المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هو إستحقاق إنمائي ؟



أبو خليل
20-05-2010, 10:06 PM
34 ترشحوا لخوض الإنتخابات البلدية ، و 15 منهم سيصلون إلى المجلس البلدي ، وكل الأجواء تدل على أن هناك معركة إنتخابية بين لائحتين غير مكتملتين ، فهل هي معركة إنمائية ؟

ارتفعت أصوات كثيرة طالبت بالتغيير ، وحجتها ، الإنماء ، فهل هي معركة إنمائية بالفعل ؟
هل من يطالب بالتغيير ومن إلتفوا حولهم من تيارات متنوعة ، يقصدون التغيير من أجل إنماء البلدة ؟

وما علاقة الأصولية بالإنماء ؟ ولماذا كل الجرائد تكتب مقالات ، بعيدة عن الإنماء تماما ،وتصور المعركة بين تيار الحركة الإسلامية ، وتيار آخر ، وكأن المعركة لتغيير وجه البلدة المحسوب على الساحة الإسلامية ؟

هل هذا هو الإنماء المطلوب ؟ وهل تغيير وجه البلدة هو بداية إنمائية ، أم هو الإنماء بعينه ؟

أبو عائشة
21-05-2010, 12:12 AM
هل نفهم من كلامك يا أبا خليل أنك تريد إشعال الغيرة عند الملتزمين نحو لائحتكم لأنها تحارب لا لشيء إلا لدينها والتزامها ولأن مستقبل الاسلام في القلمون متوقف عليها..فإذا سلمنا بالأمر ونحن لا ننكر أن للبلدية السابقة دور في إحباط بعض المحاولات في نشر الرذيلة في بلدتنا ولكن أيضا لا يخفى على أحد التقصير الدعوي عندها وهو ليس كما يجب بالرغم من أنها تعتبر بجميع أعضائها على ما أظن متسمية على الملتزمين..أسأله تعالى أن يصلح الجميع وأن ينجح في البلدية والمختارية من همهم نشر الدين والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة..اللهم آمين

عبد الله
21-05-2010, 12:27 AM
أخي أبو عائشة لا أظن أنه يتم ايصال بلدية لتكون مهمتها دعوية لأن هذه مهمة الدعاة والتنظيمات الاسلامية انما جزء من الهدف هو لتسهيل وعدم عرقلة الأعمال والنشاطات الدعوية والاسلامية
هذا والله أعلم

أبو عائشة
21-05-2010, 01:07 AM
أخي عبد الله كتبت تحت اسمك قساميون فأخونا القائد الفز اسماعيل هنية حفظه الله ورعاه هو رئيس وزراء وخطيب على المنابر وإمام في المساجد وقائد ميداني... المسلم أينما حل فهو داعية بما أوتي من علم أو مركز.. وإذا كل مسلم احتج أن هذا عمل الجماعات فهذه كارثة وتقاعص عما خلقنا من أجله..قال صلى الله عليه وسلم:"كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته" وقال صلى الله عليه وسلم:"من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"ومن في مثل هذا الزمن أفضل من البلدية ليغير بيده. وإذا لم يكن هدف البلدية الدين أولا فلماذا نفضل الملتزمين إذا؟ فالنختر فقط أولو الكفاءة..أخي في الله! قال تعالى {إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأمِينُ} القوي بجسده وبعائلته أو قبيلته..أما الأمين فهذا هو الدين قال تعالى{إِنَّا عَرَضْنَا الأمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا} فالأمانة معناً شاملاً للدين.فأنت أمين على شبابك ومالك ووقتك وزوجك وأولادك ووالديك وإخوتك وجيرانك وأهل منطقتك..كلها أمانات وعليك الحفاظ عليها ونصحها وإخراجها من الضلال إلى النور..اللهم أعد لهذه الأمة عزتها وارفع راية الحق واجمعنا تحتها يا رب العالمين اللهم آمين.