المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرح جديد للملمة بين الائحتين المتنافستين

علي القلموني
20-05-2010, 11:43 AM
تداولت معلومات أكيدة أن هناك طرح طرحه عدد من الأخوة على الائحتين المتنافستين في انتخابات البلدية .

الطرح كما يقال انه طرح من الأخوة الدكتور رشيد المحمد الشيخ أنس الحج والأستاذ محمد طوط والأستاذ احسان غنوم وغيرهم وهو ان يتم تبادل الرئاسة بين الحاج طلال والدكتور رأفت و ان يكون نائب الرئيس في المرحلتين الحاج باسم وان يكون هناك عشرة أعضاء للائحة الحاج طلال وخمسة للائحة الدكتور رأفت .

وقد وافقت الجماعة على هذا الطرح بحجة انها لن تكون الطرف الذي يشق الساحة الاسلامية كما يقال بل بالعكس أما الدكتور لم يعطي جواب الى الان بحجة المشاورات مع أعضاء لائحته .

علي القلموني
20-05-2010, 11:46 AM
بارك الله بالمساعي الطيبة التي يسعى بها عدد من الأخوة الطيبين والتي ستجنب ان شاء الله الشارع القلموني الحقد والمشاحنة وتبعد من يريدون الاصطياد في الماء العكر

HARD
20-05-2010, 01:12 PM
ان شاء الله يتم التوافق .

ام السعد
20-05-2010, 01:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بالجميع ولكن اسمحولي قول كلمة بالنسبة للطرفين يا ريت تتركو الناس يختارو ممثلينهن من دون اي تدخلات وموضوع الطرح أظن انه اجحاف بحق وحرية المنتخبين واهل القلمون فيا تتركه الحرية للناس تختار ممثلينها في هذه البلدة الكريمة
على اي اساس عمبتقسموا الاعضاء وين الحرية والديمقراطية ؟
وبالنهاية بحب قلكن ما بيصح الا الصحيح
واذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر !

HARD
20-05-2010, 01:56 PM
وبالنهاية بحب قلكن ما بيصح الا الصحيح
واذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر !

ممكن بعض التفسيرات عن اخر جملتين الظاهر عندك معلومات ما بيعرفها الباقيين ممكن تفسير حتى نكون بالجو وبركة منكون مشاركين باعادة الحياة لاهل القلمون واسترجاع ابنائها من السجون!.

عمر ملاط
20-05-2010, 02:46 PM
حتى الآن لا أدري ما هي الفائدة من توافق اللائحتين؟ أحاول أن أجد مبرراً لذلك ولكني لم أجد ذلك..

هل من الممكن أن يشرح أحدكم تلك الفائدة؟ أو على الأقل تلك المفاسد الآتية من ترشح لائحتين؟
إن كانت إحدى اللائحتين فاسدة، فأنا أعلم المنافع والمفاسد... أما وقد أعلنت الجماعة قبول هذا الطرح، فهذا أكبر دليل على صلاح اللائحة الثانية...

HARD
20-05-2010, 03:29 PM
حتى الآن لا أدري ما هي الفائدة من توافق اللائحتين؟ أحاول أن أجد مبرراً لذلك ولكني لم أجد ذلك..

هل من الممكن أن يشرح أحدكم تلك الفائدة؟ أو على الأقل تلك المفاسد الآتية من ترشح لائحتين؟
إن كانت إحدى اللائحتين فاسدة، فأنا أعلم المنافع والمفاسد... أما وقد أعلنت الجماعة قبول هذا الطرح، فهذا أكبر دليل على صلاح اللائحة الثانية...

اخ عمر ليش مين حكي عن فساد او مفاسد ، الكل الخير وبركة .

اما الفائدة كما اراها هي نشر جو المحبه بين الجميع دون ان يتحامل الاخوه واهلنا بالقلمون على بعض ، "مانتخبتني وانتخبتني ولحق عتاب ومقاطعات ومشاكل "

ام السعد
20-05-2010, 03:36 PM
بعتقد يا اخ هارد الزمن صار غير الزمن وكل مين بيحقلو ينتخب مرشحوا ما بقى بتنفع قصة ليستة ونزلوها دكما كل مين عقلو براسو بيعرف خلاصو !

عمر ملاط
20-05-2010, 03:42 PM
اما الفائدة كما اراها هي نشر جو المحبه بين الجميع دون ان يتحامل الاخوه واهلنا بالقلمون على بعض ، "مانتخبتني وانتخبتني ولحق عتاب ومقاطعات ومشاكل "
فإذن الحل ما بكون انو نغمض عيونا عن الجرح... ولكن الحل انو الكل ينزلو على الانتخابات بروح مرنة... الحل انو نخلي الناس تتقبل بعضها البعض... مش انو نمنع ترشح الناس...

عدم ترشح لائحتين لا يعني ابدا ان هناك توافق...

HARD
20-05-2010, 03:56 PM
فإذن الحل ما بكون انو نغمض عيونا عن الجرح... ولكن الحل انو الكل ينزلو على الانتخابات بروح مرنة... الحل انو نخلي الناس تتقبل بعضها البعض... مش انو نمنع ترشح الناس...

عدم ترشح لائحتين لا يعني ابدا ان هناك توافق...

يا اخي ليش مين منع، كل واحد بحقلو يترشح وان شاء الله ثلاث لوائح منو تنين، بس ليش واقفين بوج التوافق. على كل حال اذا ماصار التوافق فالناس بالقلمون رح تعمل لائحتها الخاصة متل ما بعتقد والله اعلم ، ساعتها خليهم يتوافقو بعد الانتخابات .

HARD
20-05-2010, 04:04 PM
بعتقد يا اخ هارد الزمن صار غير الزمن وكل مين بيحقلو ينتخب مرشحوا ما بقى بتنفع قصة ليستة ونزلوها دكما كل مين عقلو براسو بيعرف خلاصو !

اخي هذا من زمان منو من للان، الناس عقلها براسها من زمان، اذا بتريد في انتقاص لاهل القلمون بهل الحكي، اهل القلمون كلهم متعلين ومثقفين .

ابو غسان
20-05-2010, 06:14 PM
والله انا بعتئد انّو الليستة اللي برئاسة الحاج طلال دنكر رح يموتو من الفزع لأن لولا هيك ما كانو ايبلو عالموافقة

قلموني
20-05-2010, 07:01 PM
يعني قاعدة الإتفاق 5=10

ام السعد
20-05-2010, 08:52 PM
على فكرة يا اخ هارد انت عمبتحاول تحور الكلام على كيفك وتقولني شي انا ما قلته بلدتنا هي بلدة العلم والعلماء شاء من شاء وابى من ابى وان كنت قلت صرنا بزمن غير الزمن فيلي بقصده انه ما بقى نحنا بزمن الجماعة الاسلامية وسيطرتها الكاملة على الضيعة يعني صار عنا افكار كتير واحزاب كتير والحرية الفكرية هي يلي بتتحكم بالفرد مش المحسوبيات وكرمال فلان وعلان ..... الحمد لله كل الناس يلي مترشحة من خيرة شباب ضيعتنا ومن المثقفين والجيل الشاب وما حدن منهن بعتقد بحاجة لا لكرسي ولا لمنصب لان كلهن عندهن مناصب كبيرة يلي دكتور ويلي مهندس ويلي مدير جامعة وغيره وغيره يعني ما بتصور انهن داخلين على طمع متل غيرهن وبتصور همهم الاساسي هو التغيير والتحديث والتطوير لخدمة هذه البلدة لا اكتر ولا اقل وبتصور انه شهرتهن ونجاحهم في مجالاتهن سابقتهن واولهن الدكتور رافت طوط يلي حدث ولا حرج عن ادارته السليمة والحازمة في ادارة كلية العلوم سابقا في الجامعة اللبنانية وادارته الحالية في جامعة الجنان يعني ما بدها تنين يحكو فيها انسان متزن ورزين ومثقف وبتصور انه حيكون رئيس بلدية ناجح ان شاء الله وكذلك الاعضاء والمرشحين الباقيين كل مين عنده سيفي مشلله لا يقل اهمية عن غيره وبصراحة نحنا بدنا جيل شباب واكيد مع احترامنا للجيل السابق على راسنا وعينا ومنستفاد من خبراته وتجاربه بس ما بيمنع انه يعطي الفرصة لغيره من الشباب لتنمية هذه البلدة وتطويرها وادارتها وتحسينها
بتمنى يكون رايي وضح يا اخ هارد ويا ريت ما تفهمني غلط ولا تحور كلامي على زوءك

الأسمر
20-05-2010, 09:11 PM
بس حابب اسأل أم السعد اللي بلائحة الحج طلال فوق ال70 سنة وطلوع؟؟...

للآن ما سمعنا غير الحكي، ما في برامج؟؟ أم لازم ننتخب بس لأن هونيك في دكاترة وتاني لائحة كلن جُهال ومانن متعلمين؟!

عجيب ... والكل عم يفهمك صح ، الجماعة هي ركن من أركان الضيعة عجبك أو لأ... ورح احكي بنفس مستواكي ونفس طريقتك ... واللي قدمتوا الجماعة للضيعة كمان ما في داعي حدا يدلل عليه قبل ما يكون في بلدية ونيابية ومستمرين فيه للآن ...

أمرك عجيب... بدك تهاجمي الناس وبدون دليل سوى الحقد وبدك الكل يفهم عليكي صح ويزئفلك كمان ...

