكراً

أسامة دنكر
04-04-2010, 01:11 PM
السلام عليكم
أعتقد أن مسألة عدم ترشح أحد حتى الآن مسألة بديهية في ظل هذا الغموض الذي يكتنف الساحة اللبنانية

أخ وسيم فلو
أشعر بالأسف لقرارك بعدم الترشح لما سمعته تكرارا من الوالد حفظه الله من ثناء على أدائك في ميدان العمل البلدي
و لكن السؤال:لو كنت قد قررت الترشح
فهل ستعلن ترشحك للإنتخابات قبل أن يتم تحديد موعد رسمي و نهائي للإنتخابات؟
ان تحليلي المتواضع لهذه المتاهة(لا بداية و لا نهاية) السياسية أنها تجعل مسألة الإنتخابات البلدية أمام طريقين معقدين:

-اذا تمت الإنتخابات في الموعد المحدد فإن المدة القصيرة لإعلان أسماء المرشحين و التعريف بالبرامج الإنتخابية ستجعل الأمور معقدة قليلا

-و اذا تم التأجيل فإن دوامة ال(اللا)إصلاحات ستزيد الأمور تعقيدا أكثر و أكثر

فالله يتمم بالخير إن شاء الله

أبو خليل
04-04-2010, 03:06 PM
أخي وسيم / اللائحة الشبه مكتلة محسوبة على الساحة الحزبية أو بقايا الأحزاب القديمة ، وهناك شبه توافق بينهم يعتمد على أمرين الأول رفضهم للواقع البلدي الحالي وإستغلالهم للأخطاء والأمر الثاني المسألة العائلية ، فتجمعهم كان على هذا الأساسيين .

أما الأمر الثاني فهو ما قام به البعض ممن يحسبون أنفسهم على الساحة الإسلامية - مع أنهم من 6 سنوات كانوا قد ساهموا في تشكيل لائحة مضادة للأئحة الساحة الإسلامية - من تواصل مع البعض ، وأصبح لديهم رئيس بلدية ولكن طلب منهم موافقة الساحة كلها عليه .

أما الجماعة فهي لم ترشح أحدا حتى الآن ، لأنها لا تقوم بهذا بشكل مستقل ولكنها تتشاور مع الساحة الإسلامية التي تنضج لائحة ويعلن عنها في حينها .

ولكنها الآن تقوم بأمرين : الأول دراسة لوائح الشطب الجديدة ، لتصحيح الأخطاء الواردة فيها من أسماء غير موجوده أو مكتوبة بشكل خطأ ، والثانية دراستها من الجانب الإنتمائي والتأيدي .

أما ترشيح الرئيس وغيره من الأخوة في البلدية الحالية فهذا غير مطروح الآن ، وهو مرهون بتقييم المرحلة السابقة ودراسة سلبيلتها وإيجابياتها ، ونسأل الله أن يلهمنا الصواب في هذا .

وسيم أحمد الفلو
04-04-2010, 06:43 PM
مشكور أخ أسامة ولكن أنا بالفعل لم أعد أعطي البلدية الوقت اللازم.

أخ أبو خليل إذا لم تحسم الجماعة مسألة الترشيحات حتى الآن فهذا يعني أمراً من إثنين:

- إما قناعتها بتأجيل الإنتخابات
- و إما فتور تجاه الإنتخابات القادمة، وهذا أمر خطير قد يؤدي إلى إرتجال اللوائح والتحالفات


أنا أعتقد أن على الجميع الإعلان عن مرشحيهم، ويجب التفكير في الأعضاء والرئيس، ولا يكون معظم الأعضاء في اللوائح كمالة عدد فقط، بل يجب التفكير في أعضاء من معظم الفئات المهنية ويكون لهم القدرة على متابعة العمل البلدي وتفعيل اللجان البلدية، لا مجرد أن يكونوا أعضاء للتصويت في المجلس ومضي القرارات.

أبو خليل
05-04-2010, 01:29 AM
أخي وسيم / الجماعة تتصرف وكأن الإنتخابات قائمة في موعدها تماما وسبب التأخير ، هو التشكيلات الداخلية للجماعة وليس أمرا آخر
و الدراسة التي عكفت الجماعة على دراستها تلتقي تماما مع ما تفضلت به ، فأعضاء الجماعة في البلدية قدموا عرضا لتجربتهم وإقتراحاتهم للمرحلة القادمة مع ذكر السلبيات والإيجابيات ، وبعد الإنتهاء من تقييم هذه الدراسة و الإنتهاء من دراسة لوائح الشطب ، تم تشكيل لجنة من الجماعة للإنتخابات البلدية ، وهي ستبدأ باللقاءات خلال يومين وبشكل دوري بل شبه يومي .
فالجماعة تأخذ الأمر على محمل الجد وتتعاطى معه بقمة المسؤولية ، وأتمنى أن تشاركنا رأيك في هذا فأنت لك تجربتك المقدرة تماما وهذا من الأمور المتفق عليه فيما بيننا فلنتعاون فيه .
أما حسم مسألة الترشيحات فهذا بحاجة إلى تنضيج مع الساحة الإسلامية والمهتميين بهذا الشأن
ونحن على أتم إستعداد لأي نصيحة أو تجربة تقدم لنا في لقاءات خاصة أوعامة ، فالحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها أو كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم .

hadid
05-04-2010, 03:07 AM
عم إقرأ بهالصفحة .. بأولها .. أول كم مشاركة .. شبن الشباب متخانقين إذا في بالقلمون حملات ولا ما في ؟؟ ورجعو تخانقو إذا المال بيلعب دور أو لأ !! ههههههههههههههههه

وسيم أحمد الفلو
06-04-2010, 05:14 PM
للحقيقة لهلق مني حاسس إنو الجو جو إنتخابات، وكأنو الناس بالقلمون لم تعد البلدية تعني لهم الكثير.

على كل حال، أضع هنا القانون البلدي لكي يستفيد كل من يسعى للترشح بقرائته.


http://www.localiban.org/IMG/doc/_-.doc

أيمن غ القلموني
07-04-2010, 01:02 AM
أخي الحبيب أيمن أنت تعلم أنك غير المقصود لأنك كما تفضلت لم تأتي على ذكر أحد بسوء فهذا ليس من شيمك ولا شيم أهل الفضل ، وما أريد توضيحه لك أن إعانة الناس المرضى بالدواء وغيره هو على مدار السنين ، وكذلك كثير من فعل الخير ، مع علمك أنه وقبل الإنتخابات الأخيرة - النيابية - تم تأجيل جوائز الطلاب المتفوقين إلى ما بعد الإنتخابات حتى لا تدخل في دائرة ليست بحسباننا .

