المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لائحة "كلكم رئيس و كلكم مسؤول عن لجنته"



moughtareb
24-04-2010, 07:30 PM
السلام عليكم،

أود أن أستفسر عن شئ : هل أصبح انتخاب الرئيس و نائبه انتخاب مباشر من قبل الناخبين؟ أم أن الأمور لم تتغير؟

إذا كانت الامور لم تتغير، فلماذا نناقش أسماء الرئيس و نائبه قبل مناقشة أسماء أعضاء المجلس المقبل الذين سيقومون بانتخاب الرئيس فيما بينهم؟

يعني لا يعقل أن ننتقد من ناحية تصرف الرئيس الحالي فيما يخص عدم اكتراثه بآراء بقية المجلس عند اتخاذه لقرار ما، و نكرس من ناحية أخرى هذا الاسلوب عبر اعتبار من يؤلفون المجلس هم مجرد كمالة عدد لا محل لهم من الاعراب.

أنا أقترح أن نبدأ بطرح أسماء أعضاء المجلس البلدي بطريقة جدية. يعني أن نبدأ بتحديد المسؤوليات التي تهم البلدة (بعبارة أخرى عدد و ماهية اللجان التي نرى تشكيلها ضروري لمواجهة العهد المقبل) و من ثم طرح اسم الشخص الذي نحسبه أهلا لتولي رئاسة كل لجنة. وهكذا نكون قد اتفقنا على تركيبة المجلس المقبل على أساس اعتبار العضو فيه بشرا و فاعلا مؤثرا في آن معا. وبتحصيل حاصل نكون في النهاية راضين عن الشخص الذي سوف ينتخبه الاعضاء رئيسا.

بتسميتنا للرئيس و نائبه فقط دون سواهم، نكون قد عهدنا إليهم كل المفاتيح دون أن نلتفت إلى مكونات و عناصر المجلس المقبل. نكون بذلك قد أعطينا الرئيس المقبل حق التفرد في القرار لأن ذريعته ستكون أنه طرح من الأصل كرئيس و انه ليس لباقي الاعضاء الفضل في ايصاله رئيسا. ليس لهم اذن الحق في الاعتراض.


ح اقترح عليكن exemple و انتو كملو الباقي للخمسطعش اذا حبيتو و برجع بقلكن انو اذا ما حبيتو ما تكفو شي بالمرة:

1 _ المعضلة: الرسوب الواطي المستوى في المدارس الرسمية _ لجنة برئاسة السيد هشام قزيحة أو السيدة علا المحمد_ السبب في الاختيار: لما أرى في الشخصين من حب لتغيير الواقع الأليم. (و هيكة منكون حددنا مرشح او مرشحة في اللائحة التي ينوي المنتدى تشكيلها ليوصلها في آخر المطاف الى المعنيين على جميع الصعد).
2 _
3 _
4 _
5 _
6 _
7 _
8 _
9 _
10 _
11 _
12 _
13 _
14 _
15 _

و شكرا

وسيم أحمد الفلو
24-04-2010, 09:58 PM
أخي الكريم كلامك جواهر

ولكن بالرغم من عدم تغير القانون، فإن الواقع يقول أن إسم الرئيس ونائبه هو الأهم، وبعد ذلك يأتي دور الأعضاء، ومن أهم شروط قبول أي عضو في أي لائحة موافقته على الرئيس.

حتى الناس تسأل عن الرئيس وبعد ذلك تفكر في الأعضاء.

هذا لا يمنع أن نتفائل أن يكون في اللوائح المتعددة من أصحاب الإختصاص، ولكن كذلك لا ينفع الإختصاص وحده بل يجب أن يكون الأعضاء قريبين من الناس.

moughtareb
24-04-2010, 10:49 PM
أخي وسيم، شكرا على ردك أولا

ما المانع من اكتمال اللائحة و قبول أعضائها فكرة الترشح على أساس هذه القاعدة (أقصد عنوان المداخلة) إذا سعى التغييريون ممن اقتنع بالفكرة الممتازة (كما سبق و وصفت) إلى الاجتماع بكل شخص منهم على حدة و ابلاغه بخاصية اللائحة، ألا و هي أن رئيس البلدية هو من رحم الأعضاء و ليس العكس و أنه رئيس لجنة مهمتها تحقيق هدف معين خلال 6 سنوات قبل أن يكون رئيس بلدية.

أخي ما الفائدة من أن يكون الكلام جواهر إذا حكمنا أن تطبيقه على أرض الواقع مستحيلا؟

هذه اللائحة إن شكلت فعلا، سوف تتبنى تلقائيا هذا المبدأ الذي من أجله قرر أعضاؤها خوض المعركة الانتخابية و سوف تعمل على توضيحه و نشره للقلمونيين خلال حملتها الانتخابية. عندئذ نترك لأهالي بلدة العلم و العلماء أن يميزوا بين ما هو جواهر أو ما هو غير ذلك.

moughtareb
25-04-2010, 12:00 PM
السلام عليكم،

حاولت تعديل مشاركتي الأولى لكنني لم أستطع. لذلك أرجو من المشرف أن يساعدني في حذف الإسمين الذين جئت على ذكرهما. السبب هو القرار بتجاهل المجهولين و بالتالي عدم الاكتراث بأسماء المعروفين الذين أدرجوا في مشاركات المجهولين.

هذا لكي يتجاهل المتجاهل دون أي تأنيب ضمير.
و شكرا