قلموني
20-05-2010, 10:05 PM
عجيب ... والكل عم يفهمك صح ، الجماعة هي ركن من أركان الضيعة عجبك أو لأ... ورح احكي بنفس مستواكي ونفس طريقتك ... واللي قدمتوا الجماعة للضيعة كمان ما في داعي حدا يدلل عليه قبل ما يكون في بلدية ونيابية ومستمرين فيه للآن ...

أمرك عجيب... بدك تهاجمي الناس وبدون دليل سوى الحقد وبدك الكل يفهم عليكي صح ويزئفلك كمان ...

هلا أعطيتنا مثلا واحدا على ما قدمته الجماعة للقلمون؟ أو لقلموني غير منتسب لها أو حتى(لأسهلها عليك) لقلموني إنتسب للجماعة معظم عمره ثم رأى ما لا تراه قيادتها في لحظة يقظة؟

وماذا عن مشروع الجماعة؟ ألا يكفي القلمون 12 سنة من الإنجازات؟ رجاء أعطنا مثلا منها هي الأخرى!

HARD
21-05-2010, 12:02 AM
على فكرة يا اخ هارد انت عمبتحاول تحور الكلام على كيفك وتقولني شي انا ما قلته بلدتنا هي بلدة العلم والعلماء شاء من شاء وابى من ابى وان كنت قلت صرنا بزمن غير الزمن فيلي بقصده انه ما بقى نحنا بزمن الجماعة الاسلامية وسيطرتها الكاملة على الضيعة يعني صار عنا افكار كتير واحزاب كتير والحرية الفكرية هي يلي بتتحكم بالفرد مش المحسوبيات وكرمال فلان وعلان ..... الحمد لله كل الناس يلي مترشحة من خيرة شباب ضيعتنا ومن المثقفين والجيل الشاب وما حدن منهن بعتقد بحاجة لا لكرسي ولا لمنصب لان كلهن عندهن مناصب كبيرة يلي دكتور ويلي مهندس ويلي مدير جامعة وغيره وغيره يعني ما بتصور انهن داخلين على طمع متل غيرهن وبتصور همهم الاساسي هو التغيير والتحديث والتطوير لخدمة هذه البلدة لا اكتر ولا اقل وبتصور انه شهرتهن ونجاحهم في مجالاتهن سابقتهن واولهن الدكتور رافت طوط يلي حدث ولا حرج عن ادارته السليمة والحازمة في ادارة كلية العلوم سابقا في الجامعة اللبنانية وادارته الحالية في جامعة الجنان يعني ما بدها تنين يحكو فيها انسان متزن ورزين ومثقف وبتصور انه حيكون رئيس بلدية ناجح ان شاء الله وكذلك الاعضاء والمرشحين الباقيين كل مين عنده سيفي مشلله لا يقل اهمية عن غيره وبصراحة نحنا بدنا جيل شباب واكيد مع احترامنا للجيل السابق على راسنا وعينا ومنستفاد من خبراته وتجاربه بس ما بيمنع انه يعطي الفرصة لغيره من الشباب لتنمية هذه البلدة وتطويرها وادارتها وتحسينها
بتمنى يكون رايي وضح يا اخ هارد ويا ريت ما تفهمني غلط ولا تحور كلامي على زوءك

اولا انا اسف لانني فهمنتك غلط، ثانيا كلامك صحيح بالنسبة للاطراء على الاخوة وانا متفق معك،
بس منشان اللغط حبيت نبهك اني انا ماحكيت عن ولا لائحة ، انا موضوعي انني مع التوافق فقط ولم اذكر اسماء ولا افعال ولا مفعول به، بالعكس انا قلت كل الناس خير وبركة، وانا لي اخوة من الائحتين احبهم واحترمهم ومني مستعد قلل من احترام احد كرمال الانتخابات او اخسر احد.

ام السعد
21-05-2010, 02:13 AM
بس حابب اسأل أم السعد اللي بلائحة الحج طلال كلن فوق ال70 سنة وطلوع؟؟...

للآن ما سمعنا غير الحكي، ما في برامج؟؟ أم لازم ننتخب بس لأن هونيك في دكاترة وتاني لائحة كلن جُهال ومانن متعلمين؟!

يلي مني عم افهمه هو ايشي مشكلتكن انتو يعني يا اما لازم نسلملكن الراية ونعلن لكم الولاء والطاعة او نحنا خونة ومنحازين واعداء
يعني انا ما بعرف كيف بتفكرو وين المشكلة انه يكون في مرشحين ويكون فيه جسل جديد يستلم هلبلدية عنجد شي غريب يا اخ الاسمر !
اول شي يا اخ الاسمر انا ما اتهمت لائحة الحج طلال بالجهل ولا بالتخلف كل يلي قلته انه فيه جيل شباب جديد من حقهن انهن ياخدو فرصتهن وبتصور الرئاية منها وراثة والحج طلال وعلى عيني وعلى راسي هو والجماعة الاسلامية بس خلص يعني صار فيهن يرتاحو وبيكفي 12 سنة استلمو هلضيعة يتركو الدور لغيرهن ويمكن يلي ما قدروا يعملولنا اياه ويحسنوه بهلضيعة غيرهن يقدر عليه وين الغلط ممكن تقلي ؟؟؟؟
تاني شي بحب قلك الجماعة الاسلامية هي جماعة من الجماعات الموجودة في البلدة ولم تعد كما سابق عهدها فيا ريت نحترم جميع الجهات والجماعات لو سمحت يعني !
واخر الشي حب قلك ارجع لكلامي واقرأه كتير منيح انا ما وجهت اي كلمة مشينة لاي جهة انا كل اللي قلته في عنا جيل شبابي من حقه يدخل معترك الحياة ويدخل الانتخابات وياخد حقه في ادارة زمام الامور في هذه البلدة الكريمة وخلصنا بقى يعني نتهم بعض ونسئ لبعض واذا ما كنت مع يعني انت ضد هلتفكير غلط ويا ريت نشيله من راسنا ....

ام السعد
21-05-2010, 02:19 AM
اخي هارد بارك الله فيك كلام عين العقل واحنا متفقين تماما وكلنا ولاد ضيعة واحدة واخوة يعني يلي مترشحين يا ابن عمي يا ابن خالي يا قرايبي ما في حدن غريب اذا كان بهللائحة ولا بتاني لائحة بس كل يلي عمنقوله تركو فرصة للناس وما تحاولو تفرضو عليهن شي وبلنهاية الناس هي رح تختار مين بيمثلها والكل واعي وعارف وفاهم كل شي والصورة اظن واضحة للجميع فما في داعي نقسم الكراسي لان الشغلة منها ورثة فيا ريت نخليها حرة ونزيهه .

علي القلموني
21-05-2010, 10:10 AM
سبحان الله اخي عمر اذا الجماعة وافقت على هذا الطرح بتكون ضعيفة ... فكر شوي يا اخي العزيز ليش هيدا الحقد على الجماعة خلص عملت لائحة الجماعة هي الفساد والصلاح كل الصلاح بالائحة الثانية
الرجاء يا عمر ويا ابو غسان التكلم من باب النصيحة وكل واحد يطلع على نفسوا وكفانا كلام سخيف .
بعدين يا أختي أم السعد في فرق كبير بين ادارة جامعة وادارة بلدية [حذفت من قبل المشرف صلاح الفلو ]

علي القلموني
21-05-2010, 01:18 PM
لقد فشل التوافق بين الائحتين المتنافستين في البلدة بعد عدم موافقة الدكتور رأفت على التوافق وقد أكدت المعلومات ان سبب هذا الرفض هو البلبلة التي حصلت بين أعضاء مرشحيه حيث لم يوافق عدد كبير منهم على الانسحاب لصالح التوافق مما أدى الى مشادات كلامية بين بعض الاعضاء وقد سعى الدكتور لحلحلة الأمور وهو لا يستطيع المونة عليهم لان لا تربطه بهم سوى مصلحة انتخابية .

فيصل
21-05-2010, 01:33 PM
صلوا على النبي
السلام عليكم ورحمته وبركاته , تمام هيك يا أخي الكريم (الأسمر ) هيك أكيد كييفت ,عفكره أحلا الشي لو بيحملو سلاح وبأوصو بعضن بكون أحلا , مهيك يا ( أسمر)

قلموني
21-05-2010, 01:44 PM
لم أزل بإنتظار الأمثلة على عطاء الجماعة من الأسمر (أو أي من الدعاة الكرام في الجماعة الإسلامية) وللتذكير أعيد الأسئلة:

هلا أعطيتنا مثلا واحدا على ما قدمته الجماعة للقلمون؟ أو لقلموني غير منتسب لها أو حتى(لأسهلها عليك) لقلموني إنتسب للجماعة معظم عمره ثم رأى ما لا تراه قيادتها في لحظة يقظة؟

وماذا عن مشروع الجماعة؟ ألا يكفي القلمون 12 سنة من الإنجازات؟ رجاء أعطنا مثلا منها هي الأخرى!