لذلك تجد الجهة الشبه وحيدة التي هي مستمرة بالخدمات الإجتماعية والطلابية والصحية هي الحركة الإسلامية ، ومن هنا تأتي مساعدة الناس وسداد ديونهم في الصيدليات .

فالحركة الإسلامية عملها غير مرهون بمرحلة إنتخابية ولا بفترة معينة لآمر معين وإنما إرضاء لله وإبتغاء لمرضاته سبحانه .





حياك الله أخي الكريم ، وصلت الفكرة بشكل مفهوم .




أخي أبا خليل , بارك الله بكم

أبو خليل
07-04-2010, 01:48 PM
أخي وسيم / إن اللقاءات التي تمت من أجل الإنتخابات البلدية - حتى الآن - من قبل أطراف متعددة ، هي أكثر بكثير من المرة الماضية ، إذا تم مقارنتها بالإنتخابات السابقة مع الوضع بالحسبان أن أغلب الناس يعتقدون أن الإنتخابات لن تجرى في وقتها ، ، وهذا هو السبب وراء عدم ظهور اللوائح والترشيحات ، وأنا برأي أن الأسابيع القادمة ستتسارع فيها الأوضاع في البلدة إنتخابيا ، وعلى العكس هذه المرة ستكون حامية أكثر .
والمتتبع للأحداث يرى أن الوضع الضبابي بدأ ينجلي والصورة أصبحت أكثر وضوحا .
ولا بد من النظر بموضوعية إلى الواقع بشكل عام ، وإلى دراسة تقييمية للعمل البلدي خلال الفترة الماضية بسلبياته وإيجابياته ، ونسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويجنبنا فعاله .

وسيم أحمد الفلو
07-04-2010, 03:15 PM
الظاهر كما قلت أخ أبو خليل أنه ستكون هناك لوائح متعددة.

ربما الإنترنت ليس الوسيلة المثلى للإعلان عن اللوائح والنقاش حولها الآن، ولكن عندما تتضح الصورة يجب أن نشارك جميعاً بالنقاش.

وسيم أحمد الفلو
08-04-2010, 09:53 PM
بعد أن تبين أن الإنتخابات هي أمر محقق، فأصبح لا بد الخوض في الأسماء، وهي كما أعلم كرؤساء لوائح:

- الحاج طلال دنكر (أو الحاج باسم علي)
- الأستاذ هشام عبيد
- الدكتور رأفت طوط
- الدكتور كفاح علوان (أو الدكتور جهاد)

أبو خليل
09-04-2010, 12:15 PM
نعم هناك أكثر من لائحة ، وستكون معركة إنتخابية ، وليست توافقية - على الساحة القلمونية - وخصوصا أن الجماعة قد حسمت خيارها لخوض المعركة ، لأن اللوائح أو اللائحة المقابلة ، طريقة تشكيلها ، لم تترك مجالا للأخذ والرد ، لأنها مرفوضة أصلا وفصلا ، لذلك ستكون معركة إنتخابية .
ولكن الجماعة حريصة على أمرين :
1- أن لا تضم اللآئحة الأخرى أي فصيل محسوب على الساحة الإسلامية من قريب أو بعيد وهذا صعب تحقيقه ، للأسف ، لأن تجربة 2004 في هذا الإطار كانت مرة .
2- أن تكون الساحة الإسلامية متوافقة بنسبه عالية على لائحة متكاملة وهذا ليس بصعب إن شاء الله

أخيرا ارجو من الأخ - الحبيب- وسيم أن يخفف نوعا ما وأن يكون سهلا مع الأخ عقيل ، فالأخذ والرد شيء جميل .

أبو خليل
09-04-2010, 12:27 PM
لا أعتقد أن هذه الأسماء دقيقة جدا - أخي وسيم - فالدكتور رأفت وحسب الأجواء المنقولة عنه يشترط ترشيح الجماعة له ، وهذا لن يحصل لأن الجماعة وحسب معلوماتي ، قد حسمت خيارها ، داخليا ، على الأقل ، والدكتور جهاد غير مطروح ، فهو غير وارد عنده هذا أبدا ، حسب مصدر قريب منه .

وكما ذكرت سابقا ليس كل أمر يناقش على المنتدى ، وأتمنى جلسة ضيقة تناقش بها بعض الأمور ، وخصوصا بعد التصريحات الأخيرة .

وسيم أحمد الفلو
09-04-2010, 04:02 PM
ما كتبته هو ما أسمعه من هنا وهناك (بعض الأصدقاء، إخوتي، والدتي، مرت عمي ....) وليست معلومات مؤكدة، لأن الأمور ما زالت غامضة ولا أحد يريد أن يعلن عن مرشحيه، مع أن الإنتخابات صارت محسومة وقريبة جداً.

أنا أستبعد (كما قلت أنت) أن يخوض الدكتور رأفت مواجهة مع الرئيس الحالي الحاج طلال، لذلك أنا أستبعده من دائرة الترشيحات.

في نفس الوقت، أنا أعتقد أنه سيكون هناك تحالف بين المستقبل والجماعة، لأن المستقبل على علاقة جيدة بالحاج طلال.

في هذه الحالة، فلا أدري ممن ستتكون اللائحة الأخرى ؟ وإذا تكونت فإن إمكانيتها في المنافسة ضئيلة.

أما عن وجود لائحة إسلامية ثالثة فهذا أمر مستبعد، وإن حصل فهي لن تكون مكتملة، وبالتالي فلا داعي لوجودها.

أما بالنسبة لي فأنا موقفي لم أتخذه من باب المناكفة وعدم الإستماع (لا للأخ عقيل ولا لغيره) وإنما لأسباب خاصة، أهمها ضيق الوقت، بالإضافة لسبب آخر وهي ضرورة التغيير.

وأنا كنت أتمنى أن تحسم الجماعة أمرها لإختيار رئيس آخر غير الحاج طلال، لأن التغيير في البلدية يساهم في إثراء العمل البلدي، ويمكن للشخص الجديد الإستفادة من تجربة الحاج طلال.

أما إذا كانت الجماعة لا تحد بديلاً في الوقت الحالي، فأنا أتمنى أن تكون اللائحة تضم أعضاء من مختلف الفئات والتخصصات، وأن يتم الإتفاق عليهم ومعهم، قبل نهاية الشهر على أبعد تقدير، لكي يتيسر لهؤلاء الإجتماع معاً، لوضوع تصورات مشتركة للعمل البلدي لكي لا تكون الائحة مسلوقة سلاقا.

الشامي
09-04-2010, 06:47 PM
السلام عليكم ...

