المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق

حسام كسن
24-05-2010, 12:38 AM
هل هو الشعور باقتراب الهزيمه المحتمه ام فقدان الحجه و المنطق ام كلا الامرين معا؟؟!!هو ما افقد البعض اعصابهم فانحدروا بمشركاتهم الى التجريح الشخصي و الشتائم لخصومهم كما قرأت .

والسطحيه الواضحه في التحليل هي في نسب اللائحه التي تشكل اليوم بمواجهه لائحه الجماعه الى نفس الجهه التي شكلت لائحه عام 2004. ومن هي هذه الجهه السريه!!؟؟ ربما تكون الماسونيه العالميه!!!!!! وهذا الكلام باطل بطلانا تاما ولا يصمد لنقاش حيث كنا مع الاستاذ حسن حسن و عبود زيدان و غيرهم...ممن لا يمتون لا بقريب او بعيد لمن هم اليوم في لائحه الدكتور رأفت طوط..وهذه محاوله مكشوفه لاستدرار التعاطف مع الجماعه و تصويرها انها محاربه ومقصود اسقاطها كجماعه اسلاميه!! وهذا ما لا يجب ان ينطلي على احد فمن ترشح ضد الجماعه ان كان في الدوره الماضيه او اليوم هدفهم الخير لبلده القلمون و الحرص عليها و ليس هدفهم محاربه احد او التصادم و اكبر دليل على ذلك هو تجاوبهم مع المساعي التوافقيه عندما كانت منصفه!!
قلت كلمه سابقا و اعيدها اليوم خليكون اكبر من هيك!!!!!!!

أبو حسن
24-05-2010, 07:39 AM
أخي حسام،

تم نقل المشاركة إلى هذا المنتدى لأنها متعلقة بالإستحقاق البلدي الحالي

عمر ملاط
24-05-2010, 12:10 PM
كلمة أريدُ بها الحق

أخي حسام...
اختلاف المعطيات لا بد أن يولد اختلاف الرأي... حتى أن توحد المعطيات واختلاف الفهم يولد الاختلاف في الحكم... من هنا نشأ الاختلاف في الآراء...

ليس العيب أن نختلف... إنما العيب أن نوظف اختلافنا لإنشاء مناوشات وحروب... لنسجل في النهاية نقطة ربح أو خسارة... وإن كنتُ أرى أن بعض المشاركات مصدر المشكلة السابقة... فأنا أرى طريقتك أيضاً مصدر مشكلة محتملة... ولكن بمستوى أقل... أرجو أن يتعامل معها الشباب بشفافية...

الخطأ الذي يقع فيه بعض الأخوة من وجهة نظري، هو طريقة الطرح... فقد أغفل جانباً مهم وهو أننا نتحدث على المنتدى والذي يحوي أناساً لا علم لهم بما يحصل وراء الكواليس أو بما حصل في الجماعة الإسلامية حين ظهرت أجيال... البعض يعلم ما حصل ويتحدث اعتماداً على أدلة لديه شبه حتمية... وله الحق في إطلاق حكمه... ولكنه أغفل أننا كأناس من العوام، ننظر للاستحقاق البلدي بغير هذه العين... نحن لا نراها إعادة إشعال الحرب السابقة بين أجيال والجماعة... لا نرى أمامنا سوى لائحتين إسلاميتين بالغالب.. فالحاج طلال إسلامي والدكتور رأفت إسلامي... وهنا أعضاء ملتزمون دينياً وهناك أيضاً أعضاء ملتزمون دينياً... وهنا اعضاء عليهم علامة استفهام اسلامياً... وهناك أيضاً أشباههم...
فحري بالأخوة أن يخاطبوا الناس على قدر عقولهم...
ربما تكون اللائحة الثانية نزلت ضد الجماعة فقط... وربما يستفيد الكثير من غير الإسلاميين من هذه الحال... وكل ذلك بناءً على أشياء يعلمها هو... ولكن العامة لا يرون ذلك ويستحيل أن يروا ذلك...
يجب على الأخوة أن يطرحوا الدلائل والبراهين، لينتهوا إلى الاستنتاج... فيستقيم بعد ذلك النقاش، وإلا وجب أن لا يستنتجوا بهذه الطريقة التي رآها غالب الناس تعجرفاً واتهاماً سافراً للائحة الثانية...
عند بعض الأخوة معطيات ليس عندنا.. وبين يديه أدلة ليست بحوزتنا... فضلاً عن أنه، ودون شعور، أشعل ناراً في المنتدى بسبب مشاركته تلك... ربما لم يدرك آثارها حتى الآن... ولكنا كمشرفين عانينا ما حصل

في النهاية... أتمنى من الجميع... أن يظهروا الرقي في الكلام... وليتجنبوا الكلام المبطن، لأنه كثيراً ما يفهم على غير معناه.. بل في الحقيقة إن الكلام الصريح بات يفهم على غير معناه، فما بالك بالمبطن...

لا أجد مانعاً من فتح هذا النقاش... ولكن رجائي لجميع الاخوة.. انا يناقشوا بهدوء... وليقتدوا بسيدي العارف بالله أبو محمد القلموني :) حيث دأب على فتح الحوارات الباردة والنافعة...

وقولة أرجيلة... واستغفر الله لي ولكم....

ابو ابراهيم
24-05-2010, 12:37 PM
اشتقنالك والله يا ابو البراء...........

حسام كسن
24-05-2010, 04:11 PM
بأي حق بيسمح لنفسو صلاح فلو انو يتدخل و يعدلي مشاركتي مما افقدها مضمونها كليا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شو فاتحلنا مدرسه انتو؟؟؟؟تعلمونا شو بدنا نحكي!!!!!!!ا
لما بتشوف كلام نابي او شتائم بيحقلك تدخل و تعدل فقط!!
انا ما بسمح لحدن ينصب نفسو وصي و قيم على كلامي اطلاقا!!!!
للاسف فقدتو مصداقيتكون تماما بهل المنتدى و صرتو متل الاعلام الشمولي
وانا بعلن انسحابي غير اسف من هل المنتدى اذا ما بدى الاداره تحط ضوابط للبعض و خليكون متل يلي عم يحكي حالو بالمرايه

صلاح الفلو
24-05-2010, 05:19 PM
أخي حسام كسن
أنا عدلت المشاركة لأنها متعلقة بمحذوف ولست هنا أملي على أحد وكلكم أفضل مني أخي حسام.
نفس الكلام أتاني من الطرف الأخر وبنفس اللهجة وأنا أتأسف من جميع الذين عدلت لهم أو محوت لهم.

أنا أخبرت إدارة المنتدى أني أحاول أن أكون على الحياد وأنو مارح يبقالي صاحب ولكن أظن بما أنوا الكل منوا راضي فممكن كون عم أدي جزء من الدور.

أنا أجتهد فإن أخطئت فلي أجر وإن أصبت فلي أجران وحئكن علينا كلكن بس عذرونا حت 30 الشهر

عمر ملاط
24-05-2010, 05:44 PM
بأي حق بيسمح لنفسو صلاح فلو انو يتدخل و يعدلي مشاركتي مما افقدها مضمونها كليا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالحق الذي أعطاه اياه الإشراف... فقط :)
أخي حسام... مشاركتك متعلقة بمحذوف... وكانت قد وضعت تحت الرقابة... وقد قمت، مشكوراً :)، بحذف الرقابة عنها، لأني أردت أن تأخذ منحىً شفافاً...
لكن بشكل عام... كل متعلق بمحذوف، يتم حذفه أيضاً... ولكن لأنها بالفعل تطرح واقعاً تم الإبقاء عليها... وحاولت بمشاركتي أن أطري الوضع... وتأكد أنه سوف يتم حذفها لو أخذت غير المنحى المسالم... حتى لو بعد فترة... ليس لأنك لست قلت كذا أو كذا، وليس لأنني مشرف ويحق لي أن أتحكم بالناس وأقوالهم.... ولكن درءاً للمفاسد التي تأتي تباعا لها...

أرجو أن يفهم الجميع، أن المشرفين يتصرفون من موقع مسؤولية وتكليف... وليس تأمراً وتبلياً على الناس... الأخ صلاح فلو محرج تماماً وهو بالفعل كما يقول: فلن يبقى لديه صديق بعد الانتخابات... والجميع يحمله مسؤولية شخصية... أرجو أن تفهموا أن المشرفين بهذه الفترة يحاولون أقصى جهدهم الإبقاء على الحيادية والموضوعية والتجرد... ولكننا في النهاية بشر... ولعلنا نخطئ في بعض الأحيان... وإرضاء الناس غاية لا تدرك...