وعساك أن تجيب على هذة الأسئلة أيضآ (بطريقك يعني) أنقلها كما هي من موقع آخر:

عاصفة من القيل والقال والشائعات من هنا وهناك لم أر جدوى من الخوض فيها لأنها لا تعدو كونها جدلاً لا طائل منه. أما بالأمس فقد سمعنا آراء من شخص مسؤول إستدعت منا الإستفسار. فقد قال في لقاء حصل بالأمس مع بعض الأخوات:"من الغباء الإعتقاد أن التغيير يقود دائماً إلى الأفضل" وبعد إستطراد عن سن التقاعد في عدد من الوظائف والمجالات، تحدث عن "الخبرة المكتسبة على مر السنين والتي لا ينبغي التفريط بها" ثم أردف أنه في حال تغير رئيس البلدية فسوف يبدأ الرئيس الجديد من الصفر. وهاتان نقطتان لابد من مناقشتهما.
1- في مسألة عدم التغيير بحجة الحفاظ على الخبرة!!! فهذا رأي غريب. وإلا فكيف ننتفض على السلطة في فلسطين، ولماذا نطالب بالتغيير في مصر، وليبق مدراء المدارس والمؤسسات العامة كل في منصبه، ولنجدد البيعة للمجالس النيابية والوزارية، ...إلخ فهم جميعاً من أصحاب الخبرات !!!. ثم لماذا سعت الجماعة للتغيير في مختلف بلديات لبنان، في الجبل والبقاع وبيروت وصيدا حيث تحالفت (من أجل التغيير) في كل منطقةٍ حسب ما تقتضي الظروف، فهنا تحالف مع الإشتراكي وهناك مع المستقبل....إلخ
- في مقولة أنه إن تغير رئيس البلدية فسوف تكون البداية الجديدة من الصفر، فهذا أمر يستدعي التوقف والسؤال عن القصد. فهل في هذا القول إعتراف ضمني أننا بعد 12 سنة لا زلنا على الصفر...!!!! أم ماذا...؟؟؟؟
وأخيراً لا ننسى قوله تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

عمر ملاط
21-05-2010, 01:57 PM

سبحان الله اخي عمر اذا الجماعة وافقت على هذا الطرح بتكون ضعيفة ... فكر شوي يا اخي العزيز ليش هيدا الحقد على الجماعة خلص عملت لائحة الجماعة هي الفساد والصلاح كل الصلاح بالائحة الثانية التي وراءها من خلع الحجاب عن رأس ابنته
الرجاء يا عمر ويا ابو غسان التكلم من باب النصيحة وكل واحد يطلع على نفسوا وكفانا كلام سخيف .

اخي علي... فيك من بعد أمرك تشفلي وين اتهمت الجماعة بالضعف؟ وين الحقد على الجماعة بكلامي؟ وين اتهمتا بالفساد... وين أعلنت صلاح اللائحة الثانية؟

كل يلي قلتو... طالما الجماعة رضيت، فهدا يعني انو الجماعة بتشوف صلاح باللائحة التانية..

بعدين يا أختي أم السعد في فرق كبير بين ادارة جامعة وادارة بلدية و.
يلي بيتو من إزاز... ما بيرشق الناس بحجارة... يعني ما بعرف كيف عم تطعن بإدارة الدكتور رأفت... وهي كل مشكلة أهل الضيعة بسوء إدارة الحج طلال... كل الناس بتحب الحج طلال... وما في أحسن منو... بس الناس شكيت انو ما طلع يصلح لإدارة البلدية..

اتمنى كل واحد قبل ما يكتب... يراجع منيح مقالات الآخرين... وما يتهمهم فوراً قبل ما يتبين... في بعض الاخوة لما شافوا مشاركة لي طلبوا مني الشرح... وهذا شيء كتير منيح... أما انو نتيجة عدم فهم أو توقعات... نبدأ نوزع اتهامات.. فهذا ما بجوز....

أنا حتى الآن لم أضع أي موقف لي على المنتدى.... ولن أضع.... كل ما أسوقه هو تحليلات... فأنا لن أتبنى الرأي القائل بأن الحج طلال لا يحسن الإدارة... ولكن هذا الرأي منتشر بين الناس وبكثرة... وأنا لم أقل بصلاح اللائحة الثانية... ولكن تحليلياً إن وافقت الجماعة فهذا يعني أن اللائحة الثانية صالحة... لذلك وافقت على العمل معها...

الأوضاع مشحونة بما فيه الكفاية... فلا تزيدوا الطين بللاً...

فيصل
21-05-2010, 02:21 PM
صلوا على النبي
له ياأخي الكريم عمر معدنك من القلمون ولو لزم تزم يهيدا أو هيدا
ألله يسامحك يا أخي , مابيسوالنا نتفق لزم نسب بعضنا وندعس بعضنا وندعي على بعضنا

ام السعد
21-05-2010, 05:01 PM
يلي بيحرب لمجرب بيكون عقله مخرب

عمار الفلو
21-05-2010, 06:41 PM
مبادرة أم مناورة (http://qalamoun2010.com/201dfca6-c52f-4db4-b664-08ded3607fe3.html)

نقلا عن موقع http://qalamoun2010.com/

بسم الله الرحمن الرحيم

من الطبيعي جداً عند كل استحقاق أن تظهر طروحات ومبادرات وإشاعات وغير ذلك ، ومن الطبيعي جداً مع هذه الأمور وغيرها أن يتعامل معها الإنسان بهدوء وحكمة ودراسة دقيقة قبل الحكم أو الرد عليها ، وفي هذا الاستحقاق البلدي الذي يعني كل فرد من أفراد البلدة حتى ولو لم يكن من المرشحين أو المنتخِبين ونحن جزء من هذه البلدة بغض النظر عن العدد ـ فالعبرة بالطرح والمشروع لا بالأعداد – كان موقفنا منذ البداية هو عدم القبول بالطرح الموجود مع حبنا له وهو يعلم ذلك ، ولكن حب الشخص يعني إنصافه وعدم تحميله ما لا يستطيع ، ثم كل مبادرةكانت بهذا الاتجاه عندنا غير مقبولة لأنها نوع من الإلتفاف على قناعاتنا من جهة وعلى الطروحات الأخرى الموجودة والتي هي أكثر موضوعية وتستحق التجربة كما جُرب غيرها.

ثم كان الطرح الثلاثي (ثلاث سنوات بثلاث سنوات) الذي لم نتقبله أساساً ولكن هذا الطرح لم يوافق عليه من قبل أحد أولاً لأنه غير واضح وثانياً لأننا لا نعتبر البلدة قطعة جبن تقسم بين فلان أو علان ولأنه مشروط بشروط كثيرة والذي يريد التوافق لا يضع شروطاً مسبقة عليه ورابعاً وخامساً.

لذلك كله وغيره قررنا المضي وكان الجواب للأخوة المعنيين بالوساطة جزاهم الله خيراً لنترك لأبناء القلمون أن يحددوا اللائحة ليس بعشرة مقابل خمسة أو سبعة بسبعة أو.... بل لتقول القلمون كلمتها بالخمسة عشر عضواً ، والكل يجب عليه ان يرضى بالنتيجة.

وهنا نشير بأننا طرحنا عدة مبادرات ليس ثلاث سنوات بثلاث سنوات بل ست سنوات لكم ولا نريد شيئاً ولكن ليكن التغيير من أجل النفس الجديد والروح الجديدة والعقلية والأسلوب وغير ذلك ، وطرحنا عدة أشخاص من الطرف الآخر فكانت مرفوضة وطرحنا أشخاصاً مستقليين فكانوا مرفوضين ، والقاعدة عند إخواننا في الطرف الآخر ليس عندنا بديل ، وكان جوابنا أن الساحة فيها أكفاء كثر وليست محصورة بأشخاص.
ومع ذلك كله لا مانع من خوض منافسةأخوية راقية تتصف بالروح السمحة واللينة وتتقبل النتائج بروية والفائز من أي الطرفين كان ، يبارك له الآخر بكل أخوية ومرونة وحب وتعاون ، أليست هذه أخلاق المسلمين والعقلاء لا سيما في الملمات.

أبو خليل
21-05-2010, 06:52 PM
إن الدكتور رأفت وبحضور الشيخ زياد الحج هو من وافق على

مبادرة ثلاث سنوات بثلاث سنوات .

وإذا كان يناور ، فهذه مشكلته هو ، ولكن الجماعة تعاملت مع هذه

المبادرة بروح المسؤولية ، وكان ردها

بالإيجاب ، ولكن جاء الرفض من قبل الدكتور ، بعد ، موافقة قبلها .

فأين كان هذا الشرح للأمر والموقف البناء ، عندما كان موافقا

على الطرح قبل أن يصل هذا الطرح

للجماعة أصلا ؟؟؟

أما طرح الست سنوات لنا فهذا غريب

لأن على من يطرح أن يكون مالكا للأمر وفاقد

الشيء لا يعطيه

والمنافسة الأخوية بحاجة إلى صدق في المواقف ، وما دمتم تظهرون عكس ما تخفون ، فلا داعي لذر الرماد في العيون ، أعلنوا عن نواياكم في خوض المعركة الإنتخابية ثم تحدثوا عن المنافسة الأخوية

في عام 2004 تشكلت لائحة ضد الجماعة ، ونفس الجهة تشكل لائحة الآن ، ولا علاقة للأمر لا بالتغير ولا بالإنماء ، وربما لو غيرت الجماعة لأصروا على القديم ، لأن الأصل معاداة الجماعة

وتقولون طرحتم أمر ست سنوات لنا ، فهل كان قرار أهل القلمون عندكم ؟؟؟ عندما طرحتم هذا ؟

لقد مضى 12 سنة على وجودنا ، إنتخابا في البلدية ، وها نحن ، بعون الله تعالى ، نخوضها لفترة جديده ، ونحن من رضي بقرار أهل القلمون 12 سنة وسنرضى به لست سنوات قادمة بإذن الله .