عادة لا أحب الخوض فيما لا علم لي بتفاصيله ... ولكن كما يعلم الأخ أبو خليل والكثير من الإخوة العاملين في الساحة الإسلامية في القرية أن نسبة كبيرة وكبيرة جدا ممن عاشوا تجربة العمل الإسلامي وظروفه اضطرتهم الظروف للسفر لبلدان مُختلفة ، فلا أدري لم لا يتم وضع هؤلاء في جو ما يحدث ويُستشارون من قبل الإخوة في داخل القرية عبر دراسات واضحة لما تم وضعه من أهداف للتشكيلات السابقة وما تم إنجازه منها وما يتم تداوله الآن من تشكيل اللوائح والأسماء المطروحة ليتم إغناء هذه المشاورات بآراء هؤلاء الإخوة المسافرين مع العاملين في الداخل ... نعم أعلم أن من سيقرر هم من في الداخل ولكن ذلك لا يمنع من استشارة من في الخارج بطريقة جدية وواضحة يستنير بها الإخوة العاملين على الأرض ليصلوا إلى نتيجة أفضل...

أخوكم:rolleyes:

وسيم أحمد الفلو
09-04-2010, 07:23 PM
وجه وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود، سلسلة كتب وبيانات في اطار التحضيرات للانتخابات البلدية والاختيارية،وفي هذا الاطار وجه كتابا الى وزارة الطاقة والمياه طلب فيه تأمين التيار الكهربائي في كافة المناطق التي ستجري فيها الانتخابات البلدية والاختيارية، جاء فيه:
"استنادا إلى القرارات القاضية بدعوة الهيئات الانتخابية البلدية والاختيارية حيث تم تحديد مواعيد هذه الانتخابات على الشكل التالي:
1- في دوائر محافظة جبل لبنان الانتخابية يوم الأحد الواقع فيه 2/5/2010. 2- في دوائر محافظتي بيروت والبقاع الانتخابيتين يوم الأحد الواقع فيه 9/5/2010. 3- في دوائر محافظتي الجنوب والنبطية الانتخابيتين يوم الأحد الواقع فيه 23/5/2010. 4- في دوائر محافظة الشمال الانتخابية يوم الأحد الواقع فيه 30/5/2010.
وبما انه يتوجب وفقا لأحكام قانون الانتخاب استعمال آلات عرض وأجهزة تلفزة في عمليات فرز الأصوات التي تجري داخل أقلام الاقتراع، مما يقضي بتأمين تيار كهربائي بصورة مستمرة في كافة الأقلام ومراكز لجان القيد العادية والعليا وفق المراحل المذكورة أعلاه، وتسمية موظف من مؤسسة كهرباء لبنان يكون موجودا بشكل دائم ليكون ضمن فريق عمل غرفة العمليات في وزارة الداخلية والبلديات للتنسيق مع الفرق الفنية العائدة لمؤسسة كهرباء لبنان وذلك طيلة الأعمال الانتخابية وحتى إعلان النتائج الرسمية لهذه الانتخابات. لذلك، يرجى إعطاء التعليمات اللازمة إلى مؤسسة كهرباء لبنان لاتخاذ الإجراءات الضرورية وتأمين التيار الكهربائي بصورة مستمرة من صباح يوم السبت الذي يسبق كل مرحلة انتخابية وحتى صباح يوم الثلاثاء الذي يلي المرحلة الانتخابية، وإفادتنا النتيجة".
جدول بمراكز لجان القيد العادية والعليا
متسلسل اسم الدائرة الانتخابية اسم المركز حيث تتمركز لجنة القيد العادية والعليا 1 دوائر بيروت مركز بيروت للمعارض (biel) 2 بعبدا قصر العدل - بعبدا 3 المتن قصر العدل - الجديدة 4 الشوف سراي بيت الدين 5 جبيل سراي جبيل 6 كسروان قصر العدل - جونيه 7 عاليه سراي عاليه 8 زحلة قصر العدل - زحلة 9 بعلبك الهرمل قصر العدل - بعلبك (العادية والعليا) سراي الهرمل ( العادية) 10 البقاع الغربي راشيا سراي صغبين (العادية والعليا) سراي راشيا (العادية) 11 مدينة طرابلس قصر عدل طرابلس 12 المنية الضنية قصر عدل طرابلس 13 عكار سراي حلبا مبنى محكمة حلبا المدنية 14 البترون سراي البترون 15 زغرتا سراي زغرتا 16 الكورة سراي أميون - مبنى المحكمة 17 بشري سراي بشري 18 مدينة صيدا قصر العدل - صيدا 19 قرى صيدا قصر العدل - صيدا 20 صور مدرسة صور الرسمية المتوسطة للبنات 21 النبطية قصر العدل - النبطية 22 بنت جبيل مدرسة بنت جبيل الرسمية الثانية المختلطة 23 مرجعيون حاصبيا سراي مرجعيون (العادية والعليا) مدرسة حاصبيا الرسمية للصبيان (العادية) 24 جزين سراي جزين
كتاب الى الاحوال الشخصية
كما وجه الوزير بارود كتابا الى المديرية العامة للأحوال الشخصية يطلب فيه إبقاء دوائر وأقسام وأقلام الأحوال الشخصية (أقلام النفوس) مفتوحة حتى الساعة 24,00 من اليوم الأخير لقبول تصاريح الترشيح، جاء فيه: "بمناسبة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية، وإفساحا في المجال لكافة المرشحين استكمال المستندات المطلوبة منهم، لذلك، يطلب إليكم التعميم على كافة الدوائر وأقسام وأقلام الأحوال الشخصية لاستقبال طلبات إفادات القيد للمرشحين حتى الساعة الرابعة والعشرين من اليوم الأخير لقبول تصاريح الترشيح وذلك وفق التالي:
- دوائر محافظة جبل لبنان في 21/4/2010. - دوائر محافظة البقاع ومحافظة بيروت في 28/4/2010. - دوائر محافظتي الجنوب والنبطية في 12/5/2010. - دوائر محافظة الشمال في 19/5/2010".
كتاب لقوى الامن
كذلك وجه كتابا الى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي يطلب فيه إبقاء مكاتب السجل العدلي مفتوحة حتى الساعة 24,00 من اليوم الأخير لقبول تصاريح الترشيح. وجاء في الكتاب: "بمناسبة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية، وإفساحا في المجال لكافة المرشحين استكمال المستندات المطلوبة منهم، لذلك، يطلب إليكم التعميم على مكاتب السجل العدلي لاستقبال طلبات السجل العدلي للمرشحين حتى الساعة الرابعة والعشرين من اليوم الأخير لقبول تصاريح الترشيح وذلك وفق التالي:
- دوائر محافظة جبل لبنان في 21/4/2010. - دوائر محافظة البقاع ومحافظة بيروت في 28/4/2010. - دوائر محافظتي الجنوب والنبطية في 12/5/2010. - دوائر محافظة الشمال في 19/5/2010".
كتاب الى المالية
وفي كتاب وجهه الوزير بارود الى وزارة المالية طلب فيه فتح صناديق المالية في المحافظات والقائمقاميات لاستقبال طلبات الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية والرجوع عنها، جاء فيه: "بمناسبة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية على كافة الأراضي اللبنانية، وبهدف تلبية صناديق المالية في المحافظات والقائمقاميات لطلبات المرشحين البلديين والاختياريين والرجوع عنها، لذلك، للتفضل بالاطلاع والإيعاز لمن يلزم لإبقاء صناديق المالية مفتوحة حتى الساعة 24 من اليوم الأخير لقبول تصاريح الترشيح، علما ان مهل تقديم طلبات الترشيح والرجوع عنها تنتهي في المحافظات وفق التواريخ التالية:
1- في دوائر محافظة جبل لبنان الانتخابية: أ‌- تنتهي مهلة تقديم تصاريح الترشيح في الساعة 24 من يوم الأربعاء الواقع فيه 21/4/2010. ب‌- تنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح في الساعة 24 من يوم الاثنين الواقع فيه 26/4/2010.
2- في دوائر محافظتي بيروت والبقاع الانتخابيين: أ‌- تنتهي مهلة تقديم تصاريح الترشيح في الساعة 24 من يوم الأربعاء الواقع فيه 28/4/2010. ب‌- تنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح في الساعة 24 من يوم الاثنين الواقع فيه 3/5/2010.
3- في دوائر محافظتي الجنوب والنبطية الانتخابيتين: أ‌- تنتهي مهلة تقديم تصاريح الترشيح في الساعة 24 من يوم الأربعاء الواقع فيه 12/5/2010. ب‌- تنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح في الساعة 24 من يوم الاثنين الواقع فيه 17/5/2010.
4- في دوائر محافظة الشمال الانتخابية: أ‌- تنتهي مهلة تقديم تصاريح الترشيح في الساعة 24 من يوم الأربعاء الواقع فيه 19/5/2010. ب‌- تنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح في الساعة 24 من يوم الاثنين الواقع فيه 24/5/2010".
تعميم الى المحافظين والقائمقامين
وأصدر الوزير بارود تعميما حمل الرقم 10/إم/2010 الى المحافظين والقائمقامين لإبلاغ كل البلديات في شأن عدم استغلال المنصب وعدم صرف النفوذ لأهداف انتخابية، جاء فيه: "تنص الفقرة الثانية من المادة 71 من قانون الانتخاب رقم 25 تاريخ 8/10/2008 على ما حرفيته:
"لا يجوز لموظفي الدولة والمؤسسات العامة ولموظفي البلديات واتحاد البلديات استخدام النفوذ لمصلحة أي مرشح او لائحة". وبما ان البلديات تشكل عصبا إنمائيا مميزا، وهي على تماس مباشر مع الناس ولا سيما منهم الناخبين. وحيث أن رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء المجالس البلدية يشكلون هيئات منتخبة، ما يحفظ لهم حق الخيار السياسي للتعبير عن آرائهم بحرية، وإنما ضمن حدود عدم استغلال المنصب وعدم صرف النفوذ وعدم ربط الخدمات الإنمائية بالولاء الانتخابي والسياسي، وتحصينا للأداء الرسمي في الانتخابات البلدية والاختيارية، لذلك، فإننا نتمنى عليكم وفي معرض أدائكم البلدي، التقيد بأقصى درجات الحياد إتجاه المواطنين الناخبين، لأية جهة انتموا، وعدم استغلال المنصب وعدم صرف النفوذ لأية أهداف انتخابية، وعدم ربط الخدمات العائدة لهؤلاء المواطنين بأي ولاء اصطفافي من أي نوع كان".