المبـــارك
24-05-2010, 06:42 PM
أصلاً كيف يتم تفعيل طلب تسجيل حسام كسن؟؟ هل هو مرشح للإنتخابات؟؟؟ يعني ما هي هذه الضرورة التي جعلتكم (أيتها الإدارة) تعطون حسام هذا الإستثناء؟؟؟ إذاً هذا الإعلان الإداري أعلى هذه الصفحة لا صحة له إذا كنتم تريدون خرق المدة المذكورة وتفعيل طلبات التسجيل...

عمر ملاط
24-05-2010, 06:57 PM
ريتك صحيح يا مبارك... ما بتعرف تقرأ؟
الشريط يلي لو كم يوم عم يركض واسا ما تعب... ما شاء الله عنو... بقول انو اذا في ضرورة... بيتصلو بوجدي سابقاً وصلاح لاحقاً... وهالشي منشان نمنع الجناني (قولة بعض الشباب) من انن يقتحمو المنتدى... فإذا كان الشخص معروف... ما في مشكلة... بالنهاية عم يحكي حسام بإسمو.. مش بإسم الجنية سعاد...
بعدان تعا خدلك شألة.... علمنا شبدنا نعمل... وقولة فشلان.. ولك دوووووووووووووووووع

المبـــارك
24-05-2010, 07:17 PM
ريتك صحيح يا مبارك... ما بتعرف تقرأ؟
الشريط يلي لو كم يوم عم يركض واسا ما تعب... ما شاء الله عنو... بقول انو اذا في ضرورة... بيتصلو بوجدي سابقاً وصلاح لاحقاً... وهالشي منشان نمنع الجناني (قولة بعض الشباب) من انن يقتحمو المنتدى... فإذا كان الشخص معروف... ما في مشكلة... بالنهاية عم يحكي حسام بإسمو.. مش بإسم الجنية سعاد...
بعدان تعا خدلك شألة.... علمنا شبدنا نعمل... وقولة فشلان.. ولك دوووووووووووووووووع

يعني أنا لسا لهلق ما شفت وين الضرورة.... هل الضرورة إنو يتم تفعيل طلب حسام من أجل أن يرد على محذوف؟؟؟

معاذ الله أن أعلمكم شغلكم... لكن ما فهمته من الشريط هو أنه لن يتم تفعيل أعضاء جدد خلال المدة المذكورة إلا لسبب ضروري (مثلا تفعيل طلب مرشح للإنتخابات)...

حسام كسن
24-05-2010, 07:56 PM
شو رأيك يا عمر انت و صلاح تكتبو أنتو عنا بفرد مره؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
بدل ما واحد يعدل الكلام و التاني يعلمنا بأي اسلوب لازم نكتب!!!!!
بس ملاحظه يا اخ صلاح اذا بدنا نسلم بالمنطق يلي عمتحكي في لازم يبقى كلامي معروضا لنفس الفتره يلي نعرض فيها الكلام يلي عم ناقشو! على كل حال مش مشكل !!
الحقيقه صرلي مده طويله ما حتكيت بالشباب عن قرب .و اليوم تفاجئت جدا بهم!و بالجرأه يلي عندوهم! اخونا صلاح فلو بيختار من كلامي ما يستحق ان يحذف وما يستحق ان ينشر !!!و اخونا عمر ملاط بينصحنا نصيحه العارف ببواطن الامور و بمصلحه البلده ما يجب ان يقال و ما لا يجب ان يقال و باي اسلوب يجب ان نكتب !!!!ما شي الحال!!!!!اذا بدكن ممنكتب بالمره كمان! مش بيناتنا!!
بس بدي قلكن تواضعو شوي يا اخوان و ما تنسو انو نحن علمناكم كيف تتوضو لما كنتو بناعم الظفر الاول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

aboal3marayn@yahoo.com
24-05-2010, 08:11 PM
اخي حسام كلامك صحيح بس ما تنسا مين علمنا ان وانت واحمد الشقره ووسيم غنوم وغسان صهيون ووسيم فلو وعلي ملاط ووليد الابيض وسمير صهيون وووووووووو........................ بتتذكر مين ولا متناسي

صلاح الفلو
24-05-2010, 08:13 PM
أخي وعريفي حسام معك كل الحق بالنسبة لمدة العرض ولكني أنا أوضحت للجميع أني كنت بالمستشفى مع زوجتي عم تولد ولما رجعت شفت كتير تجريح فقمت بمحاولة لتخفيف الإحتقان

معك حق ربما الحذف أفضل من التعديل لأنوا الأخ بفكرني عم علموا شو يحكي فبعتذر من الجميع ولكن من واجبي أن أتابع عملي كمشرف وبعدين بحكي مع كل يلي زعلوا مني وبحاول راضين إذا فيني

الأخوة الكرام مايخفى عليكم جميعا من كلام يقال يبرر لي ما أقوم به

في النهاية العين ما بتعلى عن الحاجب وأنا لا أنسى لكم الفضل أنت والأخ رامي دنكر والأخ رامي حليس والشيخ فراس بلوط والأخ عادل ووووووو كلكم لكم فضل علينا وأرجوا أن تسامحونا ولكن مايخفى أعظم ممايرى

ملاحظة انا محوت إلى الأن عشرات المشاركات

عمر ملاط
24-05-2010, 08:24 PM
أخي حسام... أرجو المعذرة ان تم فهمي بالطريقة الخاطئة... فأنا لم أقصد أن أعلمك وحاشا يا عريفي وحبيب قلبي... أنا فقط شرحت الموقف والضغوطات التي يتعرض لها المشرفون... وإن كان صلاح أخطأ (ولنسلم بذلك جدلاً) في ترك المشاركات السابقة... فلا يعني أن يبقى على الخطأ...
المهم نرجو أن لا تقابلونا بنفس الجو المشحون الموجود بين الشباب... نحاول فقط جاهدين أن نبقى على الحياد قدر الامكان... ونحن نعلم أننا مخطؤون... فلتعذرونا....

رجاءً أن تأخذونا بحلمكم... فنحن بكل طيبة قلب نتعامل مع المواضيع...
بعدان هادا جزائي لأن رفعت التعليق عن مشاركتك يلي اصلا متعلقة بمحذوف؟؟؟ :)
حبيبي والله يا حسام ما تاخدها هيك...

عمر ملاط
24-05-2010, 08:26 PM
معاذ الله أن أعلمكم شغلكم... لكن ما فهمته من الشريط هو أنه لن يتم تفعيل أعضاء جدد خلال المدة المذكورة إلا لسبب ضروري (مثلا تفعيل طلب مرشح للإنتخابات)...

يا حبوب... وين قرأت هالمثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليش حصرتا بهالجانب؟؟؟؟؟؟؟
نحنا عنا مجرد حب الانسان دخول ربوع المنتدى منعتبرو ضرورة.... وقصوى كمان...

رامي حليس
24-05-2010, 10:13 PM
الإخوة الأعزاء
أنا عضو جديد في المنتدى و قد قدر لي أن أنتسب في ذروة المعركة الإنتخابية. لفتتني المشاحنة الدائرة بين الأخ حسام من جهة و بين المسؤلين أو المشرفين على الموقع من جهة أخرى. هنا أريد و بكل تجرد و من موقع المراقب عن بعد أن أنصح الإخوة القيمين على الموقع أن يفتحوا صدورهم برحابة لكافة المشاركات و المداخلات و التعليقات شرط أن لا تتضمن كلاما نابيا. يعني ما كتير تحملوها القصة كلها حكي بحكي و ما بظن الأخ حسام أو غيره عندهم شباب و تنظيم مسلح وراءهم و ممكن نخاف من ردة فعلهم و خايفين ما ينزلوا يشعلوا دواليب و يسكروا طرقات القلمون !!! المعركة الإنتخابية هي فرصة بتجي كل ست سنين و الواحد بكون معبأ و حابب يطلع كل شي بداخله و متل ما بقولوا لذتها بحماواتها. فنصيحة يا شباب المسؤول خليكم على قدر المسؤلية و الحيادية.
من جهة تانية لفتتني مداخلة أحد الشباب ( أمير الشباب ) يلي ما صدق كيف سحب سيفو و بلش يقاتل و يستغرب و يستهجن و يبدي أشد أنواع الإنزعاج و الأسف و العتب على القيمين كيف فعَلوا إشتراك الأخ حسام !!! يا أخي روقها شوي....إذا بدك تعصب لازم تعصب إنو التفعيل كان واقف مش العكس !!! بعدان بشرفك ( مع أني صدقا لا أعرف من تكون ) ما تعصب إنهم سمحلوا لي بالمشاركة.....لازم ننبسط إنو كل شباب القلمون عندهم متنفس بيقدروا يحكزا من خلاله و كلها جمعة زمان و الوضع بيهدى و بروق.....

