مشاهدة النسخة كاملة : إنصروا نبيكم بالذب عن عرض حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم
ألعمعوم
18-09-2010, 11:13 AM
لاسلمه الله وابغضه وقبحه مع محازبيه ومؤيديه بهذا أبدأها نصرة لأمنا ألصديقه بنت ألصديق رضي ألله عنها مع أبوها وأرضاهما وتبرأة لها بما برأها ألله عز وجل به من فوق سبع سماوات من حادثة الإفك ألذي اثاروها حولها جماعة عبد ألله بن ابي بن سلول ووقع في شراكهم بعض الصحابه الكرام ويكررها ذلك الزنديق أليوم في منتدياته , وذلك عند عودة جيش المسلمين بقيادة سيدنا رسول ألله صلى ألله عليه وسلم من غزوة بني المصطلق في ألسنه ألخامسه للهجره ألنبويه ألشريفه . حيث يقول ربنا جل في علاه في سورة ألنور من ألايه 11 إلى ألآيه 26. إن الذين جآءو بالإفك عصبة منكم لاتحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم 11 لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيراً وقالوا هذا إفك مبين 12 .
أبو تراب
18-09-2010, 11:51 AM
إنصروا نبيكم بالذب عن عرض حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم
منقول (http://www.islamcg.com/vb/showthread.php?t=8394)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبى المبعوث رحمة
للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن إتبعه إلى يوم الدين
أما بعد:
ان شاء الله سوف يكون هذا الموضوع دفاعاَ عن السيدة عائشة
رضى الله عنها لا ليس دفاعا فلقد دافع عنها الله عز وجل فى
كتابه العظيم وبرأها فى عشر أيات من سورة النور
أيات تقرأ إلى يوم الدين فما تتعرض له السيدة عائشة
رضى الله عنها على ألسنة الشيعة عليهم من الله مايستحقونه
إنه لدليل على مكانتها فلقد مات الكثير وأنقطع أعمالهم
ولكن السيدة عائشة رضي الله عنها مازال عداد الحسنات يعمل
يالله كل هذا سيكون فى ميزان حسنات أم المؤمنين عائشة
هذا الشيعي الرافضي ياسر الخبيث يسب أم المؤمنين عائشة
عليه من الله ما يستحق هذا الخبيث يحتفل بيوم وفاة
حبيبة حبيبنا أمنا عائشة رضى الله عنها
كيف لهذا النجس بأن يتطاول على أمنا ويقذفها
بأقبح الألفاظ هيا إخوانى دافعوا عن عرض رسولكم
شاركوا معنا فى حملة للدفاع عن حبيبة رسولنا
صلوات ربي وسلامه عليه
لن أطيل عليكم هذه بعض الردود على هذا الخبيث
أحلى كلام عن الطاهرة أم المؤمنين عائشة للشيخ محمد حسان
http://www.safeshare.tv/v/uFBfgAc5_K4
part 1 خاطرة نبيل العوضي الرد على من سب عائشه أم المؤمنين
http://www.safeshare.tv/v/9XTErazwtcc
part 2 خاطرة نبيل العوضي الرد على من سب عائشه أم المؤمنين
http://www.safeshare.tv/v/4oAwfRfUjUs
مقطع رائع عن أم المؤمنين عائشة بنت أبى بكر رضى الله عنهما
http://www.safeshare.tv/v/fm0Bxe4tOxc
دفاع الدكتور مازن السرساوي عن أم المؤمنين
http://www.safeshare.tv/v/kPqpJxPaLIk
الشيخ عدنان العرعور يرد على الرافضي الكافر ياسر الخبيث
http://www.safeshare.tv/v/6C22MXH5cEE
رد و بكاء للشيخ الزغبى بعد ما قاله الشيعى ياسر الخبيث
http://www.safeshare.tv/v/RaUYZ-KWqHk
قصيدة في فخر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها _ الدكتور المقدم
http://www.safeshare.tv/v/uNu7ehEAg10
الزنديق ياسر الحبيب يحتفل بوفاة أمنا عائشة_ الشيخ نواف السالم
http://www.safeshare.tv/v/4fKQh5tFubw
رسالة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود إلى الرافضة
http://www.safeshare.tv/v/hBNUZXRTApY
الشيخ حسن الحسيني يفضح الرافضي ياسر الحبيب لعنه الله
http://www.safeshare.tv/v/WR9bO1jQUuQ
الشيخ عثمان الخميس قصيدة في الذب عن أم المؤمنين عائشة
http://www.safeshare.tv/v/aqxZ3G9DH4U
" لقاء الشيخ عثمان الخميس على قناة المعالي ــ الدفاع عن أم المؤمنين الصديقة عائشة بنت أبي بكر الصديق "
http://almanhaj.net/media/show/download.php?id=2034
كلمة الشيخ عثمان الخميس في الدفاع عن أم المؤمنين عائشة الصديقة
http://www.safeshare.tv/v/y96nJgA4AtQ
والكثير من الردود تجدونها على هذا الرابط
http://www.islamcg.com/vb/showthread.php?t=8394
الشيخ علي الظنط
19-09-2010, 08:06 AM
إخواني الكرام :
لو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا لأصبحت الحجارة تباع بالذهب
إن هذه الحثالة لا يرتقي كلامهم إلى مستوى الرد لسفاهتهم ومجونهم وظنهم أن كل النساء كنسائهم لولوغهم في آثام المتعة المحرمة على لسان أمير المؤمنين علي رضي الله عنه وعن آل بيت نبينا الأطهار البرآء من هؤلاء الأنجاس حين قال لابن عباس إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية يوم خيبر .