بيان عن تقديم تصاريح الترشيح
كما اصدر بيانا حمل الرقم 864/ص.م. يتعلق بتقديم تصاريح الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية والرجوع عنها في دوائر محافظة بيروت ودوائر محافظة البقاع، جاء فيه:
"بالاستناد الى القرارين رقم 503 ورقم 505 تاريخ 6/4/2010 المتعلقين بدعوة الهيئات الانتخابية البلدية والاختيارية، حيث تم تحديد موعد إجراء الانتخابات في دوائر محافظة بيروت ودوائر محافظة البقاع يوم الأحد الواقع فيه 9/5/2010.
فإن وزارة الداخلية والبلديات - المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين، تحيط المواطنين علما بالمواد المنصوص عليها في القانون رقم 665 تاريخ 29/12/1997، والمتعلقة بمواعيد وشروط الترشيح لانتخاب المجالس البلدية والمختارين والمجالس الاختيارية،
أولا: الانتخابات البلدية:
الأحكام الواردة في المادة /25/ من القانون رقم 665/97:
1- على كل من يرغب في ترشيح نفسه لعضوية بلدية ما، ان يقدم الى القائمقامية أو المحافظة في مركز المحافظة قبل موعد الانتخابات بعشرة أيام على الأقل، تصريحا مسجلا لدى الكاتب العدل ينطوي على اسمه وعلى اسم البلدية التي يريد ان يرشح نفسه فيها. على ان يستوفي الكاتب العدل رسما مقطوعا مقداره عشرة آلاف ليرة لبنانية عن كل تصريح.
2- لا يقبل الترشيح إلا إذا كان المرشح ناخبا مدونا اسمه في القائمة الانتخابية الخاصة بالبلدية التي يرغب في ان يكون عضوا في مجلسها، وأودع تأمينا قدره خمسماية ألف ليرة لبنانية، وتتوافر فيه أهلية العضوية للمجالس البلدية المنصوص عنها في المرسوم الاشتراعي رقم 118/77 (قانون البلديات). 3- يعطي القائمقام أو المحافظ ايصالا يثبت تقديم طلب الترشيح، وعلى هذا الأخير وخلال ثلاثة أيام من تقديم طلب الترشيح ان يصدر قرارا معللا بقبول الطلب أو برفضه، وإلا اعتبر سكوته بانقضاء هذه المدة قرارا ضمنيا بالقبول. يعلق قرار قبول أو رفض الترشيح فور صدوره على باب دار القائمقامية أو المحافظة، وينظم بهذا الأمر محضرا يوقعه الموظف المختص.
4- يحق للمرشح بخلال مدة أسبوع من تاريخ صدور القرار القاضي برفض ترشيحه، مراجعة مجلس شورى الدولة، باستدعاء غير خاضع للرسم أو أية معاملة أخرى، وعلى المجلس ان يفصل بالاعتراض نهائيا بخلال مهلة خمسة أيام من تاريخ تسجيله في قلم المجلس وإلا اعتبر ترشيحه مقبولا.
5- تنشر أسماء المرشحين الذين قبلت طلبات ترشيحهم بلا ابطاء على باب البلدية التي رشحوا انفسهم فيها.
6- يعاد التأمين لصاحب العلاقة إذا رجع عن ترشيحه بتصريح مسجل لدى الكاتب العدل يقدم الى القائمقامية أو المحافظة قبل موعد الانتخاب بخمسة أيام على الأقل.
الأحكام الواردة في المادة /26/ من القانون رقم 665/97:
1- إذا كان عدد المرشحين موازيا لعدد الاعضاء المطلوب انتخابهم، وانقضت مدة الترشيح، فاز هؤلاء المرشحون بالتزكية، ويعلن عن ذلك بقرار من المحافظ أو القائمقام، أما إذا لم يبلغ عدد المرشحين عدد الاعضاء المطلوب انتخابهم عند اقفال مدة الترشيح أو إذا أدى ذلك الى رجوع مرشحين عن ترشيحهم جاز قبول ترشيحات جديدة تقدم قبل الاقتراع بثلاثة أيام.
2- يعاد التأمين للمرشح إذا فاز بالانتخابات أو نال 25% من أصوات المقترعين على الأقل.
ثانيا: الانتخابات الاختيارية.
الاحكام الواردة في المادة /33/ من القانون رقم 665/97:
1- على كل من يرغب في ترشيح نفسه لمنصب مختار أو لعضوية الهيئة الاختيارية في البلدات والقرى ولوظيفة مختار في الأحياء، ان يقدم الى القائمقامية أوالمحافظة في مركز المحافظة، قبل موعد الانتخاب بعشرة أيام على الأقل، تصريحا مسجلا لدى الكاتب العدل ينطوي على اسمه وعلى اسم القرية أو الحي الذي يريد ان يرشح نفسه فيه، على ان يستوفي الكاتب العدل رسما مقطوعا مقداره عشرة آلاف ليرة لبنانية عن كل تصريح.
2- لا يقبل طلب الترشيح إلا إذا كان المرشح ناخبا مدونا اسمه في القائمة الانتخابية الخاصة بالقرية أو المدينة التي يرغب في ان يكون مختارا أو عضوا في الهيئة الاختيارية فيها أو الحي الذي يرغب في ان يكون مختارا فيه، وأودع تأمينا قدره خمسماية الف ليرة لبنانية، وتتوافر فيه أهلية وظيفة مختار أو عضو في الهيئة الاختيارية المنصوص عليها في قانون المختارين الصادر بتاريخ 27/11/1947.
3- يعطي القائمقام أو المحافظ إيصالا يثبت تقديم طلب الترشيح، وعلى هذا الأخير وخلال ثلاثة أيام من تقديم طلب الترشيح ان يصدر قرارا معللا بقبول الطلب أو برفضه، وإلا اعتبر سكوته، بانقضاء هذه المدة قرارا ضمنيا بالقبول، يعلق قرار قبول أو رفض الترشيح، فور صدوره، على باب دار القائمقامية أو المحافظة، وينظم بهذا الأمر محضر يوقعه الموظف المختص.
4- يحق للمرشح خلال مدة أسبوع من تاريخ صدور القرار القاضي برفض ترشيحه، مراجعة مجلس شورى الدولة، باستدعاء غير خاضع للرسم أو أية معاملة أخرى. وعلى المجلس ان يفصل بالاعتراض نهائيا خلال مهلة خمسة أيام من تاريخ تسجيله في قلم المجلس.
5- تنشر أسماء المرشحين الذين قبلت طلبات ترشيحهم بلا إبطاء في القرى والأحياء المرشحين فيها.
6- يعاد التأمين لصاحب العلاقة إذا رجع عن ترشيحه بتصريح مسجل لدى الكاتب العدل، يقدم الى القائمقامية أو المحافظة قبل موعد الانتخاب بخمسة أيام على الأقل. الأحكام الواردة في المادة رقم /35/ من القانون رقم 665/97. 1- إذا كان عدد المرشحين موازيا لعدد الأعضاء المطلوب انتخابهم وانقضت مدة الترشيح، فاز هؤلاء المرشحون بالتزكية، ويعلن عن ذلك بقرار من المحافظ أو القائمقام، أما إذا لم يبلغ عدد المرشحين عدد الاعضاء المطلوب انتخابهم عند إقفال مدة الترشيح أو إذا أدى الى ذلك رجوع مرشحين عن ترشيحهم يجاز قبول ترشيحات جديدة تقدم قبل الاقتراع بثلاثة أيام. 2- يعاد التأمين للمرشح إذا فاز بالانتخابات أو نال 25% من أصوات المقترعين على الأقل. لذلك،
يمكن لمن يرغب في ترشيح نفسه للانتخابات البلدية والاختيارية، تقديم تصريح ترشيحه على النحو المبين أعلاه على ان يرفق به: - بيان قيد افرادي. - سجل عدلي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا - صورة عن قائمة الناخبين التي يرد فيها اسمه مصدقة عن مقرر لجنة القيد.
تبدأ مهلة تقديم تصاريح الترشيح في دوائر محافظة بيروت ودوائر محافظة البقاع اعتبارا من تاريخه وتنتهي وفق التواريخ التالية: - تنتهي مهلة تقديم تصاريح الترشيح في الساعة 24,00 من يوم الأربعاء الواقع فيه 28/4/2010. - تنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح في الساعة 24,00 من يوم الاثنين الواقع فيه 3/5/2010.
علما بأن صناديق المالية في مركز المحافظة ومراكز القائمقاميات ومكاتب السجل العدلي واقلام النفوس ستبقى مفتوحة طيلة أيام قبول تصاريح الترشيح خلال الدوام الرسمي، ولغاية الساعة 24,00 من اليوم الأخير للترشيح والرجوع عنه".