عمر ملاط
24-05-2010, 11:02 PM
الإخوة الأعزاء
يعني ما كتير تحملوها القصة كلها حكي بحكي و ما بظن الأخ حسام أو غيره عندهم شباب و تنظيم مسلح وراءهم و ممكن نخاف من ردة فعلهم و خايفين ما ينزلوا يشعلوا دواليب و يسكروا طرقات القلمون !!! المعركة الإنتخابية هي فرصة بتجي كل ست سنين و الواحد بكون معبأ و حابب يطلع كل شي بداخله و متل ما بقولوا لذتها بحماواتها. فنصيحة يا شباب المسؤول خليكم على قدر المسؤلية و الحيادية.

أخي رامي.. أهلا وسهل بك في ربوع المنتدى... ولكن باختصار... الإيدو بالنار مش مثل يلي ايدو بالمية...
وإذا بدك شو صار... فالقصة انو ما لحقنا نحل مشكلة كان رح يوصل فيها الدم للركب.. حتى اجت مشاركة أخوانا حسام... تعليقاً على المشاركة التي بسببها احتد الموضوع... بالنسبة لنا كمشرفين... هناك مبدأ يقول... كل مشاركة متعلقة بمحذوف يجب أن يتم حذفها... هذا ما يجب علينا فعله كمشرفين... سواء أعجبنا أم لم يعجبنا...
مشاركة الأخ حسام كانت قيد التعليق، كونها متعلقة بمحذوف، وباجتهاد مني قمت برفع التعليق عنها لتظهر للعوام، وأتبعتها بمشاركة مني محاولاً أن أغير طابع المشاركة لكي لا يفهم أنه إشعال للمشكلة من جديد...
أخي صلاح، هو من تصرف في المشاركات السابقة... فاجتهد أيضاً وارتأى أن يحذف بعض الجمل ليبعد المشاركة عن كونها رداً على محذوف إلى كونها طرح مشكلة ما... ولعله رأى أنه يجب المساواة بين الأعضاء فقام بتعديل المشاركة، حتى أنه قام بتعديل مشاركتي أيضاً، وأنا مشرف، لأنه رأى بذلك مساواة بين الأعضاء من جهة... ودرءاً لفتنة محتملة من جهة أخرى... وقد تقبلت تعديله لمشاركتي بكل روح رياضية...

هذا هو كل ما حصل... أما فكرة أن نأخذ الأمور ببساطة، فلقد كنت من مناصريها... لحين أن وجدت أن الواقع ليس بهذه البساطة، إنما يستدعي منا بعض التشدد...

نحن كما نريد أن نفتح المجال للجميع لإبداء آراهم وأفكارهم... فنحن أيضاً لا نريد أن يكون المنتدى بؤرة لإشعال الفتن والشحناء بين الشباب... فهذا أيضاً من واجباتنا... ودرء المفسدة أولى من جلب المصلحة...
أتمنى مجدداً أن تتأكدوا أن المشرفين يحاولون قدر الإمكان الإبقاء عل الشفافية... ولكن ليس ذلك سهلاً كما نتوقع...
وتشكراتي على مشاركتك اللطيفة...

محمد
25-05-2010, 12:53 AM
أنه صار الموضوع كله بدو حذف لأنه انحرف عن المسار .
بدل ما يكون عن البلدية صار تبرير تعديل المشاركات.

محمد أحمد الفلو
25-05-2010, 01:57 AM
شو فاتحلنا مدرسه انتو؟؟؟؟تعلمونا شو بدنا نحكي!!!!!!!ا

أخي حسام كسن
أنا عدلت المشاركة لأنها متعلقة بمحذوف ولست هنا أملي على أحد وكلكم أفضل مني أخي

شو رأيك يا عمر انت و صلاح تكتبو أنتو عنا بفرد مره؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

بس بدي قلكن تواضعو شوي يا اخوان و ما تنسو انو نحن علمناكم كيف تتوضو لما كنتو بناعم الظفر الاول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أخي وعريفي حسام معك كل الحق بالنسبة لمدة العرض
في النهاية العين ما بتعلى عن الحاجب وأنا لا أنسى لكم الفضل أنت والأخ رامي دنكر والأخ رامي حليس والشيخ فراس بلوط والأخ عادل ووووووو كلكم لكم فضل علينا وأرجوا أن تسامحونا ولكن مايخفى أعظم ممايرى

ملاحظة انا محوت إلى الأن عشرات المشاركات

أخي حسام... أرجو المعذرة ان تم فهمي بالطريقة الخاطئة... فأنا لم أقصد أن أعلمك وحاشا يا عريفي وحبيب قلبي...

الإخوة الأعزاء

لفتتني المشاحنة الدائرة بين الأخ حسام من جهة و بين المسؤلين أو المشرفين على الموقع من جهة أخرى.

والله إن القلب ليحزن أن نرى عرفاءنا وقادتنا يتعاتبون فيما بينهم على الملأ بسبب اختلاف في وجهات النظر ...
إن من أسس التربية التي ربيتمونا عليها في صغرنا هي أن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
وأن التراجع عن الخطأ فضيله، وأن الأمر والنظام يطبقان على القادة والعرفاء قبل أن يطبقا على الأفراد

و أن الأخوة فيما بيننا هي العقد المتين الذي كان وما زال يربطنا

هذه الأخوة التي جليتموها أمامنا في المخيمات والرحلات والأنشطة الكشفيه من خلال مشاهد لن تمحى من ذاكرتنا ما حيينا باذن الله

فبالله عليكم، لا تخدشوا هذه المشاهد ولو بمشهد خلاف واحد

حكيلك كلمه يا أخي وسيم او يا أخ أحمد الشقره سواء على المنتدى او مباشر

حسام كسن
25-05-2010, 02:32 AM
هيئتكون يا شباب حنيتو لايام الخوالي!!!!!
اذا بدكن منطلعلنا شي مخيم بعد الانتخابات!!!!على نمرين او قبعيت!!!!!
شو رايك يا حميطون؟؟!!

راشد
25-05-2010, 02:47 AM
السلام عليكم و رحمة الله

مصطفى معتوق
25-05-2010, 03:48 AM
والله إن القلب ليحزن أن نرى عرفاءنا وقادتنا يتعاتبون فيما بينهم على الملأ بسبب اختلاف في وجهات النظر ...
إن من أسس التربية التي ربيتمونا عليها

معليش يا حميطون
هادي السياسة

منيح يلي القصة بلدية مش اكتر
شفتو ليش مندعو الى فصل الدين عن الدولة
اللهم ادم الوفق والمحبة بين الناس وابعد البغضاء والوصولية عنهم
احبو بعضكم بعضاً كما احببتكم

رامي حليس
25-05-2010, 09:33 AM
أخ حميطون بأكد لك على ما قلته : أن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
الفكرة إنو الشباب و خصوصا المسافر منهم ( أعتقد تؤيدني الرأي في ذلك) يكون عندهم اللهفة يعرفوا أخبار الضيعة متل ما هي. أنا أتمنى ما يصير أي نوع من المشادات لا على المنتدى و لا على أرض الواقع و لكن في حال صارت خلي المنتدى ينقل الصورة ذي ما هي. بالنهاية أنا لدي ملء الثقة بالشباب المسؤلين عن المنتدى و بحكمتهم في تقييم الأمور و يمكن من باب الصدفة إنو غالبيتهم كانوا معنا بالعباد و منعرف بعض كتير منيح.....و الله ولي التوفيق.

محمد أحمد الفلو
25-05-2010, 12:29 PM
][/size]هيئتكون يا شباب حنيتو لايام الخوالي!!!!!
اذا بدكن منطلعلنا شي مخيم بعد الانتخابات!!!!على نمرين او قبعيت!!!!!
شو رايك يا حميطون؟؟!!