s.fakoua
21-05-2010, 10:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله
أخ عادل بلوط و الأخوة في القلمون
لسنا هنا في نعرض المشادات و العراك فنحن كلنا أخوة و كل منا يريد مصلحة القلمون.
أولا فأنا أوافق على فكرة أن الست سنوات هي مثل ثلاث سنوات ففي الاثنين تخطي لرغبة أهل القلمون و فرض مشلس قد لا يرضى به أهلنا, فهذه نقطة جوهرية و أنت محق بها.
أما بالنسبة للإجتماع الذي قام به الدكتور رأفت من الأخ الشيخ زياد, فكما تعلم أخي الكريم بأن الدكتور رأفت يترأس لائة الان و عليه مشاورة اللائحة و هذا ما نكبره به. و قان قرار اللائحة بالاجماع بأن هذا القرار مجحف بحق أهلنا و لسنا مخولين بأن نتخذ القرارات عن أهلنا فالقلمون خزان علم الشمال و لبنان و لسنا أحكم و أفهم الناس.
و كان كلام الدكتور رأفت حرفيا بأننا لسنا مخولين بأن نأذ ققرارا عن القلمونيين, ولسنا ممن يتقاتلون من أجل الوصول إلى المراكز و السلطة.
و هناك نقطة أخرى أخي الكريم, على فرضية بأننا توافقنا على ثلااث سنوات للحاج طلال و ثلاث سنوات للدكتور رأفت, فكان أداء المجلس أول ثلاث سنوات بأتم وجه و على المستوى المطلوب فما الحاجة بتغيير الراسة؟ فقط لتزعم الدكتور رأفت؟ فنحن لا نخوض هنا منافسة شخصية. و العكس صحيح.
أما فكرة بأننا نظهر عكس ما نضمر و ذر الرماد في العيون, أعذرني أخي الكريم هذا تجني علينا. فليس أحد منا علام الغيوب, فمنافستنا انمائية لمصلحة البلدة.
أنتم و نحن و أهل القلمون سويا من رضي بقرار الـ 12 سنة و نحن أيضا سنرضى بقرار الـ 18 سنة أو الـ 6 سنوات القادمة باذن الله.
و أتمنا من أخي الكريم و من الاخ عادل بلوط اللذي نجله و نحترمه بأن لا نجرح بالاخرين و خصوصا أهل العلم و الفضل منا, فان كان النجاح من نصيب الحاج طلال سنكون أول المهنئين و أول من يقبل يده, و ان كان النجاح من نصيب لائحتنا سنكون أول المتواضعين و الشاكريين على هذه الثقة و نعمل على مقتضاها ان شاء الله تعالى
أخوكم سامح فقوعة
مدير موقع معا للقلمون
www.qalamoun2010.com

قلموني
21-05-2010, 11:12 PM
إن شاء الله تفضى للرد على أسئلتي في هذا السياق أخ أسمر

الأسمر
21-05-2010, 11:19 PM
الجماعة قدمت للقرية في كل مجالات الحياة (وليس هذا تمنيناً ولكنه إعتراف بفضل) ، في مجال الدعوة والعلوم والقرآن والطبابة ومساعدة الفُقراء ووووووووو... يكفيها فخرا أنها أول من دعت إلى الإسلام بمفهومه الشامل وربت عليه الأجيال تلو الأجيال في القرية وعلى صعيد لبنان ... وهي لا تنتظر مني ولا من أحد شهادة على ما قدمت وسكوتي عن الرد عليك ليس لأني لا أملك الجواب ولكن لأني أرى سؤالك مكابرة وكأنك تُريد أن تُقفل عينيك وترى فقط نصف الكأس الفارغ... كُلنا ذوو خطأ ومن لا يعمل لا يُخطئ...

قلموني
21-05-2010, 11:27 PM
الجماعة قدمت للقرية في كل مجالات الحياة (وليس هذا تمنيناً ولكنه إعتراف بفضل) ، في مجال الدعوة والعلوم والقرآن والطبابة ومساعدة الفُقراء ووووووووو... يكفيها فخرا أنها أول من دعت إلى الإسلام بمفهومه الشامل وربت عليه الأجيال تلو الأجيال في القرية وعلى صعيد لبنان ... وهي لا تنتظر مني ولا من أحد شهادة على ما قدمت وسكوتي عن الرد عليك ليس لأني لا أملك الجواب ولكن لأني أرى سؤالك مكابرة وكأنك تُريد أن تُقفل عينيك وترى فقط نصف الكأس الفارغ... كُلنا ذوو خطأ ومن لا يعمل لا يُخطئ...
على مهلك علينا.. الكبير لا يكابر يا أخي... سايرني وأعطني مثل واحد

wissam tout
21-05-2010, 11:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله
أخ عادل بلوط و الأخوة في القلمون
لسنا هنا في نعرض المشادات و العراك فنحن كلنا أخوة و كل منا يريد مصلحة القلمون.
أولا فأنا أوافق على فكرة أن الست سنوات هي مثل ثلاث سنوات ففي الاثنين تخطي لرغبة أهل القلمون و فرض مشلس قد لا يرضى به أهلنا, فهذه نقطة جوهرية و أنت محق بها.
أما بالنسبة للإجتماع الذي قام به الدكتور رأفت من الأخ الشيخ زياد, فكما تعلم أخي الكريم بأن الدكتور رأفت يترأس لائة الان و عليه مشاورة اللائحة و هذا ما نكبره به. و قان قرار اللائحة بالاجماع بأن هذا القرار مجحف بحق أهلنا و لسنا مخولين بأن نتخذ القرارات عن أهلنا فالقلمون خزان علم الشمال و لبنان و لسنا أحكم و أفهم الناس.
و كان كلام الدكتور رأفت حرفيا بأننا لسنا مخولين بأن نأذ ققرارا عن القلمونيين, ولسنا ممن يتقاتلون من أجل الوصول إلى المراكز و السلطة.
و هناك نقطة أخرى أخي الكريم, على فرضية بأننا توافقنا على ثلااث سنوات للحاج طلال و ثلاث سنوات للدكتور رأفت, فكان أداء المجلس أول ثلاث سنوات بأتم وجه و على المستوى المطلوب فما الحاجة بتغيير الراسة؟ فقط لتزعم الدكتور رأفت؟ فنحن لا نخوض هنا منافسة شخصية. و العكس صحيح.
أما فكرة بأننا نظهر عكس ما نضمر و ذر الرماد في العيون, أعذرني أخي الكريم هذا تجني علينا. فليس أحد منا علام الغيوب, فمنافستنا انمائية لمصلحة البلدة.
أنتم و نحن و أهل القلمون سويا من رضي بقرار الـ 12 سنة و نحن أيضا سنرضى بقرار الـ 18 سنة أو الـ 6 سنوات القادمة باذن الله.
و أتمنا من أخي الكريم و من الاخ عادل بلوط اللذي نجله و نحترمه بأن لا نجرح بالاخرين و خصوصا أهل العلم و الفضل منا, فان كان النجاح من نصيب الحاج طلال سنكون أول المهنئين و أول من يقبل يده, و ان كان النجاح من نصيب لائحتنا سنكون أول المتواضعين و الشاكريين على هذه الثقة و نعمل على مقتضاها ان شاء الله تعالى
أخوكم سامح فقوعة
مدير موقع معا للقلمون
www.qalamoun2010.com (http://www.qalamoun2010.com)

أخي سامح
الله يبارك فيك, يا ريت كل الأخوة بيقتدوا فيك. و بيناقشوا بموضوعية و بأخلاق.
هذا لا يعني أنني مع أو ضد التوافق. و لكنني أعتبر أن من لا يتكلم بهكذا لهجة لا يجوز أن يسمي نفسه إسلاميا.
لا أستطيع إلا أن أبدي إعجابي برقي ردك

s.fakoua
21-05-2010, 11:50 PM
أخي سامح
الله يبارك فيك, يا ريت كل الأخوة بيقتدوا فيك. و بيناقشوا بموضوعية و بأخلاق.
هذا لا يعني أنني مع أو ضد التوافق. و لكنني أعتبر أن من لا يتكلم بهكذا لهجة لا يجوز أن يسمي نفسه إسلاميا.
لا أستطيع إلا أن أبدي إعجابي برقي ردك

بارك الله فيك خيي وسام و كل الاخوة فيهم الخير و البركة و اللهم اجعلني خيرا مما يقولون و اغفر لي ما لا يعلمون

أخوكم سامح فقوعة
مدير موقع معا للقلمون
www.qalamoun2010.com

عمر ملاط
21-05-2010, 11:56 PM
أريد أن أسأل أخي أبو خليل بعض الأسئلة
هل تعتبر تشكيل الدكتور رأفت لائحة جديدة جنحةً أو خطيئة؟ وبالتالي تعتبر توليه لمدة ثلاث سنوات أمراً صالحاً ومحموداً؟
وإذا كانت الجماعة نجحت في تولي البلدية سابقاً فهل هذا يعني أنه لا يحق للآخرين الترشح؟
فإذا كان الجواب "يحق للآخرين"... فلماذا تحاربونهم؟ لماذا تعتبرون (وهذا واضح من كلامكم) أن اللائحة الثانية نزلت ضد الجماعة؟ ما المشكلة في أن يتقدم شخصان لوظيفة واحدة؟ وينجح أحدهم؟
كيف رضيت الجماعة بطرح تولي الدكتور رأفت الرئاسة لمدة ثلاث سنوات؟ طالما أنه بهذا القدر من السوء والتنصل من المواقف...
كل ما أراه ترشح أكثر من فئة لتولي عمل اجتماعي في البلدة... نتوسم الخير في الجميع... ربما تكون الانجازات في عهد الدكتور أفضل منها في عهد الحاج طلال... ما المشكلة في ذلك؟؟؟ لماذا الجميع يعتبر أنها معركة؟؟؟ لماذا هذه الطعون والخوازيق ببعض؟ من قال بأن مشروع الدكتور رأفت مشروع غير إسلامي ومشروع الجماعة إسلامي؟
كنا لنفهم المعركة لو كانت بين إسلاميين وغير إسلاميين... ولست أجد هذا الفرق الإسلامي بين لائحة الجماعة واللائحة الأخرى...