محمد أحمد الفلو
09-04-2010, 07:54 PM
.. نعم أعلم أن من سيقرر هم من في الداخل ولكن ذلك لا يمنع من استشارة من في الخارج



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذه المعلومه غير دقيقه يا أخ وسيم

وسيم أحمد الفلو
10-04-2010, 12:37 PM
لقد افتتحت مجموعة على الفيسبوك للنقاش حول البلدية لمن يهمه الأمر:

http://www.facebook.com/group.php?v=wall&gid=109690535730729

أبو خليل
10-04-2010, 05:45 PM
يبدو أن المعركة الإنتخابية ستكون مختارية وليست بلدية فالأغلبية سيترشحون على منصب المختار ، أما على الصعيد البلدي فالحماس على الترشح من خارج الساحة الإسلامية يبدو أنه أقوى !!!!!!!!!
أخي الشامي / أعتقد أن التواصل مع المغتربين ممكن ولكن ليس بالأمر السهل - على الأقل من ناحيتي- فهناك دراسة قيد الإنتهاء

تضمنت التجربة الماضية بسلبياتها وإيجابياتها ، وفيها أجوبة على كثير من المسائل التي تخطر على الذهن نتيجة الأداء البلدي السابق ، وأنا مع عرضها ومناقشتها مع الأخوة المهتمين يالشأن العام على الساحة الإسلامية في القلمون وخصوصا أن البلدية هي محسوبة على الساحة الإسلامية خلال 12 سنة الماضية ، ولكن ما هي الآلية الممكنة لذلك .