والله يا أخ حسام يا ريت ، شفلنا الاستاذ الشقرة إذا بنظملنا مخيم للقدامى

معليش يا حميطون
هادي السياسة

يا معتوق، في ناس قرأت تاريخ الاسلام من القران والسنه، وفي ناس قرأتو من كتب التاريخ ، فاختلفت الروايات والتحاليل ووجهات النظر ...
وباختصار : هم اختلفوا بما هو أصلح للمسلمين وليس كما الحال اليوم : ما هو الأصلح لنفسي
بعدم فصل الدين عن الدوله، بنوا لنا حضاره نعتز بها، فماذا بنى لنا من دعو إلى فصلهما ؟؟

أخ حميطون بأكد لك على ما قلته : أن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
الفكرة إنو الشباب و خصوصا المسافر منهم ( أعتقد تؤيدني الرأي في ذلك) يكون عندهم اللهفة يعرفوا أخبار الضيعة متل ما هي. أنا أتمنى ما يصير أي نوع من المشادات لا على المنتدى و لا على أرض الواقع و لكن في حال صارت خلي المنتدى ينقل الصورة ذي ما هي. بالنهاية أنا لدي ملء الثقة بالشباب المسؤلين عن المنتدى و بحكمتهم في تقييم الأمور و يمكن من باب الصدفة إنو غالبيتهم كانوا معنا بالعباد و منعرف بعض كتير منيح.....و الله ولي التوفيق.

أؤيدك الرأي يا أخ رامي، الحمد الله إن الأمور عادت لمنحاها الايجابي

حسام كسن
25-05-2010, 12:30 PM
معليش يا حميطون
هادي السياسة

اذا كانت الامور قد وصلت الى هنا وفهمت بهذه الطريقه و تدخل اخونا من الهلال الخصيب ووجدها فرصه ليصطاد في الماء العكر و يغمز من قناه صحابه رسول الله عليه الصلاه و السلام
فأنني ارى من واجبي التوضيح ان التعاتب ليس تباغض و لا شحناء واخواني كلهم (من خالفني الرأي ومن وافقني ومن كان في صفوف الجماعه ومن هو خارجها) لا نكن لهم الا كل محبه و موده !!حتى لما تنافسنا في الانتخابات الماضيه عتبنا عليهم ولم نبغضهم!!!و احسب انهم كذلك أيضا !!!!!

رامي حليس
25-05-2010, 12:41 PM
فصل الدولة عن الدين!!! يعني يا استاذ معتوق مش بس المسلمين الملتزمين بخالفوك الرأي على أساس أن حياة المسلم هي كل متكامل يستند الى الدين في كل النواحي ......يمكن البطرك صفير ما بوافقك الرأي كمان!!!! هذه التعابير قديمة جدا و تذكرنا بمقولة : ما لقيصر لقيصر و ما لله لله....فرجاء انتبه للذلة التي وقعت بها.

aboal3marayn@yahoo.com
25-05-2010, 03:09 PM
اخ رامي معليش خليك عجينب هل المره واسماع مني (يا معتوق خليك عم تحلم بي سوريييييييييييييييييييييييييييا الكبرا) وتروك الدين عجنب وخلي افكار الزوبعه يلي حاطيطا تنفعك بوكره تحت التراب وما حدا من الشباب حكي عن الدين منوين طلعتلنا بي هل المداخله يلي فت بيناتن شباب تعلمو الحكي مع بعضن وعلمو للي بعدن عم يتعاتبو مين جاب سيرة الدين العاب غيرا يا شاطر

hunter_hunted
25-05-2010, 03:18 PM
شايفين ديشو منيح الكابتن معتوق ، بمشاركه واحده رجع التوافق بين الكل وإتفقو جميعاً علي , هههههه ، بس عنجد مخجل يلي عام ينحكو

أبو محمد القلموني
25-05-2010, 05:26 PM
سألت الأخ حسام البارحة: هل تجد في نفسك على صلاح وعمر ؟ فأجابني : وهل يعقل أن أجد في نفسي عليهما خصوصا بعد أن استذكرنا سويا تلك الأيام الغابرة الجميلة؟!

استعبرت و أنا أسمع جوابه ولكنني ملكت دمعتي و دفعت بها إلى مقلتي دفعا. ثم عدت لأستطلع جديد هذا الشريط فقرأت مداخلة الأخ الحبيب رامي حليس وما تبعها . فإذا بدموعي تنهمر كالمطر في ليلة شاتية ، و تعصف في أرجاء نفسي رياح الذكريات العيدة. شعرت بالبرد الشديد القارس يأخذ مني كل موضع دافئ. كأني انتبهت فجأة من نومي لأجدني عاريا لا يدثرني شيء! فأدركت الحقيقة على الفور! هناك في الماضي الأبعد تركت لحافي ذات مساء أرعن و مضيت إلى الغربة . ثم في الغربة ذهلت عنه و عن نفسي فتدثرت بآخر خطأ !

فصرت كلما ذكرت نفسي و استعدتها لسعني البرد القارس لسعات مؤلمة فأنهض باحثا عن لحافي فلا أجده !

زوجتي تسألني الآن لماذا أبكي؟ لماذا انتابتني هذه الهيستيرية الدامعة التي كانت تنتابني بين الفينة و الفينة هناك في الغربة؟!

بماذا أجيبها اليوم؟ و عن أي شيء أحدثها؟ أأحدثها عن الوطن كما كنت أفعل هناك؟! ألست اليوم في ربوعه ! هي لن تصدق حرفا من كلامي و ستسألني أن أصدقها القول! ولكن كيف أبوح لها بحب قديم شرع لي أن أكذب بشأنه؟!

ماذا أقول لها يا أخ رامي ؟ هل أصدقها القول يا أخ وسيم ؟ عن أي شيء أحدثها يا أخ حسام؟ هل أروي لها أنات الشوق إلى تلك الأمسيات؟ هل أقص عليها قصة ذلك الرجل الذي كان ينتظرنا كل آب أنا و أنت يا أخي حسام ؛ كأنه على موعد سنوي معنا! نأتيه بالمصابيح القديمة عشية كل مخيم فينظفها لنا و يزودنا بالمازوت و يشيعنا بنظرات وداع إلى السنة المقبلة. ثم ذات مساء شيعنا بنظرات فراق لم نفهمها إلا بعد كل تلك السنين الطويلة!

هل أروي لها يا أخ رامي شيئا عن أيام المأثورات ؟ أتراها تفقه لو نطقت بشيء عنها؟! هل أقص عليها قصة كتاب الرسائل و تلك الساعات التي كنا نقضيها هناك في منزل الحاج وحيد رحمه الله في الضنية ! ترى لو أخبرتها عن تلك الوعود التي كنا نقطعها على أنفسنا كل ساعة ، هل كانت لتعذرني اليوم؟ هل تصدقني ؟!

هل أشرح شيئا عن تلك الليالي المقمرة التي كنا نقضيها سويا خارج الخيم بعد أن يسكن الأفراد في مضاجعهم ، نخطط لليوم التالي و نترنم بأناشيد أبي الجود و أبي دجانة ! من سيكون قائد الرحلة غدا! هل ستبقى في المخيم يا أخ رامي؟! أوه ! هل يعقل أن تتركنا هذه السنة في الرحلة كما فعلت السنة الماضية؟! مالك ؟! صدقني أجمل شيء في المخيم هو الرحلة رغم التعب الشديد و الإرهاق الكبير الذي نصيبه منها ! ... ثم نستلقي على ظهورنا فوق التراب في مواجهة القمر ... أنا على يقين أنه لا يزال يذكرنا ، وهناك في إحدى تضاريسه نقش يحمل صورنا و طيشنا ! نقبوا عنه بأبصاركم ثم دققوا فيه جيدا لتعثروا على مشهد غابر مسجل هناك. ثم ارجعوا بأبصاركم إليه مرة أخرى و ستجدون صورا أخرى حتى لكأنه شريط فيديو لا يغادر شاردة و لا واردة من تلك الأمسيات الرائعة !

أين أنت يا أخ علي ؟ هل ستمر بي اليوم عصرا بالمرسيدس الحمراء لنجوب الشوارع و نحن نرسم خطة محكمة لإنجاح نشاط الأحد ؟ أي الطرق سنسلك إلى الصنوبرات؟ هل تفتتح أنت الحديث مع الطليعة المشاغبة هناك ؟ أم ستتركني أتحدث كل الوقت ؟! دعني أتأمل أرجاء المكان قليلا ؟! أريد فرصة لأتملى ذلك المشهد الرائع! لماذا نحن دائما على عجلة من امرنا في هذه الحياة؟! هل هو شوقنا الخفي إلى الخروج منها ؟ أم أن ثمة شيئا نبحث عنه في محطاتها! فلأننا لا نجده نعدو دائما باتجاه المحطة التالية !