أعتقد أن جو المشاحنات الواقعة في الضيعة يحجب بعض الحقائق عن العيون... حيث يراها البعيد أبسط مما يراها الغارق فيها...

أبو خليل
22-05-2010, 12:18 AM
( كان موقفنا منذ البداية هو عدم القبول بالطرح الموجود مع حبنا له وهو يعلم ذلك ، ولكن حب الشخص يعني إنصافه وعدم تحميله ما لا يستطيع)

بعد 12 سنة يعتبر الدكتور رأفت الحاج طلال غير مؤهل لتحمل مسؤولية رئاسىة البلدية ، أهذا إحترام وتقدير !!!!!!!
( ولكن هذا الطرح لم يوافق عليه من قبل أحد )
الدكتور رأفت وافق على هذا الطرح بحضور الشيخ زياد فلماذا يقال لم يوافق على هذا الطرح لأحد ، و لماذا وافق قبل العودة للائحته ؟؟؟؟
( بل ست سنوات لكم ولا نريد شيئاً) أليس هذا مصادرة لكل أهالي القلمون ، فمن أعطاكم هذا الحق ؟

وهل أهل القلمون رشحوكم وطلبوا منكم التغيير
أمركم غريب وكلامكم أغرب .

لقد ترشحتم بأشخاصكم ، فلا تعطوا لأنفسكم حقا وتمنعوه عن الآخرين ، لكم ولكل فرد أن يترشح وأهالي القلمون يوم 30 يقررون .

عمر ملاط
22-05-2010, 12:21 AM
حتى لا يفهم أحد أني أقف مع شخص ضد آخر.... أحببت التوضيح مجدداً أني أناقش الردود وأعبر عن رفضي عن المشاحنات التي تزيد عن الحد... سواء كانت من هذا الطرف أو ذلك... ويا رامي إذا انت بنظرك شفت واحد قلل تهذيب ما في داعي تعمل مثلو...

ناقشوا الأفكار... ولا داعي ابدا للمشاحنات... فهي تزيد الوضع توتراً وتخلق جواً وهمياً ثم تفرضه على الواقع

ابو عمر
22-05-2010, 12:27 AM
على راسي أبو البراء.....بتأمر.....

aboal3marayn@yahoo.com
22-05-2010, 12:30 AM
يا ابن الخال العزيز رامي طول بالك واخونا ابو خليل لم يوجه كلامو لآك ومسحو فيي الارض مبارح ليش ما رديت علين بس ماشي الحال و الله كبير وما حدا يعتبرا مداخله انتخابيا بس عم انصح ابن خالي

aboal3marayn@yahoo.com
22-05-2010, 12:43 AM
يا ابن الخال رامي طول بالك على اخونا ابو خليل ويعني مني فاهم شغله امبارح مسحو فيي الارض ماشفتك رديت وماحدا يفكرها مداخله انتخابيه عم اننصح ابن خالي وبس وابو خليل ما وجه الكلام لآك ولا حدا حاطق محامي فرق اعمار وتواريخ ومنشان العلم على ما اظن انو الاخ ابو خليل من حفظط القرآن الكريم ولا هادا منو عاليم

الشامي
22-05-2010, 01:16 AM
بس أنا هلأ صار عندي سؤال شو الفايدة من الموضوع ما دام انتهت القصة بدون توافق؟؟؟

وخروج الأعضاء عن الموضوع صار واضح ... وصارت ردود شخصية مش ردود على فكرة الموضوع أصلا...

يا شباب احنا منبووووووووس ايدكم تحكوا بدون تجريح منشان ما نضطر نحذف ونقص ...

أنا رح حاول ما اتدخل الآن ... فالكل لازم يكونوا واعيين للمرحلة ولطريقة كلامن مع بعض ... نحن أبناء بلدة واحدة وما دام لم يحصل توافق فلنرض بما يرضاه الناخب يوم 30 من الشهر الحالي ...

wissam tout
22-05-2010, 09:48 AM
بس أنا هلأ صار عندي سؤال شو الفايدة من الموضوع ما دام انتهت القصة بدون توافق؟؟؟

وخروج الأعضاء عن الموضوع صار واضح ... وصارت ردود شخصية مش ردود على فكرة الموضوع أصلا...

يا شباب احنا منبووووووووس ايدكم تحكوا بدون تجريح منشان ما نضطر نحذف ونقص ...

أنا رح حاول ما اتدخل الآن ... فالكل لازم يكونوا واعيين للمرحلة ولطريقة كلامن مع بعض ... نحن أبناء بلدة واحدة وما دام لم يحصل توافق فلنرض بما يرضاه الناخب يوم 30 من الشهر الحالي ...

أنا يا أخي ببوووووس إيدك كونوا حياديين بس كونوا حاسمين كمان. يعني ما بيصير كل واحد بيطلع بيتهكم و بيفتري و بيجرح تجريح شخصي.... و ما منرد!!! بأي شرع هادا؟
بس يا ريت بترد بصراحة و حياد. كم عدد المداخلات يللي فيا تجريح بالحج طلال؟ وناطر منك جواب
رح تشوف إنو ما في ولا مداخلة،، و لو كان في أي تهجم بحأ الحج طلال أكيد رح ندافع عنو لأن أخلاقنا ما بتسمح بهيك طريقة
الحيادية ما معناها إنو ما منوئف *** عند حدو، لأن الناس عندن كراماتن و أكيد إذا ما رديتو هنة رح يردو

صلاح الفلو
22-05-2010, 10:25 AM
السلام عليكم
عذرا منكم جميعا على عدم أدائي لمهمتي في الإشراف فقد كنت مشغولا بإستقبال ولدنا هادي وأعد الجميع بأني سوف أمنع التجريح الشخصي ولكن سوف أقرء ما كتبتم قبل البدء بواجبي
أخوكم صلاح أحمد الفلو

عمر ملاط
22-05-2010, 01:02 PM
بعد 12 سنة يعتبر الدكتور رأفت الحاج طلال غير مؤهل لتحمل مسؤولية رئاسىة البلدية ، أهذا إحترام وتقدير !!!!!!!

أين قلة الاحترام إن قيل ان الحاج طلال غير مؤهل لرئاسة البلدية؟ هذا نائج عن تصرفات وقرارات الحاج طلال خلال 12 سنة... هل تقييم شخص هو إهانة؟

أليس هذا مصادرة لكل أهالي القلمون ، فمن أعطاكم هذا الحق ؟
ماذا الفرق بين مصادرة أهل القلمون لست سنوات (من قبل أجيال) ومصادرة أهل القلمون لثلاث سنوات (من قبل الجماعة)؟ المصادرة مصادرة سواء ست أو ثلاث سنوات...

لكم ولكل فرد أن يترشح وأهالي القلمون يوم 30 يقررون .
هذا كلام

wissam tout
22-05-2010, 01:06 PM
كلام ابو خليل جرحكم لكن للأسف تكلم عن الواقع الحقيقي ويظهر من ردود الجميع أنكم في فترة تعيين رأفت في بيت الزكاة كنتم في سكره عن هذا التعيين وكيف تم والرفض الشديد من الشارع الاسلامي له في تلك الفترة
لكن مشكلتكم أنكم لا تستطيعون تقبل الحقيقة المره من ناحيتكم

تكرم عينك يا محمد و هي محيتون
معك حأ ما بيستاهل

moughtareb
22-05-2010, 02:13 PM
السلام عليكم

بما انو عم ينحكى كتير بمصادرة قرار اهل القلمون، حبيت ضيف نقطة كمان. رح قولا بالفصحى من بعد امركن:

هناك من حاول جاهدا ثني بعض اعضاء لائحة الجماعة عن الترشح. هذا ال"من" هو ليس مجرد مواطن تواق للتغيير بل هم قطبي لائحة التغيير اي اعلى قمتين في لائحة "معا للقلمون".

من يؤمن بالكفاءة لا يبذل جهدا في ابعاد اصحاب الشهادات و الاختصاصات عن واجهة الترشح ايا تكن اللائحة التي احبوا ان ينتسبوا اليها.