أما على صعيد ما يسمى بالفيس بوك فأنا - يا أخ وسيم - لا أعلم كيف المشاركة فيه .

وسيم أحمد الفلو
10-04-2010, 08:11 PM
حبذا لو تشاركنا أخ أبو خليل بدراستك بالنقاط العريضة إن لم تحب أن تعرضها كاملة.

أما الفايسبوك فأمره سهل، وهو يتيح التواصل مع عدد كبير من الشباب.

وسيم أحمد الفلو
10-04-2010, 08:13 PM
موقف لافت لتيار المستقبل

فتفت: لن نخوض معارك بلدية بل إنمائية إستقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في مكتبه في دار الفتوى النائب أحمد فتفت. بعد اللقاء قال فتفت "بحثنا مع المفتي الشعار في كل الشؤون التي تتعلق بالشمال وبدار الإفتاء، وأطلعناه على هبة الرئيس سعد الحريري لبناء مسجد عن روح الشيخ نصر هرموش في الضنية صدقة جارية عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري" . ورداً على سؤال عن الإنتخابات البلدية قال "انطلقت هذه الإنتخابات على أساس القانون الساري والنافذ حالياً، وبالتالي ستحصل العملية الإنتخابية على هذا الأساس، وسبق أن أعلنت منذ أشهر عدة والنائب السيدة بهية الحريري أعلنت أننا كتيار المستقبل نحن ناخبون في مناطقنا ولسنا مرشحين، ولن نخوض معارك إنتخابية بلدية بل نعتبرها إنتخابات إنمائية عائلية، ولن يكون هناك مرشحون بإسم تيار المستقبل، ولكن لأعضاء التيار الحق بأن يترشحوا في أي مكان يجدون فيه الوضع المناسب لهم، واي بلدية يتم انتخابها في أي منطقة سنتعامل معها بعد الإنتخاب" . وعن الأحداث الأمنية المتكررة تساءل فتفت "هل هي مجرد حوادث بريئة ام هناك أمر يخطط له؟". ودعا الى ان "نكون يقظين جداً لأن البلد يمر في مرحلة هدوء لنتفادى الانجرار الى ازمات أمنية، وعادة الأزمات عندنا يكون وراءها أزمات سياسية، ونحن حالياً لا نمر بأزمات سياسية خطيرة في البلد حتى تتكرر هذه الأحداث الأمنية إلا إذا كانت مقدمة لإفتعال أزمة سياسية داخلية" . ورداً على سؤال عن طاولة الحوار قال "اعتبرتها منذ زمن نوعاً من الإلتفاف السياسي على بعض قضايانا، وبصراحة هي تسمح لنا بأن نتفادى مجابهة المجتمع الدولي ببعض متطلباته" .

وسيم أحمد الفلو
12-04-2010, 09:12 PM
أخ أبو خليل يجب أن تطلب من الأخ أنس أن يعلمك كيفية الدخول إلى الفايسبوك لأن النقاش هناك أوسع ويضم مجموعة أكبر من الشباب

وسيم أحمد الفلو
13-04-2010, 01:49 AM
أعود وأدعوكم لمتابعة النقاش على الفايسبوك، لإنو والحمد لله المجموعة التي فتحتها بدأت بالتوسع سريعاً والنقاشات بدأت بحماس جيد.

أبو خليل
16-04-2010, 01:48 AM
عندما قامت الجماعة بحسم خيارها الداخلي بشأن الإنتخابات البلدية ، لم يكن هذا معناه فرض أمر واقع على الساحة الإسلامية ، وإنما الجماعة لا بد لها من توجه تنطلق منه لحوار مع الساحة الإسلامية بشأن الإنتخابات البلدية ، فبعد تقييم المرحلة السابقة ، أجرت القيادة استفتاءا داخليا شمل الأخوة والأخوات وكانت نتيجة هذا الإستفتاء إختيار الحج طلال لمرحلة جديده ، فبادرت الجماعة نحو الساحة الإسلامية ، لتناقش معهم أمر الإنتخابات البلدية ، وهي تطرح عليهم طرحها وهذا بديهي جدا ، وهنا على الأطراف الإسلامية أن تقدم ما عندها أيضا ليتم التفاهم والتوصل إلى لائحة مناسبة ومرضية قدر الإمكان وكل أمر قابل للنقاش والأخذ والرد ، وليس هناك أمرا لا نقاش فيه .
فليس من المنطق أن تنطلق الجماعة لمحاورة الأطراف على الساحة القلمونية عموما والإسلامية خصوصا ، وليس عندها ما تطرحه .

وسيم أحمد الفلو
16-04-2010, 02:12 AM
أخ أبو خليل

لا يجب على الجماعة التوجه نحو الساحة الإسلامية فقط، ولكن يجب أن تحاول استقطاب كفاءات وأعضاء من معظم الفئات التي لا تمانع بمحاورة الجماعة والتي لا تناصب الجماعة العداء.

عمار الفلو
16-04-2010, 04:25 PM
جروب جديد على الفيسبوك بعنوان:

FADAYE7 EL KALAMOUN فضايح القلمون (http://www.facebook.com/group.php?gid=113349698694359&ref=nf)

شكلو موجه للحملة الانتخابية و يلي عاملو شخص وهمي (مسمي حالو ميشال حايك) و عم يوعد بكشف الفساد.

أبو خليل
18-04-2010, 09:10 PM
نعم لا شك أن الإتصالات ستشمل كافة فرقاء و أطياف البلدة تقريبا ، ولكن لا بد من إنضاج الفكرة أولا ، وإتمام مشروع متكامل بلائحة كاملة ليتم طرحها ومناقشتها مع الغيورين على مصلحة البلدة .

ولكن البعض أراد تشويه الصورة الواقعية ، والتلفيق بأمور غير صحيحة ، لذلك إقتضى التوضيح ، وللــه الحمـــد والمنـــه إن سلوكهم السابق في عام 2004 ، ما زال ماثلا أمام أعين الكثيرين ، وارتد كيدهم عليهم ، وإن شاء الله تبقى الساحة الإسلامية متماسكة ، وستتجاوز هذا الإستحقاق بكتلة واحدة كما حصل في المرتين السابقتين ، والأجواء مريحة جدا ، وملائمة أكثر من المرة الماضية .