ما رأيكم أن نجلس اليوم مع الأخ فداء؟ منذ زمن بعيد لم نجلس معه. الأخ فداء هو أكثر الإخوة تقديرا لعملنا في الكشاف. ليتنا نجلس معه في مكان مكشوف ليلحظنا الأخ عادل إذا مر بالمكان. حينها نكون قد ضمنا جلسة أكيدة معه في المساء . هل سيكون معا الأخ وليد ؟ يا لله كم اشتقنا للأخ وليد ! كم اشتقنا لابتسامته الآسرة ، لرزانته المتميزة ، لجديته الرائعة !

ما سر حبنا للأخ عادل يا اخ وسيم ؟ نختلف معه بشدة فنزداد حبا له و يزداد حبا لنا ؟! ما حقيقة هذه الرابطة الروحية بيننا و بينه؟! حقا لست أدري !

هل سيشاركنا الإخوة الأحبة ، أبو حسن و عمر و صلاح و أمين و خالد و وسام و طه و عبد الغني ، مخيمنا السنوي هذا العام؟ شوقي إليهم شوق الغصن في حر الظهيرة إلى ندى الصباح البارد. شوقي إليهم شوق الطائر إلى عشه الدافئ.

شوقي إليهم ممزوج بحنين عارم لرائحة التراب هناك في نمرين و النبي أيوب و العذر و قرنايل و البرجين ! يا لها من رائحة ما أزكاها ! ليتنا نذكرها دائما فلا ننساها إلا حين نخلد إلى النوم ! يا ليت أحلامنا كلها تكون صورا و مشاهدا مسرحها تلك البقاع الساحرة !

ليت عندي من الوقت لأفيض في هذا الحديث العذب الماتع!

بصفتي المشرف العام هنا أقترح أن يبقى هذا الشريط بمحتواه الحالي هنا في الساحة الأسخن عله يساهم بتبريد النزاعات و تلطيفها ما أمكن. و حبذا لو يثبت ليجده في المقدمة كل من يدخل هذه الساحة مغضبا و الشرر يتطاير من عينيه. فمن يدري؟! ربما قرأ ما كتب هنا فهدأت أعصابه و شغله حديث الذكريات عن حديث الإنتخابات !

رامي حليس
25-05-2010, 06:30 PM
ولله يا أخ أحمد حديثك هذا قد قلب صفحات الماضي المضيئة و صدقني بأنه قد اقشعر بدني و أنا أقرأه. ما أجملها من أيام قد قضيناها سويا و ما أروعها من ذكريات قد عشناها معا. لقد ذكرت الإخوة جميعا و أشهد الله أن لكل منهم منزلة خاصة في قلبي. كيف لا و قد كنا نقضي معظم الوقت معا حلوه و مره.
اللهم منزل الآيات و فاطر السموات ألهمنا عمل الحسنات و البعد عن السيئات و اغفر لنا ما بدر منا من هفوات.

aboal3marayn@yahoo.com
25-05-2010, 07:35 PM
حكي الاخ احمد طالع من الب كلو ايمان ولسان منطق الا بي الاسلام وايدين ما كتبت الا البرهان تا حتا اتسكت الغربان وانا من يلي بفتخر بهيك شباب بدور على المنيح بين اخواتو وبيصلح بينون بس يا اخ احمد ليش انسيت النادي تحت بيت ابو شوقي الظنط واذا معك بريد وليد الابيض وديلي اياه لانو مني حاكي معو من 15 سنه

ساميا
25-05-2010, 07:53 PM
هل سيكون معا الأخ وليد ؟ يا لله كم اشتقنا للأخ وليد ! كم اشتقنا لابتسامته الآسرة ، لرزانته المتميزة ، لجديته الرائعة !لست وحدك أخي الكريم من تكويه نار الشوق للقاء الدكتور وليد، وإني -بإسم عائلته، أهله وإخوته هنا في القلمون- نبثه من هذا المنبر أحر الأشواق والأمنيات ونقول له:

على أحر من الجمر ننتظر زيارتك وعائلتك للقلمون والتي باتت قريبة بإذن الله تعالى...

وللشباب الطيب هذه الكلمات التي ربما تعبر عن لسان حالهم!

عين جودي بدمعك الرقراق ------ وأسكبيه علي أعز الرفاق
أي خطب قد أثار شجوني ------- وأشاع الأحزان في أعماقي
يا أخي يا أخا المودة والحب ------ فخذها من قلبي الخفاق

إن ( - - - - ) خل وفي ------ صاحب الفضل والسجايا الرقاق
وعرفناه صادقا ً لا يجاري ------ في المعاني والأمور الدقاق
خلق مشرق ورأي حصيف ------- وبيان يسمو من الإشراق
لا يبالي بحادثات الليالي ------- صادق قوله عدو النفاق

أين أيامنا الحسان اللواتي ------- طويت في ومضة الإبراق
إن هذا الفراق أدمى فؤادي ------ وأثار الأحزان في أعماقي
أي قلب لم يذب حسرات ------- وعيون بدمعها المهراق
كنت لي في الحياة خير معين ------ وبنا ما بنا من الإرهاق
كنت فينا أخا ً كريما ً وفيا ------ آه ولوعتي وطول أحتراقي

لست أقوى على فراق أخيا ------ كان والله عدتي ووفاقي
شهد الله ماذكرتك إلا ------ هزني الحزن وأستثار همي
صحبة الصالحين بلسم قلبي ------- إنها للنفوس أعظم راقي
لا تلمني على البكاء فإني -------- قد وجدت البكاء حلو المذاق
إن فيه راحة وعزاء ------- أنما الصبر أعظم ترياق

عمر ملاط
25-05-2010, 10:55 PM
سألت الأخ حسام البارحة: هل تجد في نفسك على صلاح وعمر ؟ فأجابني : وهل يعقل أن أجد في نفسي عليهما خصوصا بعد أن استذكرنا سويا تلك الأيام الغابرة الجميلة؟!

كان حينها قائداً للحرس... لكنه مناصر ضمنياً لمشاغبات مجموعة الشغب برئاستي :)... وبحيلة مني خفية... وبدعم لوجستي من حسام... استطعنا تنفيذ الخطة...

كنت قد اشتريت شيئاً لم يكن بالحسبان في تلك الأيام... ميكروفون لاسلكي يمكنه البث على الراديو... والراديو صغير وموضوع بإحكام تحت صخرة بعيدة... وبعد أن أطلق الأستاذ الشقرة صافرة الخلود إلى النوم... وبطريق الصدفة المتعمدة... أمر حسام الحلبوني أن يقف حارساً عند تلك الصخرة الملغومة... حاملاً بيده عصا الحراسة... لكن المسكين لم يكن يعلم بوجود مجموعة ماكرة تظاهرت بالنوم، في خيمة قريبة... لكنهم في الواقع يدبرون لأمر ما... غطاء طنجرة يضرب بملعقة قرب الميكروفون... لكنه ليس كذلك بالنسبة لشخص يقف في الغابة وحيداً يغمره الخوف من كل جانب... لم يكن صوتاً قوياً... فظن الحارس أنه تهيؤات الخوف... لكن حين يتحول هذا الصوت إلى دردشة غير مفهومة... يصبح الأمر أكبر من أن يتحداه بمفرده...
أخ حساااااااااااااااااااام... أخ حساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااام..... ويركض بهلع وخوف... ليجد حسام بحالة خوف مصطنع: ما الأمر؟؟؟؟
- أسمع أصواتاً غريبة تخرج من الأرض...
-أخبرني ماذا سمعت بالضبط...
- في البداية صوت طبل وزمر، ثم صوت كلام غير مفهوم يخرج من تحتي...
-ليس هذا معقولاً يا أخي... ربما أنت خائف وتتخيل بعض الامور
-لا لا لا لا... أنا لست خائفاً (وتشرئب معالم الرجولة في ذلك الطفل)
-حسنا... هل تريد أن أغير لك مكان وقوفك...
لا داعي لذلك... سأقف في المكان الذي كنت فيه...

وهنا يصر حسام على تغيير مكان الحلبوني... ذلك أن فترة المحادثة بينهم، كانت عبارة عن فرصة لمكيدة ثانية: تغيير مكان الراديو إلى المكان الجديد المتفق عليه... ويشعر الحلبوني بالاطمئنان إلى اهتمام حسام الزائد أو الزائف اذا صح التعبير... فيمسك عصاه من جديد ويذهب برفقة حسام إلى الموقع الجديد... يجلس معه بعض الوقت لترتاح نفس الحارس المسكين... وبما أن حسام قائد الحرس.. فلا بد أن يذهب في جولته ليزور باقي الحراس...

