المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل القلمون الحبيبه



هادي شقرة
13-05-2010, 10:36 PM
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
يا جماعه يعني كل هذه المواضيع تطرح و تناقش و حتى الان لم ارى منها ما يفيد. تتكلمون عن الرئيس و كيف يجب ان يكون و عن المشاريع التي يجب عليه تنفيذها و هذا كله لا جدوى منه ان لم تجدو حلا للمشكله الاكبر والاهم. يعني كلما نسال البلديه لماذا لم ينجز المشروع الفلاني الجواب يكون عدم توفر السيوله طيب والمشروع العلاني لماذا لم ينفذ يكون الجواب عدم توفر السيوله. و عندما تنجرّ البلديه وراء الناءب او الوزير الفلاني بسبب اعطاءه المال او الزفت او شاحنه لجمع النفايات او الدهان لندهن بها الابنيه عندها نسمع تعالي اصواط الانكار والمعارضه والتخوين للبلديه على انها مع هذا الفريق او ذاك او انها مع هذا المسؤل او ذاك.
لم ارى احدا يعطي حلول واقعيه او آراء لحلول يمكن للبلديه ان تنفذها ومن خلالها تجمع المال لتضعها في كل هذه الشاريع التي تطالبون بها.
يعني مثلا سمعت ان رسم الاشتراك (الكهرباء) في تصاعد والكثير يعاني منها فلماذا لا تشتري البلديه مولدات كهرباء و تجعل رسم الاشتراك مقبولا عندها يشترك الجميع معها و تكون مورد داءم للبلديه.
بغض النظر ان كان هذا المشروع يمكن تنفيذه ام لا حاولت ان اجد مخرجا للبلديه من مصيبه عدم توفر السيوله.
و انا اتمنى من الجميع ان يطرحو افكارهم في مشاريع واقعيه يمكن للبلديه تنفيذها تكون سببا لتدفق السيوله. وهكذا لن يكون هناك اي عاءق امام اي مشروع و عندها نتمكن فعلا من محاسبه الرئيس على اي تقصير ولن تكون حجه عدم توفر السيوله مقبوله.
فهاتو لنشوف اقتراحاتكن

وسيم أحمد الفلو
13-05-2010, 11:17 PM
أخ أبو عمار

بالفعل هذه مشكلة يجب العمل على تأمين حل لها، ومحاولة إيجاد أفكار خلاقة.

برأيي الطريقة الأولى الآن هي تفعيل الجباية بصورة أفضل وإيجاد حلول للتراكمات من خلال التقسيط، وتقديم خدمات يومية أفضل للناس لكي يدركوا أهمية الضريبة البلدية.

هادي شقرة
14-05-2010, 05:22 AM
طيب يا دكتور اذا كل اهالي الضيعة دفعو الضراءب البلدية المتوجبة عليهم هل تكون هذه الاموال هي كافية لتسديد التراكمات و انجاز مشاريع جديدة مثل تلك التي اشار اليها الاخ امين و غيره من الشباب الطيبة.

وسيم أحمد الفلو
14-05-2010, 09:11 AM
الحمد لله ليس هناك من تراكمات إلا بضعة ملايين إستملاكات، وصندوق البلدية يضم الآن ما يفوق ال300 مليون ليرة.

الأموال التي تأتي من الجباية لن تكون كافية للقيام بمشاريع كبرى بسرعة، ولكن يمكن توزيع المشاريع على عدة سنوات (مثل الخطط الخمسية) وعند ذلك يمكن تنفيذها.

أبو حسن
14-05-2010, 09:33 AM
الحمد لله ليس هناك من تراكمات إلا بضعة ملايين إستملاكات، وصندوق البلدية يضم الآن ما يفوق ال300 مليون ليرة.



حصلت البلدية على رخصة بناء بقيمة 613 مليون ليرة لبنانية ، وهي عائدة لبناء مجمع تجاري في القلمون، وهو ما يزيد عن واردات البلدية لسنة كاملة.