لانه لو نجح بذلك يكون قد ضرب بعرض الحائط الاصوات التي كانت سوف تصوب باتجاه هؤلاء المرشحين و بالتالي يكون ل "التغيريين" نصيب من مصادرة قرار اهل القلمون.

mohamad
22-05-2010, 02:27 PM
للأسف أكثرالمداخلات بعيدة كل البعد عن الإنصاف والعدل، وفيها من التجنّي الشيء الكثير، والظاهر أن الحامل عليها البغض الدفين. وأنا لم أكن أحب المداخلة، لكن اضطرتني بعض المداخلات للجواب بكلمات ليست في صميم الحمى الانتخابية الحالية، لكن خشية وقوع البَعْض في ذكر ما يُعاب ذكره من الأسماء والعائلات، فأقول:

إذا كان بعْض الإخوة يريدون أنْ نسجل له أمثلة على خدمات الجماعة من خلال تدوين أسماء عشرات المرضى الذين تؤمّن لهم الجماعة الدواء المُزْمن مجّاناًَ او شبه مجّان منذ سنوات، حتى يبتهدلوا أمام الناس، وهم مستورون فهذا عيب، ولا يليق أنْ تُذْكر مثل هذه الأسماء، ويكْفينا أنْ يعلم الله تعالى بها، ثم يعْلم بها من تقدّم لهم المساعدات. وسواء أعطانا الناس ثقتهم في الانتخابات أم لم يعطونا فنحن مستمرّرون بما نذرنا أنفسنا له.
وإذا كان البعض يريد أن ندوّن له أسماء عشرات الطّلاب الذين أكملوا دراستهم عن طريق تأمين منَح دراسية لهم عن طريق الجماعة الإسلامية، والتي لو أحصيت منذ الثمانينات إلى اليوم لبلغت المئات، فهذا عيب أيْضاً، وفيه تجريح لهؤلاء وتمنّن عليهم، لكنّ من ناله مثل هذه المساعدات يعلم ذلك تماماً.
والذين يريدون ذكر قائمة بأسماء العائلات التي تقدّم لهم المساعدات العينية السنوية من الألبسة والأطعمة والأموال النقدية، والتي تبلغ عشرات الآلاف من الدولارات في السنوات الخمس الماضية فقط، وما كان قبلها أكثر بكثير، فلن يُفلحوا في استْتنطاق الجماعة بذكر هذه الأسماء، لأنّ السّتر في هذه الأمور هو المطلوب، ومن المعيب جدّاً أن يتحدث الناس بذلك.
إنّ الذي يُنْكر ما قدّمته الجماعة في تاريخها، وما تقدّمه كل عام من خدمات على الصّعُد كافّة إمّا أنّه جاهل بحقيقة الأمر، أو يتجاهل لأنّه يعلم أنّه لن يحصل على أسماء تدوّن في هذا المنتدى.
وسواء جهل أم لم يجهل، فيكفي الجماعة أنّ الله تعالى يرى عملها، وهي أيْضاً تعلم أنّ كثيراً ممّن تم تقديم الخدمات إليهم يحفظون لها ذلك، والذي أعطوا الجماعة أصواتهم في 12 سنة ماضية لم يعْطوها لأجل عيون الجماعة، بل لما لمسوا من خدماتها وصدقها، وإلاّ فإنّ أعداد أفراد الجماعة، والمصلّين عموماً ممّن يعرفون بالإسلاميين وغير الإسلاميين لا تصل إلى الحدّ الذي يوصِل عضواً في بلدية، فضلاً عن بلدية كاملة.

ثمّ من الغريب جِدّاً هذا التحامل على مشروع التوافق الذي طرحه بعْض الإخوة المحايدين، وكأنّه جريمة لا تغتفر،
والغريب أكثر أنْ تجِد من يعرّض بالجماعة لموافقتها على هذا التوافق، ويدّعي أنّ ذلك سببه الخوف من السقوط
حترنا يا قرعة من وين بدنا بنوسك.
إذا وافقت الجامعة قالوا حملها الخوف والجبن، وإذا لم توافق قالوا تتفرد بالقرار وتتكبر وتتعجرف إلى غيرها من الألفاظ.
نعم، الجماعة وافقت على جميع المبادرات التي طرحت عليها، نزولاً عند رغبة السّاعين بالخير، لا خوفاً ولا جبناً.
وأكثر من ساءه عدم التوافق هو من قام بذلك، وليس الجماعة، وللجميع أنْ يسأله لماذا ساءه ذلك جدّاً، ليجد أن الذي ساءه هو موافقة القائمين على لائحة الدكتور رأفت -بدأ به، وانتهاء بأهم عناصرها- على هذه المبادرة، ثم لمّا وافق هؤلاء، قام الدكتور رشيد بعرض المبادرة على الجماعة، فلمّا وافقت الجماعة بعد نقاشات وحوارات مع اللجنة، تفاجأ الدكتور رشيد عندما أبلغ برفْض المبادرة من أساسها، فشعر أنّه كان ألعوبة بين أيدي أناس لم يكونوا صادقين معه، أو أنّ قرارهم ليس بأيديهم، وأنّ هناك جهة خفيّة أبْطلت هذا الاتّفاق.
فلا داعي للمهاترات والأخذ والردّ، فهذا الدكتور رشيد لكم أنْ تسألوه عما حصل معه لتقفوا على حقيقة الأمر، بعيداً عن رأي أفراد الجماعة أو أفراد اللائحة الأخرى، لأنّ آراء كلّ من هؤلاء لا تخلو من تحيّز.
ولكم بعد أن تعرفوا جوابه أنْ تتساءلوا عن السّرّ الكامِن وراء رفْض أعضاء اللائحة الأخرى لما وافقوا عليه ابتداءً.

قلموني
22-05-2010, 02:42 PM
لكن خشية وقوع البَعْض في ذكر ما يُعاب ذكره من الأسماء والعائلات، فأقول:

إذا كان بعْض الإخوة يريدون أنْ نسجل له أمثلة على خدمات الجماعة من خلال تدوين أسماء عشرات المرضى الذين تؤمّن لهم الجماعة الدواء المُزْمن مجّاناًَ او شبه مجّان منذ سنوات، حتى يبتهدلوا أمام الناس، وهم مستورون فهذا عيب، ولا يليق أنْ تُذْكر مثل هذه الأسماء، ويكْفينا أنْ يعلم الله تعالى بها، ثم يعْلم بها من تقدّم لهم المساعدات.
والذين يريدون ذكر قائمة بأسماء العائلات التي تقدّم لهم المساعدات العينية السنوية من الألبسة والأطعمة والأموال النقدية، والتي تبلغ عشرات الآلاف من الدولارات في السنوات الخمس الماضية فقط، وما كان قبلها أكثر بكثير، فلن يُفلحوا في استْتنطاق الجماعة بذكر هذه الأسماء، لأنّ السّتر في هذه الأمور هو المطلوب، ومن المعيب جدّاً أن يتحدث الناس بذلك.
إنّ الذي يُنْكر ما قدّمته الجماعة في تاريخها، وما تقدّمه كل عام من خدمات على الصّعُد كافّة إمّا أنّه جاهل بحقيقة الأمر، أو يتجاهل لأنّه يعلم أنّه لن يحصل على أسماء تدوّن في هذا المنتدى.
وسواء جهل أم لم يجهل، فيكفي الجماعة أنّ الله تعالى يرى عملها، وهي أيْضاً تعلم أنّ كثيراً ممّن تم تقديم الخدمات إليهم يحفظون لها ذلك، والذي أعطوا الجماعة أصواتهم في 12 سنة ماضية لم يعْطوها لأجل عيون الجماعة، بل لما لمسوا من خدماتها وصدقها، وإلاّ فإنّ أعداد أفراد الجماعة، والمصلّين عموماً ممّن يعرفون بالإسلاميين وغير الإسلاميين لا تصل إلى الحدّ الذي يوصِل عضواً في بلدية، فضلاً عن بلدية كاملة.

كلام موزون ولعله من مسؤل...
لكنه جانب السؤال فأرجو التركيز:

السؤال عن ما فعل للقلمون من إنماء وليس للأفراد بغرض التأثير على قرارهم
مثلا العباد عندهم المنار ويدرسوا القران الكرم...

عمر ملاط
22-05-2010, 02:45 PM
لا أجد أي مبرر للجماعة أن تقحم نفسها في ذكر انجازاتها.... فالذي لا يراها من تلقاء نفسه، وجب عليه أن يراجع ما به من علل...
لا يشك أحد في فضل الجماعة على الوجود الاسلامي في الضيعة (الضيعة الآن هي مجال الكلام)... حتى هذا المنتدى الذي نكتب فيه... للجماعة في فضل كبير... حتى أجيال فهي ناتج عن الجماعة الإسلامية... ولولا الجماعة ما ظهرت أجيال...
إن هذه الأنواع من الأسئلة تقحم الموضوع في نوع من السذاجة، كما تظهر السائل مظهر الغشيم أو المكابر أمام الناس... أنا لا أقصد الإهانة لأحد... والله يشهد... ولكن هذه الأسئلة تظهر عدم رشد السائل...

المهم بعد ذلك كله... أن الموضوع موضوع البلدية واللوائح... وليس انجازات الجماعة... فمن أراد الاستفسار عن الجماعة فليفتح موضوعاً في المنطقة المحددة لذلك...

عمر ملاط
22-05-2010, 02:47 PM
وإن كنت تقصد الجانب العمراني، فلنسأل شركات المقاولات عن انجازاتها... الجماعة جماعة إسلامية... وليس إنمائية أو خيرية...
هل سأل أحدنا مرة مصطفى الصباغ لماذا لم يوصل كابلات الكهرباء في الجامع الغربي؟؟؟؟

قلموني
22-05-2010, 04:45 PM
لا أجد أي مبرر للجماعة أن تقحم نفسها في ذكر انجازاتها.... فالذي لا يراها من تلقاء نفسه، وجب عليه أن يراجع ما به من علل...
لا يشك أحد في فضل الجماعة على الوجود الاسلامي في الضيعة (الضيعة الآن هي مجال الكلام)... حتى هذا المنتدى الذي نكتب فيه... للجماعة في فضل كبير... حتى أجيال فهي ناتج عن الجماعة الإسلامية... ولولا الجماعة ما ظهرت أجيال...
إن هذه الأنواع من الأسئلة تقحم الموضوع في نوع من السذاجة، كما تظهر السائل مظهر الغشيم أو المكابر أمام الناس... أنا لا أقصد الإهانة لأحد... والله يشهد... ولكن هذه الأسئلة تظهر عدم رشد السائل...

المهم بعد ذلك كله... أن الموضوع موضوع البلدية واللوائح... وليس انجازات الجماعة... فمن أراد الاستفسار عن الجماعة فليفتح موضوعاً في المنطقة المحددة لذلك...