يسمع الحلبوني اصواتاً غريبة قريبة منه... وفجأة... يبدأ الصراخ من تحت الأرض: حلبوووووووووونييييييييييييييييييييي... حلبوووووووووووووونيييييييييييييييييييييييييييييييي يييي... لينفجر الإيمان في قلب الحارس الشجاع.... لا إله إلا الله............... لكنه يقولها بين الأرض والسماء.... طائراً مثل الرياح.... يركض متوجها إلى حسام.... لكنه من شدة الخوف تخطاه... وأكمل السباق نحو نهر قبعيت... ليجد نفسه مستقراً بداخله.... رغم أن حرارته كانت تداعب الصفر...
ويأتي حسام مسرعاً إليه... ما الأمر يا حلبوني.؟؟؟
- جع بير نازوك ديرة
-ماذا؟؟؟؟؟؟
دروزنا طلوع مشي دار وين أربح ياجح
-ماذا تقول؟ وحد الله يا فتى...
- شح بح تك تك يز مير دو

وبعد لحظات من استرجاع الأنفاس... تمكن الحارس الشجاع من استرداد لغة الكلام قائلاً: لقد عرفوا اسمي... لقد عرفوا اسمي...
فمن هم الذين عرفوا اسمه يا ترى؟ ستعرفونهم إذا ما أخبرتكم أن الخطة كانت تقضي بأن تفتح سيرة الجن على جلسة العشاء....

وتنتهي القصة هنا... كما انتهت مداخلة الأخ أحمد... لكن فرقاً شاسعاً ينتظر كلا منا... أحمد سوف يتصل بحسام ليلتقوا هنا أو هناك... يستذكرون ماضيهم السعيد... ليمر عليهم رامي في وسط اللقاء محضراً العشاء...

أما عمر... فسوف يكمل سهرته المعتادة مع وحدته... يتسامران ... وينتظران التعاسة التي لم تخلف بوعدها يوماً فهي جاهزة للحضور دائماً في بداية السهرة... ليكتمل بها المشهد... قبل أن ينتقل صاحبنا إلى سرير مفعم بالوحشة... وافر بالأسى... توقظه بين الفينة والفينة دمعة على خده... لا يجد ما يمسحها به غير وسادة، هي في الواقع غير موجودة...

يشهد الله أني أحبكم وأحبكم وأحبكم... وإن أكثر ما أزعجني من حين وجودي في المنتدى إلى يومنا هذا... موقف وقفته أمام عريفي حسام، لم أكن لأسمح لنفسي أن أقفه في يوم من الأيام... واني لأعلم أنه يعلم أني أحبه...

جزاك الله خيراً أخي أحمد... فلقد قلبت الموازين بحكمتك التي لم تنقطع عنا يوماً وحولت الشحناء إلى محبة بمشاركة منك مشكورة مأجورة إن شاء الله... كثر الله من امثالك... وجعلها في ميزان حسناتك...
وها نحن نتفنن في ابداء الحب، ونستشعر بفضلك أخوة في القلب كامنة... أغنتنا عن جدال عقيم... لا طعم له ولا لون...

حسام كسن
26-05-2010, 12:56 AM
رب ضاره نافعه...
ربما يكون هذا السوء فهم البسيط بالامس بيني من جهه و بين الاخوه الاحباب عمر و صلاح من جهه ثانيه كان له مفعول ايجابي اكثر بكثير من سلبيته و لعل غمزي من قناه ناعم الظفر الاول فتحت الباب واسعا لسيل الذكريات الدافقه!!!!!!!!!!
بارك الله بك يا اخ احمد!!!وسامح الله من كان السبب في انفراط عقدنا ...من اجتهد ذات مساء في ذاك المخيم المشؤم في البرجين انه لا يجوز ان يقف للنشيد اللبناني !!!فأثار مشكله مع القياده ظلت تكبر وتتفاقم مثل كره الثلج ....وتصعيد من هذه الجهه و تصعيد من تلك الجهه......حتى خسرنا الكشاف ... و خسرنا معه انفسنا !!!!هذا ما اراه شخصيا بعد كل هذه السنوات!!
بارك الله بالاخوه عمر و صلاح على ما يبذلوه من جهد على صفحات المنتدى والله يسامحك يا احمد فلقد فتحتم جروحا قديمه!!!
واشكر الاخ مصطفى معتوق -الله يهدينا و يهديه-فلقد كان لكلامه اثر كبير في تناسي الخلافات الصغيره بين الاخوه وكأن كل واحد قد اقشعر بدنه -عند سماعك تقلل من شأن الصحابه -وعاد الجميع الى رشدهم قائلين لا لن يؤتى الاسلام من قبلي!!!ولن يكون كلامي حجه للمتربصين ليطعنو من خلالها باهل الدين.........

صلاح الفلو
26-05-2010, 01:19 AM
أخي الحبيب حسام
عندما بدء النقاش في هذا الموضوع إتصل بي أحد الأخوة المشرفين وأخبرني بأن الأمر جد خطير فقلت له بأن الأمر سوف يحل لأني أعرف الأخ حسام فلقد كان أول عريف لي هو والأخ رامي دنكر ولمدة خمس سنوات هم من علموني الوضوء والصلاة والصبر وحب الناس وكل هذه المعاني لن تموت.
حتى أن زوجتي تستغرب لهم عندما ينادونوا "صلوح " فأخبرها عن طفولتي التي لن أنساها

نهاية القصة تثبت لي أني كنت على حق وهاهي الذكريات تعود من جديد

أخي أحمد شقرة بلغ تحياتي إلى الوالد محمد

إخوتي جميعا إني أحبكم في الله

حسام كسن
26-05-2010, 01:36 AM
احبك الله الذي احببتنا به يا اخ صلاح!!!
وان شاء الله بعد انتهاء هذه الهمروجه المقيته يوم الاحد القادم التي دفعنا اليها ووجدنا انفسنا في وسطها فجأه لا نسطيع الخروج!
ان شاء الله يكون لنا اطار معين نبقي من خلاله على حد ادنى من التواصل بيننا!فجميعنا يعز علينا ان تنطفئ تلك الشعله!!

رامي حليس
26-05-2010, 08:58 AM
يا شباب حضروا حالكم رح نحكي الأخ محمد شقرة و المخيم بنمرين إن شاء الله
ملاحظة : لن نكشف عن تاريخ المخيم على المنتدى أحسن ما يطلعوا شباب الجماعة و ياخدولنا المناقيش ( بعدكم ذاكرين ؟؟؟ هاهاها )

وليد الأبيض
26-05-2010, 09:07 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لقد بدأ هذا الموضوع بشكل بدا كالعنيف، و انتهى إلى بث أشواق ممزوجة بعتاب خفيف، لكنها كانت في النهاية كالماء البارد للظمآن و شحنة معطاءة لكل ذي قلب أسيف.

إخواني الأحبة، يأبى الله تعالى إلا أن تتربعوا على عرش قلبي و وجداني، و إنني والله لأشعر بالخجل منكم وأغبطكم في آن واحد. ماذا عساى أقول و هل الكلمات توفيكم حقكم علي؟ وكيف ألقاكم وانا مثقل بجريمة التقصير تجاهكم ؟ فوا خجلاه !!!!!
وأغبطكم_ بلا حسد وأتمنى لكم دوام النعمة_ أن من الله عليكم بفضله فيسر لكم فرص التلاقي والإجتماع، فاحمدوا الله على ذلك و اشكروه أن الف بين قلوبكم، فوالله لن يعرف قيمة الإخوان إلا من فقدهم أو عز عليه لقاؤهم.

واحبة عشت الحياة بقربهم....... إن الحياة بدونهم لا تذكر

لقد من الله علينا بلقيا إخوة لنا في الدين من شتى البلاد ممن يحمل نفس الفكرة ، ومن غيرهم ايضاً، ومنهم من نحبه و نجله بل و نفديه بأرواحنا، ولكن يبقى لأخوة النشأة الأولى طعمها و رونقها الخاص الذي عبر عنه أخي الحبيب أحمد شقرة أصدق تعبير بافصح بيان.