محمد أحمد الفلو
18-04-2010, 09:58 PM
أجرت القيادة استفتاءا داخليا شمل الأخوة والأخوات وكانت نتيجة هذا الإستفتاء إختيار الحج طلال لمرحلة جديده ، فبادرت الجماعة نحو الساحة الإسلامية ، لتناقش معهم أمر الإنتخابات البلدية ، وهي تطرح عليهم طرحها وهذا بديهي جدا ، وهنا على الأطراف الإسلامية أن تقدم ما عندها أيضا ليتم التفاهم والتوصل إلى لائحة مناسبة ومرضية قدر الإمكان وكل أمر قابل للنقاش والأخذ والرد ، وليس هناك أمرا لا نقاش فيه .


هذا ما يجب أن يكون عليه الحال لو كنا نطبق مبدأ الشورى في عملنا
إنما وللأسف

كلنا يعلم بأن شباب الدعوة والعمل هم آخر من يستشار في هذه الأمور

وسيم أحمد الفلو
19-04-2010, 01:49 AM
ولكن البعض أراد تشويه الصورة الواقعية ، والتلفيق بأمور غير صحيحة ، لذلك إقتضى التوضيح ، وللــه الحمـــد والمنـــه إن سلوكهم السابق في عام 2004 ، ما زال ماثلا أمام أعين الكثيرين ، وارتد كيدهم عليهم ، وإن شاء الله تبقى الساحة الإسلامية متماسكة ، وستتجاوز هذا الإستحقاق بكتلة واحدة كما حصل في المرتين السابقتين ، والأجواء مريحة جدا ، وملائمة أكثر من المرة الماضية .
http://forum.qalamoun.com/dnyty/qalamoun/images/misc/progress.gif





أخ أبو خليل هذا الأسلوب في الكلام غير مقبول بغض النظر عن أي شيء حصل في ال2004

ليس كل شخص من الساحة الإسلامية لا يقتنع بما تقدمه الأغلبية يكون خارج السرب الإسلامي وخصوصاً أن أي تجديد بأسلوب إدارة اللعبة الإنتخابية أو بالأشخاص ليس ملموساً حتى الآن.


ثم هناك أمر هام، وهو أنه لا ينبغي أن تتحمل القلمون دائماً نتيجة صراعات كيدية بين من فاز ومن ارتد كيده على نحره


هذا الأسلوب إذا استمر من أي طرف كان قد يؤدي إلى تسجيل النقاط، وقد يفوز البعض وقد يخسر، ولكن بالتأكيد لن يكون هناك مجلس بلدي قادر على العمل بكفاءة، لأن الأعضاء سيتم اختيارهم بقدر انتماءهم وبالتالي سيظل الرئيس (كائناً من كان) يعمل لوحده

عبد الله
19-04-2010, 03:19 PM
غريب جدا أن تعيد الجماعة الاسلامية طرح طلال دنكر كرئيس للبلدية (حسب كلام ابو خليل لأنه في الضيعة لم نسمع بشئ عن المرشحين حتى الساعة) .
كما هو معلوم أن كل شركة تود اعادة تسويق منتج سابق تقوم بإظهار مميزاته
لذلك كنت أود لو يتفضل الأخ أبو خليل بعرض السيرة الذاتية لطلال دنكر خصوصا في فترة استلامه لمنصب رئيس البلدية وليظهر لنا في هذه السيرة كيف كان أداءه على صعيد خدمة العمل الاسلامي في الضيعة وعلى الصعيد الآخر من امور لم الزبالة وخدمة البلدة وأهلها .
أخي أنتم تسوقونه من جديد من خلال حديثكم مع بعض الرؤوس في البلدة سواء الاسلامية أو غيرها لكن هاذا كله انشاء الله لم يعد ينفع على الأقل عامة الاسلاميين اليوم لا يريدونه وهذا واقع يمكن لمسه من خلال النزول على الأرض وسؤال الناس .
يتبع

أبو خليل
20-04-2010, 08:44 PM
لم أقل أن من لم يكن في اللائحة عام 2004 هو خارج سرب الحركة الإسلامية ولكن من نصب لها العداء وتحالف في لائحة ضدها هو من وضع نفسه في خانة أخرى ، وهنا أريد أن أسأل الأح وسيم لماذا عام 2004 هو و الأخ فداء كانا منفردين ولم يتحالفا مع اللائحة الأخرى ، لا أريد الجواب لنفسي بل أريده لغيري ، لأني أعرف الجواب لعلمي بهما .
ومن تحدثت عنهم يحاولون جاهدين هذه المرة أن يفعلوا أي شيء ليحرطقوا على الجماعة ، وهذا ليس كلامي وإنما كلام الأشخاص الذين تم الإتصال بهم من قبل هؤلاء ، وهم من خارج الجماعة لعلمك .

إخواني / إن الحج طلال مضى على وجوده في البلدية 12 عاما ، فلو لم تكن أعماله دعاية له ، فلا أنا ولا غيري يستطيع أن يفعل له دعاية .

ونحن عندما نختار الحج طلال ، لواقع نعيشه ، وليس لمثالية نرتجيها ، لذلك ، لا داعي لأن نضع الأمور في غير نصابها ، ولنبتعد عن الإنتقاد ولنقدم مقترحات ، جلسنا مع الكثيرين من الأفاضل في القلمون وكان لديهم اعتراضات على الحج طلال ، ولما وصلنا إلى من عندكم سكتوا ...... ،
فبربكم لماذا علينا أن نقدم رئيسا ونائبا لرئيس بنظر الأغلبية ، ولما قدمنا الأخوين طلال وباسم ، يتم الإعتراض علينا ، وعندما نجتمع مع المعترضين ونطالب ببدائل ،لا نجد عندهم بديـــــــــــــــــــــــــــل ؟؟؟؟؟

أبو حسن
20-04-2010, 09:01 PM
جلسنا مع الكثيرين من الأفاضل في القلمون وكان لديهم اعتراضات على الحج طلال ، ولما وصلنا إلى من عندكم سكتوا ...... ،

هذا الكلام ليس ذما في الجماعة فقط... وإنما في القلمون وأهلها أجمع...

محمد أحمد الفلو
20-04-2010, 11:08 PM
أجرت القيادة استفتاءا داخليا شمل الأخوة والأخوات وكانت نتيجة هذا الإستفتاء إختيار الحج طلال لمرحلة جديده ، .