على رسلك أخ عمر... سؤالي ليس تحديا بل هو فرصة للتوضيح

لقد سبق وضربت المثال في جماعة عباد الرحمن لتبيان المراد

البيك
22-05-2010, 05:26 PM
السلام عليكم حيرتنا بأسئلتك أخ قلموني يعني بتطلب انجازات للجماعة ولما بيردوا عليك بتقلهم بلا تمنين وبلا تكبر وبلا....... بعدين مين قللك انه الجماعة ما عندها حلقات تعلم بها القرأن كالعباد وكل الانجازات يلي حكى بها الأخ محمد طلعت عندك انجازات فردية يعني الظاهر انت ما بدك تسمع الجواب .

قلموني
22-05-2010, 05:51 PM
السلام عليكم حيرتنا بأسئلتك أخ قلموني يعني بتطلب انجازات للجماعة ولما بيردوا عليك بتقلهم بلا تمنين وبلا تكبر وبلا....... بعدين مين قللك انه الجماعة ما عندها حلقات تعلم بها القرأن كالعباد وكل الانجازات يلي حكى بها الأخ محمد طلعت عندك انجازات فردية يعني الظاهر انت ما بدك تسمع الجواب .
أرجو أن تراجع ما قد سبق يا بيك فأنا لم أكتب عبارات بلا تمنين وبلا تكبر وبلا.......
أما ما إستفسرت عنه فهو ما قد قدمته الجماعة للقلمون ضاربا المثل بما قدمه العباد من ما يسهل على غير المنتسب لهم أن يستفيد منه

البيك
22-05-2010, 05:54 PM
أها يعني المستوصف ولجنة تحفيظ القران كل هايدول المستفيدين منهم هن المنتسبين فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

عمر ملاط
22-05-2010, 06:17 PM
على رسلك أخ عمر... سؤالي ليس تحديا بل هو فرصة للتوضيح

لقد سبق وضربت المثال في جماعة عباد الرحمن لتبيان المراد

ان كنت تسأل بشكل جدي فهذا يعني انه لا فائدة من الإجابة وأما ان كنت تسأل بشكل هزلي فلا داعي أيضاً للإجابة فاعلم أن أحدا لن يجيبك... سؤالك يذكرني بأمثلة اخي رامي في صغره. لكي لا أكون مبالغاً 90٪ من الشباب المتدين ثمار الجماعة فهل تريد برهاناً على أن للشمس ضوءً؟؟؟
ثم للمرة الثانية ولن يكون هناك ثالثة ان أردت استيضحاً عن الجماعة فافتح موضوعاً في الساحة الاسلامية. والا فتكلم عن التوافق

قلموني
22-05-2010, 06:46 PM
أها يعني المستوصف ولجنة تحفيظ القران كل هايدول المستفيدين منهم هن المنتسبين فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
تماما! هذا هو المقصود يا بيك...

مما يعيدنا إلى صلب الموضوع:
كيف نعادل الخمسة بعشرة؟

قلموني
22-05-2010, 06:52 PM
ان كنت تسأل بشكل جدي فهذا يعني انه لا فائدة من الإجابة وأما ان كنت تسأل بشكل هزلي فلا داعي أيضاً للإجابة فاعلم أن أحدا لن يجيبك... سؤالك يذكرني بأمثلة اخي رامي في صغره. لكي لا أكون مبالغاً 90٪ من الشباب المتدين ثمار الجماعة فهل تريد برهاناً على أن للشمس ضوءً؟؟؟
ثم للمرة الثانية ولن يكون هناك ثالثة ان أردت استيضحاً عن الجماعة فافتح موضوعاً في الساحة الاسلامية. والا فتكلم عن التوافق

التوافق يا عمر لا يأتي بالمكابرة بل بالصبر والعمل الجاد..
أنا لم أفهم إنفعالك ولا أرى ضيرا في ما يسأله الصغار فعندهم من المنطق ما قد فقده الكبار!
لم أطلب دليلا بل مثلا

والعبرة لأولي الأبصار

الزاهر
22-05-2010, 07:34 PM
الحلو بالموضوع إنو إسا ولا واحد اعترض على أمر عند الآخر إلا وجاء رده عليه تماما على نسق الطريقة التي انتقدها .. من الطرفين :)

عمر ملاط
22-05-2010, 07:43 PM

تماما! هذا هو المقصود يا بيك...
هل تريد القول أنك أول مرة تعرف بهذه الأمور؟؟؟؟

التوافق يا عمر لا يأتي بالمكابرة بل بالصبر والعمل الجاد..
أنا لم أفهم إنفعالك ولا أرى ضيرا في ما يسأله الصغار فعندهم من المنطق ما قد فقده الكبار!
لم أطلب دليلا بل مثلا
لو كنت تعرفني لما استخدمت معي هذا الفعل... الانفعال...
أنا لم أنفعل... أنا خارج هذا الموضوع نهائياً..... ولكني كنت اشرح لك أنك إما تسأل سؤالا غبياً جداً... أو أنك تستغبي افراد الجماعة... هذا ما قلته... أما بالنسبة للحذف فهو تنفيذ لواجبي كمشرف وليس ردة فعل شخصية...

mohamad
22-05-2010, 07:59 PM
أنا أعلم أنّ المداخلة بعيدة نسبياً عن الموضوع الأساسي

وأنا لم أحب أن أتحدّث في الموضوع الأساسي لأنّ معظم المتحاورين لا يلتزمون فيه أدب الحوار والنقاش، ولا يقفون على أساس فيه، وإنّما يتراشقون التّهم، ولا يفهمون على بعضهم البعض، ولا أستثني فريقاً على فريق

وأنا أعلم أنّ كثيراً ممّن ينتقدون لا يشكّون فيما قدّمته الجماعة، لكنّ ردّي كان موجّهاً فقط للقلموني الذي يُلِح بذكر مثال واحد على ما قدّمته الجماعة، وللمثال على ما قاله أترككم مع قوله:
لم أزل بإنتظار الأمثلة على عطاء الجماعة من الأسمر (أو أي من الدعاة الكرام في الجماعة الإسلامية) وللتذكير أعيد الأسئلة:

وصحيح أن الأخ القلموني عاد وصرح بأنّ مراده التوضيح لا التحدي، لكنّ التوضيح في هذا المجال لا يتأتى إلاّ بذكر الأسماء، والأسماء كثيرة جِدّاً، ومن تمّت مساعدتهم من خارج الجماعة أكثر بكثير جدّاً ممّن يُحسبون على الجماعة،
وهذا الإلحاح من الأخ القلموني -وأنا أعلم حسن نيّته وعدم قصده للإيذاء- نوع من حشر الناس في الزاوية حتى يأتي من يوضّح الأمر، فيسرد بعض ما يعرفه، ممّا يؤدي إلى إيذاء الناس وفضح أسرارهم، بما يُعد نوعاً من الإيذء المكشوف، فاقتضى التنويه.

قلموني
22-05-2010, 08:05 PM
هل تريد القول أنك أول مرة تعرف بهذه الأمور؟؟؟؟

لو كنت تعرفني لما استخدمت معي هذا الفعل... الانفعال...
أنا لم أنفعل... أنا خارج هذا الموضوع نهائياً..... ولكني كنت اشرح لك أنك إما تسأل سؤالا غبياً جداً... أو أنك تستغبي افراد الجماعة... هذا ما قلته... أما بالنسبة للحذف فهو تنفيذ لواجبي كمشرف وليس ردة فعل شخصية...

شكرا على التوضيح يا عمر.. إذا وإنت رايق هيك ...
أهل القلمون معروفين بحمل العلم للناس... اللحمد لله الذي عافانا من أستاذ يتهكم علينا إن علمنا ويتهمنا بالجهل إن سألنا

قلموني
22-05-2010, 08:13 PM
أنا أعلم أنّ المداخلة بعيدة نسبياً عن الموضوع الأساسي

وأنا لم أحب أن أتحدّث في الموضوع الأساسي لأنّ معظم المتحاورين لا يلتزمون فيه أدب الحوار والنقاش، ولا يقفون على أساس فيه، وإنّما يتراشقون التّهم، ولا يفهمون على بعضهم البعض، ولا أستثني فريقاً على فريق

وأنا أعلم أنّ كثيراً ممّن ينتقدون لا يشكّون فيما قدّمته الجماعة، لكنّ ردّي كان موجّهاً فقط للقلموني الذي يُلِح بذكر مثال واحد على ما قدّمته الجماعة، وللمثال على ما قاله أترككم مع قوله:

وصحيح أن الأخ القلموني عاد وصرح بأنّ مراده التوضيح لا التحدي، لكنّ التوضيح في هذا المجال لا يتأتى إلاّ بذكر الأسماء، والأسماء كثيرة جِدّاً، ومن تمّت مساعدتهم من خارج الجماعة أكثر بكثير جدّاً ممّن يُحسبون على الجماعة،
وهذا الإلحاح من الأخ القلموني -وأنا أعلم حسن نيّته وعدم قصده للإيذاء- نوع من حشر الناس في الزاوية حتى يأتي من يوضّح الأمر، فيسرد بعض ما يعرفه، ممّا يؤدي إلى إيذاء الناس وفضح أسرارهم، بما يُعد نوعاً من الإيذء المكشوف، فاقتضى التنويه.
الأسئلة قد أجيبت فيبدو أن الجماعة قدمت مستوصفا للقلمون ولست أرى في ذلك فضيحة لأحد!