أخي أحمد، بكلمات قليلات وسطور معدودات، إستطعت أن تحملنا في نزهة جميلة على ضفاف بحر الذكريات، حيث فاحت علينا نسائم إخواننا الأحبة جميعاً( الحسام، ووالوسيمان، والرامي، وإبن و أبو الفاروق، وغيرهم كثير من خيرة الصحبة و الشباب....) فكدنا من فرط شوقنا إليهم نطير بارواحنا إلى حيث هم في سباق عجيب بين الروح و الجسد، أيهما يحظى بالسبق و يفوز باول عناق عند اللقاء بعد طول فراق. لقد حركت فينا المواجع و أثرت منا الآهات ، ولكن عزاؤنا أن اللقاء بإذن الله تعالى بات قريباً و قريباً جداً.

إخواني الأحبة، و مع كل هذا لا أخفيكم انني و للوهلة الأولى قد ارتابني بعض شعور بالخوف في بداية المشاركات من أن تكون العلاقة بين بعض الإخوة قد ساءت او تكاد، و لكن و لله الحمد كان الجميع عند حسن الظن به، و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أصالة المعدن و صدق الحب و الإخلاص في المودة بين الإخوة جميعاً. أسال الله تعالى أن يجعل منكم مثالاً و قدوة لكل العاملين في حقل الدعوة.

إخواني الأحبة إن شكر الله على نعمه واجب علينا، و نعمه سبحانه لا تحصى و لا تعد ( و إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) و لا أظنني حانثاً إن أقسمت أنه لا أغلى و أسما بعد نعمة الهداية من نعمة الصحبة الصالحة و الأخوة الصادقة في الله و لله، لذلك امتن الله بها على نبيه و أخبره أنها منه وحده و لولاه لما كانت أن تتم ( و الف بين قلوبهم، لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم، و لكن الله ألف بينهم، إنه عزيز حكيم). إنها من عند الله فلا يجب أن يرجى بها غيره، ليست لدنيا و لا لجاه أو منصب زائل، بل سعياً للوصول إلى مرضاة الله تعالى و تعاونناً على البر و التقوى.

جزاكم الله خيرا وجمعنا بكم في الدنيا وفي الآخرة على منابر من نور، و لا تنسونا من دعواتكم.

--------------------------------------------
أما أختي الحبيبة الغالية ساميا، فجزاكِ الله عني كل خير و اعلمي ان معزتك عندي هي أكبر من توصف بلسان او أن يخطها بنان. و إن كل ما ذكرته من شوق و مودة و حب لإخواني لا يعدو مع عظيم قدره ، نقطة من بحر شوقي للقياك و أهلي جميعاً. أسال الله أن تسامحونا على تقصيرنا نحوكم.

عذراً على الإطالة و لكنها كلمات من القلب أبت إلا أن أحملها إليكم، فجزاكم الله خيراً أن كنتم سبباً لهذا الخير، و أختم بهذين البيتن اللذين أهديهما لكل العاملين للإسلام في بلدتنا الغالية:

إن يختلف نسب يؤلف بيننا ....... دين اقمناة مقام الوالد
أويختلف ماء الوصال فماؤنا ..... عذب تحدر من غمام واحد

و السلام عليكم
اخوكم وليد الأبيض

رامي حليس
26-05-2010, 10:01 AM
حبيبي أبو ل ولللللل اشتقنالك.......

netmaster1984
26-05-2010, 12:33 PM
رب ضاره نافعه...

بارك الله بك يا اخ احمد!!!وسامح الله من كان السبب في انفراط عقدنا ...من اجتهد ذات مساء في ذاك المخيم المشؤم في البرجين انه لا يجوز ان يقف للنشيد اللبناني !!!فأثار مشكله مع القياده ظلت تكبر وتتفاقم مثل كره الثلج ....وتصعيد من هذه الجهه و تصعيد من تلك الجهه......حتى خسرنا الكشاف ... و خسرنا معه انفسنا !!!!هذا ما اراه شخصيا بعد كل هذه السنوات!!
بارك الله بالاخوه عمر و صلاح على ما يبذلوه من جهد على صفحات المنتدى والله يسامحك يا احمد فلقد فتحتم جروحا قديمه!!!
واشكر الاخ مصطفى معتوق -الله يهدينا و يهديه-فلقد كان لكلامه اثر كبير في تناسي الخلافات الصغيره بين الاخوه وكأن كل واحد قد اقشعر بدنه -عند سماعك تقلل من شأن الصحابه -وعاد الجميع الى رشدهم قائلين لا لن يؤتى الاسلام من قبلي!!!ولن يكون كلامي حجه للمتربصين ليطعنو من خلالها باهل الدين.........

على رسلك أخي الكبير و حبيبي حسام ، لقد نطقت بلسان حال الكثير منا...

نعم لقد كانت الشرارة في ذلك المخيم في البرجين ... و لكن كان وراء الأكمة ما وراءها ... و تسرع البعض و ركبت الموجة...

نعم كانت بعض الأصوات تدعو للإصلاح من الداخل و عدم هدم البناء... لكنها جاءت خافتة و غير مسموعة وسط الضجيج و الصخب...

نعم خسرنا و خسرتم و خسر الكثير من شباب القلمون ذاك الإطار الذي كان يجمع الكثير من الخير ...

ولكن...

عزاؤنا أن أخوتنا و حبنا في الله ما زال باقياً ...إنه كالينبوع يتدفق منه كل خير و يستعاد كل عمل دعوي...

مازن الفلو

رامي حليس
26-05-2010, 01:00 PM
صار يلي صار و أكيد استعمل ذريعة للوصول إلى ما آلت إليه الأمور ...........

aboal3marayn@yahoo.com
26-05-2010, 03:31 PM
اخي الغالي وليد كيف احوالكم ان شاء الله بخير انا (فادي الجبيلي) وشكرا على العنوان وسوف اقوم بي مراسلتك عليه وان شاء الله بيكون حكي رامي حليس عن جد بس انا بعتقد (اضغاث احلام) بدي استفسر منك عن شغله اولك غسان صهيون بعدو عايش يعني علي ملاط حكيم ومعزور ما نشوفو على المنتدى بس غسان عفوا اينشطاين يا عمي عفوا افلطون زمانو وينوا

حسام كسن
26-05-2010, 07:23 PM
يا شباب حضروا حالكم رح نحكي الأخ محمد شقرة و المخيم بنمرين إن شاء الله
ملاحظة : لن نكشف عن تاريخ المخيم على المنتدى أحسن ما يطلعوا شباب الجماعة و ياخدولنا المناقيش ( بعدكم ذاكرين ؟؟؟ هاهاها )
يا رامي على ما يبدو انو الكلمه يلي قالها الحاج علي قزيحه عن اخوانا في الجماعه يوم اخدولنا المناقيش لازم تنكتب بماء الذهب!!!!!!لانو سنه بعد سنه و جيل بعد جيل عم يتبين كم هي صائبه.......
اذا كنت نسيتها اسال احمد شقره عنها لانو دايما بيستشهد فيها!!!!!
ما ترجعو تعصبو يا شباب الاخ رامي و انا عم نمزح!

رامي حليس
26-05-2010, 09:18 PM
يا أخ حسام ليش هي بتنتسى ؟؟؟؟؟؟؟؟ هي و جلسات سرم الديك مع الحج علي ما فينا ننسيهم ...........

مصطفى معتوق
27-05-2010, 01:53 AM
واشكر الاخ مصطفى معتوق -ولن يكون كلامي حجه للمتربصين ليطعنو من خلالها باهل الدين.........
ما كنت ارغب في العودة الى هذا الموضوع وما تقصدت خرق سيل الذكريات الجميلة التي حملتكم من عالم الواقع الذي نعيشه الى دنيا الذكريات التي ينفطر القلب لعودتها
ولكن احب ان اوضح بضع امور وهي:
اولاً : اخ حسام كسن (الصيدلي ان لم اكن مخطئ) حديثي الاول ما جاء من باب التعرض لا للدين ولا للصحابة رضوان الله عليهم انما اردته ان يسلط الضوء على مشاكل السياسة المياومة التي قد تؤدي في بعض الاحيان الى اختلاف اشقاء البطن الواحد كما يحصل اليوم في البلدة حول موضوع البلدية التي سبق لي ان وصفتها انها اصغر من حبة خردل لا تسمن ولا تغني من جوع
ثانياً: موضوع فصل الدين عن الدولة حديث طويل وطبعاً لن يرضى به البطرك صفير كونه من المستفيدين من الثيوقراطية الحاكمة في لبنان انما ندعوا الى ابعاد قدسية الدين عن خسة السياسة ( وهذا حديث طويل لا مجال للتطرق له هنا )
ثالثاً : ما ازعجني وحملني على كتابة مداخلتي الاولى في الموضوع, الدرك الذي وصل اليه النقاش بين ابناء البلدة بشكل عام والذي يظهر بما لا يقبل الشك ان النسيج الاجتماعي في البلدة وللاسف الشديد اوهن من بيت العنكبوت ـ وتأكد يا رعاك الله ان المتربصين بنا لا يهمهم الا هذا التشتت والخلافات الداخلية على امور تافهة -
رابعاً: لم تأتي مداخلتي السابقة من باب الاصطياد في الماء العكر اذ ان مياهكم اضحل من ان ارمي شباكي فيها مع حبي واحترامي للافراد وعدم اخذي البلدية برمتها على محمل الجد لاسباب معروفة للعموم. وليعلم الجميع اني حين اريد فانا من اهل التصريح لا التلميح فلي من الشجاعة ما يدفعني وعندي من القوة ما يحميني ولن اخشى في رأيي لومة لائم والسلام خير ختام للكلام