لقد علقت على هذه المشاركة في مشاركة سابقه ولم ألق جوابا بعد
أعيد صياغة المشاركه بصيغة أوضح :


من شمل هذا الاستفتاء من الإخوه والأخوات ؟ وهل تم انتقاء المستفتين انتقاء للحصول على النتيجه ؟

هل كان هذا الاستفتاء موجها أم حياديا ؟
كيف تم احتساب النتيجه ؟ وهل راي المستفتين ذو وزن واحد ؟

أبو خليل
20-04-2010, 11:12 PM
ليس هذا ذما بأحد ، إن رئيس البلدية بحاجة إلى خصائص و مميزات غير متوفرة في شخص واحد ، فالحج طلال يمتاز بأمور وغيره يمتاز بأمور أخرى ، فما العيب أن يعتبر ما عند الحج من مميزات هي أهم في هذه الفترة ؟؟؟؟
لماذا دائما ننظر إلى الأمور من الناحية السلبية ؟؟؟؟
إن كثير من الإعتراضات على الأداء البلدي ناتج عن واقع موروث لا يستطيع أحد أن يفعل شيئا فيه ، لذلك لا بد من إيجاد حلول إيجابية في ظل هذا الواقع الموروث ، وهذا ما يجب أن يتم التوقف عنده .

أبو خليل
22-04-2010, 01:27 AM
كل هذه الحملة على الحج طلال على منتدى القلمون وعلى الفيس بوك ، ألا ترضيك - أخ وسيم - أتريد حملة أكبر من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما أجمل رواية الأعرابي الذي أدخلوه على الخليفة أبو جعفر المنصور لينال عقابه في أمر فكان يقرأ وهم يدخلوه عند الخليفة ( يا ليتها كانت القاضية ما أغنى عني ماليه) فقالوا له ويحك إنما هذا يكون يوم القيامة ، فقال لهم : يوم القيامة يؤتى بحسناتي وسيآتي وأحاسب عليها ، فأما الآن أنتم تحاسبوني على سيآتي فقط .

أيمن غ القلموني
22-04-2010, 02:54 AM
بما انك ترى يا أخ أبو خليل كل هذه المعارضة لإعادة ترشيح الحاج طلال والأخ باسم العلي ، فلماذا التمسك بهما ؟؟؟


يا أخي ، إن لم تريدوا أن تأتوا بغيرهما نزولاً عند رغبة الناس ، فرشحوا غيرهما من أجل عدم خسارتكم للإنتخابات وحفظ ماء وجهكم ، لأن الكثير ابدوا رفضهم لانتخابهم .

وسيم أحمد الفلو
22-04-2010, 03:15 AM
كل هذه الحملة على الحج طلال على منتدى القلمون وعلى الفيس بوك ، ألا ترضيك - أخ وسيم - أتريد حملة أكبر من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عن اي وسيم تتحدث؟ لإنو أنا صرت ضايع

لا يستطيع أي إنسان أن يغلق المنتدى أو الفايسبوك لأنه سوف يتعرض للحملات أو النقد.

ليس الحج طلال وحده الذي يتعرض للنقد وإنما مجمل المجلس البلدي، وأنا أبين دائماً ما هي الأمور التي ينتقد بها المجلس والتي هي غير صحيحة وما هي الأمور التي ينتقد بها المجلس وهي محقة.

من الطبيعي أن يتعرض أي شخص للنقد وخصوصاً من ارتضى العمل البلدي عضواً أو رئيساً، وواجبنا أن نبين للناس ماهي أسباب التقصير إن وجدت، وما هي الإنجازات التي تحققت؟

على كل حال القبول بالتغيير على مستوى الرئيس وإقدام الرئيس على إعطاء أمثولة في أهمية تداول المواقع يوقف الكثير من هذه الحملات.

RAMADAN
22-04-2010, 09:32 AM
[http://http://www.annahar.com/content.php?priority=20&table=mahaly&type=mahaly&day=Thu (http://www.annahar.com/content.php?priority=20&table=mahaly&type=mahaly&day=Thu) نقلا عن جريدة النهار

في القلمون
لم يعد خافيا ان مجلسها البلدي سوف يعاد خلط أوراقه والتحضير للائحة جديدة برئاسة الاستاذ الجامعي المتقاعد الدكتور رأفت طوط، في ظل التحفظات التي يتناقلها الاهالي عن المجلس الحالي ورئيسه طلال دنكر.

zelfarkh
30-04-2010, 12:04 AM
كل هذه الحملة على الحج طلال على منتدى القلمون وعلى الفيس بوك ، ألا ترضيك - أخ وسيم - أتريد حملة أكبر من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما أجمل رواية الأعرابي الذي أدخلوه على الخليفة أبو جعفر المنصور لينال عقابه في أمر فكان يقرأ وهم يدخلوه عند الخليفة ( يا ليتها كانت القاضية ما أغنى عني ماليه) فقالوا له ويحك إنما هذا يكون يوم القيامة ، فقال لهم : يوم القيامة يؤتى بحسناتي وسيآتي وأحاسب عليها ، فأما الآن أنتم تحاسبوني على سيآتي فقط .


ارجو من الأخ أبو خليل أن يرد على سؤال عبد الله في تاريخ 19-04
بسرد إنجازات الحاج طلال خلال 12 سنه. وشكرآ

الشامي
30-04-2010, 12:39 AM
السلام عليكم ... هلا بالأخ زياد منور يا خيو ... :)

ما بعرف ان رح فيدك بس انذكر برنامج البلدية الحالية خلال السنوات ال6 الماضية وشو انعمل منو وشو اللي ما انعمل على الروابط التالية

http://forum.qalamoun.com/showpost.php?p=92190&postcount=23

http://forum.qalamoun.com/showpost.php?p=92187&postcount=21

http://forum.qalamoun.com/showpost.php?p=92185&postcount=20

وان أنا ما فهمت السؤال يمكن أبو خليل يفهمو :)

أسامة دنكر
30-04-2010, 02:00 AM
السلام عليكم

هناك أناس قد آثروا الصيام عن الكلام .........و مع ذلك فنحن معهم
و منهم:
المعلم حسون(حسين زيدان)،صدقت و الله

انا كما قد قلت يا شيخي الحسين.................... سيسجل التاريخ تلك البزقتين

Muhammad93
11-05-2010, 06:26 PM
تفيد بعض المصادر الموثوقة في لائحة "قرار القلمون المستقل "أن بيان الترشيح للبرنامج الانتخابي
سيشمل نقل خطوط التوتّر العالي الكهربائي من داخل البلدة الى الأوتوستراد و ذلك لرفع الضّرر عن أهلنا الأعزّاء في البلدة ...و الله الموفّق

الشامي
11-05-2010, 06:39 PM
يا أبو حميد هيك عم تشتت البيان الإنتخابي ... حاول تحطلنا النقاط كلها مع بعض بطريقة مرتبة ... الله يبارك فيك

Muhammad93
12-05-2010, 06:41 PM
تفيد مصادر موثوقة مطّلعة في القلمون:أنّ لائحة الحاج طلال دنكر تضمّ 14 عضوا و أنّ لائحة الحاج الدكتور رأفت طوط تضمّ 12 عضوا.