السؤال المتبقي هو كيف نعادل الخمسة بالعشرة؟

عمر ملاط
22-05-2010, 08:22 PM
الأسئلة قد أجيبت فيبدو أن الجماعة قدمت مستوصفا للقلمون ولست أرى في ذلك فضيحة لأحد
هل أنت من القلمون؟ لأني أحس وكأنك قادم لتوك من مكان غير هذه البلاد

صلاح الفلو
22-05-2010, 08:33 PM
أنا محوت الجملة وأرجوا من الأخوة مراجعة مايكتبون

قلموني
22-05-2010, 08:36 PM
سبحان الله رحم الله امرءا عرف قدره فوقف عنده.

عسى أن تكون قد حللت المعادلة

كيف نساوي الخمسة بالعشرة؟

أيمن غ القلموني
22-05-2010, 08:37 PM
من كم يوم سمعت أو قرأت( لا أذكر ) لأحد السياسيين أو المحللين يقول : لماذا تتعب الدولة نفسها في صرف ميزانية للانتخابات البلدية ما دام أن الكل يدعو إلى التوافق !!!!

إذا كان كل بلدة تتفق على المجلس البلدي ومن ثم تبعث بالأسماء لوزارة الداخلية لتسجيلها ، فعندها لا داعي لصرف أموال لنجاح الاستحقاق البلدي ، بالعكس تحتفظ الدولة بالأموال لمشاريع أخرى .

إذا بالجنوب إتفق حزب الله وأمل وبصيدا وب ب ب ، إيه معو حق بلا إنتخابات من أصلا وبلا المشاحنات الحاصلة ميشان كرسي رئاسة الذي هو تكليف وليس تشريف.

mohamad
22-05-2010, 08:37 PM
لا يا أخي قلموني، الأسئلة لم يُجب عليها، وحصر خدمات الجماعة في المستوصف إجحاف وظلم، وأسأل الله أن يكون الحامل عليه الجَهْل بحقيقة الأمر لا التحامل.
ولتعلم أنّ ما قدّمته الجماعة خارج إطار المستوصف يفوق ما قدّمته عبره بكثير.
نسأل الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناتها يوم الدّين.
وهذه آخر مداخلة لي في هذا الموضوع، لأنّ إيضاح الواضحات من أشكل المشكلات

عمر ملاط
22-05-2010, 08:44 PM
صلاح أي جملة محيت؟؟؟؟؟؟ ههههه

أما بالنسبة للقلموني... فأنا بت أشك أنه بالفعل خارج القلمون.... ربما هو من اهلها... ولكنه بالفعل يسأل... لأن أجوبته تدل على أنه يستغرب للمستوصف أو غيره من الأمور التي اشتهرت بها الجماعة....
فإن كان ذلك... فأنا أعتذر منه رسميا على اجاباتي.... لأنه لو كان بالفعل لا يعرفها، فتكون قلة احترام مني له... أما إن كان من سكانها فأنا لا أعتذر منه لأنها ليست قلة احترام وانما توضيح... هههههه ولا يهمك يا قلموني... مائة وردة لعيونك.... وانا ما بستحي اني غلط واعتذر...

عمر ملاط
22-05-2010, 08:57 PM
أصلا هلأ آخر موضة عنا العرب... وخاصة اللبنانيين... انو لازم نعلق كرمال نعمل توافق...
يا أخي بلا التوافق وبلا هالمشاكل والحروب.... معليش قابلين بالانتخابات نحنا...

ArGiLeH
22-05-2010, 09:13 PM
أصلا هلأ آخر موضة عنا العرب... وخاصة اللبنانيين... انو لازم نعلق كرمال نعمل توافق...
يا أخي بلا التوافق وبلا هالمشاكل والحروب.... معليش قابلين بالانتخابات نحنا...

انا اوافقك الراي يا ابو البراق ولكن اعتبر ان التوافق شغله سخيفه انوا اعيد واكرر بكل دول العالم المتحضر طبعا ليس هناك كلمة توافق بين لائحتين لانها قلة احترام للشعب لانو الحمد لله مافي حرب بيناتنى ليعملو توافق خلي الشعب ينتخب وبلالنا قصة التوافق هيدي....

قلموني
22-05-2010, 09:13 PM
صلاح أي جملة محيت؟؟؟؟؟؟ ههههه

أما بالنسبة للقلموني... فأنا بت أشك أنه بالفعل خارج القلمون.... ربما هو من اهلها... ولكنه بالفعل يسأل... لأن أجوبته تدل على أنه يستغرب للمستوصف أو غيره من الأمور التي اشتهرت بها الجماعة....
فإن كان ذلك... فأنا أعتذر منه رسميا على اجاباتي.... لأنه لو كان بالفعل لا يعرفها، فتكون قلة احترام مني له... أما إن كان من سكانها فأنا لا أعتذر منه لأنها ليست قلة احترام وانما توضيح... هههههه ولا يهمك يا قلموني... مائة وردة لعيونك.... وانا ما بستحي اني غلط واعتذر...
وسدد خطاكم للخير

قلموني
22-05-2010, 09:15 PM
لا يا أخي قلموني، الأسئلة لم يُجب عليها، وحصر خدمات الجماعة في المستوصف إجحاف وظلم، وأسأل الله أن يكون الحامل عليه الجَهْل بحقيقة الأمر لا التحامل.
ولتعلم أنّ ما قدّمته الجماعة خارج إطار المستوصف يفوق ما قدّمته عبره بكثير.
نسأل الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناتها يوم الدّين.
وهذه آخر مداخلة لي في هذا الموضوع، لأنّ إيضاح الواضحات من أشكل المشكلات
أسئلتي قد أجيب عليها فيما عدا الحساب فكيف نفسر
5=10

عمر ملاط
22-05-2010, 09:38 PM
أسئلتي قد أجيب عليها فيما عدا الحساب فكيف نفسر
5=10
أخي القلموني... من امس وأنا احاول أن احصل على جواب في نفس نطاق سؤالك ولكن أعم منه... لم أسألهم بتفاصيل التوافق ابداً... بل اكتفيت بأن يجاوبني احد ما هي فوائد التوافق وحتى الآن لم أجد أذنا صاغية... لم أعرف ما هو الهدف من التوافق... وما أزال انتظر الجواب

wissam tout
22-05-2010, 10:37 PM
أخي القلموني... من امس وأنا احاول أن احصل على جواب في نفس نطاق سؤالك ولكن أعم منه... لم أسألهم بتفاصيل التوافق ابداً... بل اكتفيت بأن يجاوبني احد ما هي فوائد التوافق وحتى الآن لم أجد أذنا صاغية... لم أعرف ما هو الهدف من التوافق... وما أزال انتظر الجواب
أكيد في فوائد, لأن إسا ما وصلنا لمستوى من التحضر تا نعرف إنو في فرق كبير بين الخصم و العدو. كل يللي هلأ عم يبهدلوا بعضن و من بينن أنا نسينا إنا من فرد ضيعة و من فرد دين. نسينا إنو لما بدي إجرح بواحد يمكن بكرا إذا صابو شي لا سمح الله بدي إستحي زورو و بدي إندم كل عمري. نسينا إنو إذا نحنا إحتجناه ما رح يكون لنا عين نطلب منو إنو يتطلع فينا. نسينا إنو نحنا أهل و إخوان. صار كل واحد عم يدور عا سلبيات التاني و نسي إنو هو كلو سلبيات.
بعتذر من كل يللي جرحتن (إلا إللي هددني)تا ما يفكرني فزعان. و بتمنى إنو الإخوان يتذكروا إنو في الله. و ربنا ما بيرضى بيللي عم يصير.يمكن أنا بالغت شوية بردات فعلي بس ما تنسوا كمان إنا كانت (ردات) فعل
مين ما ينجح الله يوفقو لأن إذا الله وفقو منكون كلنا نجحنا, ما بدا كل هالأد. كل الناس خير وبركة. مانا بمعركة بدر

الشامي
22-05-2010, 10:44 PM
((إنو في فرق كبير بين الخصم و العدو. كل يللي هلأ عم يبهدلوا بعضن و من بينن أنا نسينا إنا من فرد ضيعة و من فرد دين. نسينا إنو لما بدي إجرح بواحد يمكن بكرا إذا صابو شي لا سمح الله بدي إستحي زورو و بدي إندم كل عمري. نسينا إنو إذا نحنا إحتجناه ما رح يكون لنا عين نطلب منو إنو يتطلع فينا. نسينا إنو نحنا أهل و إخوان. )))
أنا أُعجبت برد أخي وسام الأخير وحبيت حييه لهاللفتة المُهمة لنا كلنا ... الله يبارك فيك...

nour
22-05-2010, 10:48 PM
أصيل يا وسام. وكبير .

عمر ملاط
22-05-2010, 11:26 PM
هادا كلام لا يعلى عليه... وهادا يلي قلتو... أكتر من مرة... اذا الواحد وصل حالو قبل الانتخابات لهيك مواصيل... كيف بدو يواجه خصمو لو نجح؟؟؟؟ بأي عين بدو يحكي معو؟؟؟

بالفعل بهنيك يا وسام على هالشايات... كتير طيبين...

HARD
23-05-2010, 12:48 AM
هادا كلام لا يعلى عليه... وهادا يلي قلتو... أكتر من مرة... اذا الواحد وصل حالو قبل الانتخابات لهيك مواصيل... كيف بدو يواجه خصمو لو نجح؟؟؟؟ بأي عين بدو يحكي معو؟؟؟

هذه من فوائد التوافق بظرفنا الحالي سجلها عندك.

وبهنيك يا اخ وسام لانك تداركت نفسك.