حسام كسن
27-05-2010, 09:23 PM
رويدك يا اخ مصطفى..
فما قصدنا التجريح بك على المستوى الشخصي
اما كلامك عن فصل الدين و قدسيه الدين عن اوسخ السياسه فهي كلمه جميله ولكن غالبا من يقولها ويرددها يقصد بها باطلا !!!ولستم اعلم بالدين ممن شرع الدين!!وقد شرعه لنحتكم اليه في صغير الامور قبل كبيرها!!!!!!!!!وان كنت تقصد ان كثيرا ممن مارسو السياسه باسم الدين اساءوا كثيرا للدين بممارساتهم فهذا اوافقك عليه!

مصطفى معتوق
27-05-2010, 10:10 PM
رويدك يا اخ مصطفى..
فما قصدنا التجريح بك على المستوى الشخصي
اما كلامك عن فصل الدين و قدسيه الدين عن اوسخ السياسه فهي كلمه جميله ولكن غالبا من يقولها ويرددها يقصد بها باطلا !!!ولستم اعلم بالدين ممن شرع الدين!!وقد شرعه لنحتكم اليه في صغير الامور قبل كبيرها!!!!!!!!!وان كنت تقصد ان كثيرا ممن مارسو السياسه باسم الدين اساءوا كثيرا للدين بممارساتهم فهذا اوافقك عليه!

يا جاري العزيز الدكتور حسام
اعلم اني لم اشك لحظة ان حديثك سياسي بامتياز ولا يقترب الى الشخصانية من قريب او من بعيد
والاختلاف في الرأي يضفي جمالية معينة على النسيج الاجتماعي الشبيه بالبستان ...
وموضوع التستر خلف الشعارات الدينية هو ما نستهدفه هين نهاجم جهابذة الثيوقراطية فلا عداء بيننا وبين الدين ونحن معتنقوه بل ننتقد من زج الدين في المكان الخاطئ للوصول الى مآرب شخصية معينة

عمار الفلو
28-05-2010, 09:05 AM
صورة من الارشيف

http://www1.mediafire.com/imgbnc.php/3278b4a8316bb264d20d3fe0e89873a25g.jpg (http://www.mediafire.com/imageview.php?quickkey=qymum3ozmqq&thumb=4)

أمين أحمد الحاج محمد
28-05-2010, 11:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى...

سبحان الله ، سبحان الله العظيم...

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (الأرواح جنود مجندة، ما تعارف منها ائتلف، وما تنافر منها اختلف)

الأرواح تتصافح قبل الأيدي والـعـيون

قد تجد شخصا لا يشبهك بـمظهرك الخارجي

ثم تـعـجب عندما تجد انه يشبهك من داخلك شبها مذهلا فيه مزايــاك وله عيوبك ..!!

يـحـب ما تحب ويكره ما تكره يشاركك الرأي في الناس والأحداث والأفكار

وكأنه ظلك وأجمل شيء في الحياة أن تجد من يفهـمـك !

من تسـعـده كلمة منك وكأنها ملايين الـعـبارات !

الأخوة الإسلامية شجرة وارفة الظلال ، يستظل بفيئها من أراد السعادة ، إنها شجرة تؤتي أكلها كل حين ، شهيّة ثمارها ، طيّبة ريحها ، تأوي إليها النفوس الظمأى ، لترتوي منها معاني الود والمحبة ، والألفة والرحمة .

إنها ليست مجرد علاقة شخصية ، ولكنها رابطة متينة ، قائمة على أساس من التقوى وحسن الخلق ، والتعامل بأرقى صوره ، وهي في الوقت ذاته معلم بارز ، ودليل واضح على تلاحم لبنات المجتمع ووحدة صفوفه ، وحسبك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ربط الأخوة بالإيمان ، وجعل رعايتها من دلائل قوته وكماله ، ولا عجب حينئذٍ أن يأتي الإسلام بالتدابير الكافية التي تحول دون تزعزع أركان هذه الأخوّة .

إخواني وأحبابي وأساتذتي ...

أستاذنا الفاضل الأخ أبو أحمد الشقرة ... صاحب الفضل بعد الله على جميع الإخوة

الأخ علي والأخ رامي والأخ أحمد والأخ حسام والأخ وسيم الفلو والأخ وسيم كوسا والأخ رياض...

وأحبابي وأقراني...

الأخ عمر والأخ صلاح والأخ خالد والأخ وسام والأخ ماجد...

أيام مضت وانقضت ولكن ذكراها لا تنقضي ...

أيام نتذاكرها كلما تحركت بداخلنا الأشواق ... كما حصل في هذا الموضوع ... فبعد تلك السنين تأججت دواعي الشوق بهذه الذكريات الجميلة...

أنا لم أقرأ كثير من المشاركات في هذا الموضوع ولكن مشاركة الأخ أحمد أبكتني والله... تذكرت فيها كل مخيم ... وتذكرت فيها عرفائي وتضحياتهم وتأثيراتهم على شخصيتي...

فلو فرقتنا الأيام والسنين ولكن الحب والأخوة متجذرة في أعماقنا...

ولمجرد هزة بسيطة رأينا بأعيننا كيف تحركت هذه المشاعر الجياشة وبعفوية من الجميع...

أنا أتمنى أن نطبق فكرة حميطون (مخيم للإخوة القدامى) فهو فرصة للم الشمل واستذكار الماضي الجميل... والله الموفق...

في هذا الموضوع لا يمل الإنسان من التفاصيل حتى ولكن هذا قليل مما جال في خاطري أحببت أن أكتبه لإخواني...

ثبتني الله وإياكم على الإيمان والعمل الصالح ووفقنا لما فيه صلاحنا دنيا وآخرة ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عمر ملاط
28-05-2010, 01:48 PM
صدقني يا أمين... انك هالمرة توفقت بالشعر كتير... فلقد جمع متانة السبك، ورقة المعاني... ولكنه خالف شروط الاستئذان... اذ دخل القلب دون إحم أو دستور...

حبيبي أمين....

Hussein Mallat
28-05-2010, 05:52 PM
[QUOTE=أمين أحمد الحاج محمد;96119][font=traditional arabic][size=5][color=royalblue] /font]
[b][font=traditional arabic][size=5][color=royalblue]أنا أتمنى أن نطبق فكرة حميطون (مخيم للإخوة القدامى) فهو فرصة للم الشمل واستذكار الماضي الجميل... والله الموفق...

can i join u guys? since i am an old member?:)

عمر ملاط
28-05-2010, 06:07 PM
فور شور يو كان خيي... ولو... معؤولة منك مان... هي بدا سؤيل!!!

محمد أحمد الفلو
29-05-2010, 01:34 AM
[QUOTE=أمين أحمد الحاج محمد;96119][font=traditional arabic][size=5][color=royalblue] /font]
[b][font=traditional arabic][size=5][color=royalblue]أنا أتمنى أن نطبق فكرة حميطون (مخيم للإخوة القدامى) فهو فرصة للم الشمل واستذكار الماضي الجميل... والله الموفق...

can i join u guys? since i am an old member?:)

عنجد يا شباب اشتغلولنا عالموضوع
حسون كان معنا بالأسرة وقت كان عريفنا اخي صلاح,

ابشع شي بالموضوع انو كنا نطلع مخيم 4 ايام وما يكون معنا ولا كاميرا

مصطفى معتوق
29-05-2010, 01:39 AM
ازا بتدعوني عالمخيم بقبل الدعوة
هيك منتبادل الخبرات التخيمية

أمين أحمد الحاج محمد
29-05-2010, 03:16 PM
بارك الله بك أخي عمر وحضرلي حالك عالمخيم ان شاء الله متل ما قال الأخ رامي حليس.....