أخي وسيم،


ممكن تخبرنا كيف تم صرف 313 مليون ليرة خلال شهرين ؟

وسيم أحمد الفلو
14-05-2010, 10:04 PM
تكرم عينك أخي أبو حسن

سوف أعود لمحضر الجلسات وأنشر كيفية صرف هذه المبالغ

أبو حسن
14-05-2010, 10:10 PM
الله يكرمك أخي وسيم

ما كان بدي عذبك بالموضوع، بس المبلغ الذي تم صرفه كبير، يزيد على المئتي ألف دولار، وصُرف في فترة زمنية قصيرة...

لذا أظن أن من حق الرأي العام في القلمون معرفة كيف تم صرفه...

وسيم أحمد الفلو
14-05-2010, 10:16 PM
الموضوع منو موضوع عذاب

كنت لازم إنشرو، بس قللت مروة.

بكرا بمرق عالبلدية وبسحب المصارفات لكي أكون أدق

هادي شقرة
17-05-2010, 07:09 AM
بكرا بمرق عالبلدية وبسحب المصارفات لكي أكون أدق
سلام يا دكتور فضيت تمرء على البلدية و تسحب المصارفات ؟؟

aboal3marayn@yahoo.com
18-05-2010, 12:49 AM
اخي وسيم لا تتعب نفسك فلو عاد ابو ذر الغفاري رضي الله عنه ما اعجبهم يعني بلغتنا فالج لتعالج وعندي سو آل شو هل حرص الفوجائي على المال العام مشفنا حدا من البلديه غير سيارتو او عمر بيت جديد او اواو خيطو بغير هل المسله وبرجع وبؤل لا تستجيرو بي النار من الرمضاء يعني مع الجماعه عطشانين شويه بس مع غيرا رح نحترق

وسيم أحمد الفلو
18-05-2010, 02:46 AM
أخ أبو عمار

أنا وعدت بذلك، وسوف أفعله وقد مررت على البلدية البارحة فلم أجد أحداً ولكن اتصلت بالموظف وسوف أحصل على القرارات.

وأنا المبالغ موجودة لدي من خلال المحاضر ولكن أحببت أن أكون أكثر دقة، فإن لم أحصل عليها في اليومين القادمين فسوف أضعها من خلال المحاضر.

aboal3marayn@yahoo.com
19-05-2010, 04:48 AM
د وسيم هذا الموضوع حساس وفي هذا الوقت يعني هناك من يسال لملذا هذا التاخير ومتا سوف تاتي بي المحاضر وهذه الاعذار لا مبرر لها وفهمك كيفايه ونحن تعودنا من الشفافيه والصدق

هادي شقرة
19-05-2010, 11:08 AM
يا اخ فادي انا شخصيا اطالب بالمحاضر لكي اعلم كيف و اين صرفت الاموال و ليس لتقييم الدكتور او اداءه في البلديه. و هذا الموضوع هو اصلا لمساعدته و من معه في البلديه و لاعطاءهم افكار عن مشاريع ان قامو بها يحصلو على سيوله ليقيمو بها المشاريع التي تحتاجها البلده

وسيم أحمد الفلو
19-05-2010, 11:42 AM
أخ أبو عمار

شكراً لك، وأنا أعتقد أن هذا من واجب البلدية، وسأعمل في الفترة القادمة إذا نجحت أن اضع الفواتير بشكل دائم على الإنترنت.

وللحقيقة انا طلبت من الموظف أن يطبع لي الفواتير لأني أكون في الجامعة قبل الظهر، وقد حصلت عليهم البارحة وسوف أضعهم في اليوم أو غداً.

كما حاولت أن أقوم بطريقة إلكترونية لطبع الفواتير بصيغة بي دي ف مما يسهل علي وضعها على النت، ولكن للأسف لم ينجح ذلك بسبب الخط العربي.

المهم الآن سوف فواتير الجلسات الثلاث الأخيرة المتعلقة بالمشاريع الأخيرة، وإذا قيض الله لي أن أنجح سأفعل ذلك بطريقة أوتواماتيكية، وحتى إن لم أنجح فسأطلب من رئيس البلدية المقبل أن يقوم بذلك وأعطيه المشورة الفنية اللازمة.

aboal3marayn@yahoo.com
19-05-2010, 02:03 PM
يا اخ ابو عمار القلموني انا لا اتهم وسيم ولكن انقل له ما يقال وهو وانت وانا نعرف ما سيقال عنه ما لم ياتي بي المحاضر