ولماذا نردّ على هؤلاء الملاعين .. وقد كفانا ذلك رب العالمين ومن أصدق من الله قيلا ؟ ومن أصدق من الله حديثا؟فحسبنا ما قاله الله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ}
وحسب أمنا عائشة رضي الله عنها وعن أبيها فخرا وشرفا وعزا ورفعة وكرامة وطهارة و..ما قال حبيبنا (صلى الله عليه وسلم) في حقها
فعن عمرو بن العاص أن النبي (صلى الله عليه وسلم) بعثه على جيش ذات السلاسل قال : فأتيته فقلت : أي الناس أحب إليك ؟ قال : " عائشة " . قلت : من الرجال ؟ قال : " أبوها " . قلت : ثم من ؟ قال : " عمر " . فعد رجالا فسكت مخافة أن يجعلني في آخرهم . متفق عليه
وعن أبي موسى عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : " كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام " . متفق عليه
aboal3marayn@yahoo.com
19-09-2010, 05:06 PM
هذا قليل من كثير (يرون ان علي كان ينام مع عائشه في فراش واحد ولحاف واحد على مراى من الرسول صلى الله عليه وسلم ) بحار الانوار ج 40 ص 2 يرون ان( عمر بن الخطاب كان مصاب بداء في دبره لايهداْ منه الا بماء الرجال ) الانوار النعمانيه ج1 ص 63 يرون (ان عائشه جمعة اربعين دينار من خيانه ) مشارق انوار اليقين ص 86 ويوجد الكثير ولكن استحي من نقله وكتابته
أبو تراب
25-09-2010, 01:25 PM
كلمة لكل زنديق قذف عائشة رضي الله عنها
للشيخ : نواف السالم
نبذة :
يطعنون في عرض من !؟ عرض الحبيب صلى الله عليه وسلم !؟ من قال ذلك أو رضي لا شك أنه كافر خارج عن ملة الإسلام .. بل انظر من خصمه يوم القيامة .. خصمه محمد صلى الله عليه وسلم ....
<iframe align="center" src="http://www.wathakker.net/lib_audio/play.php?id=571" frameborder="0" allowtransparency="1" scrolling="no" width="300" height="165" vspace="0"></iframe>
للتحميل: http://www.wathakker.net/images/icons/mp3.gif (http://www.wathakker.net/lib_audio/download/571/614)
أبو عائشة
25-09-2010, 02:14 PM
أخي في الله أبو تراب..!
جزاكم الله خيرا على حماسكم
لكن أقولها لله..! من أهم مشاكلنا في هذه الأيام أننا نضع اللوم دائما على غيرنا.. وننسى أنفسنا
للذكرى:قال تعالى{أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
وقعت هذه الهزيمة لجيش فيه أشرف من مشى على الأرض بأبي هو أمي صلى الله عليه وسلم
ومعه أشرف من وحد الله وعبده بعد الرسل والأنبياء...
كلُّ هذا لماذا؟ لمعصية لو أردنا أن نزينها بميزاننا اليوم لا تساوي شيئاً
الحل.........
قال تعالى{إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ}
فلنبدأ بأنفسنا قبل غيرنا
عندنا لا أقول ممن لا يصلون بل من المصلين أنفسهم من يستهزئ بالدين وبأهله..
منهم من يتهجم على تربية اللحى ومنهم من يعترض على طولها..
ومنهم من يعترض على النقاب.. ومنهم من يعترض على تعدد الزوجات..ومنهم من يعترض على السواك..ومنهم ....
أليس تلك الأمور وغيرها قد سنّها رسول الله صلى الله عليه وسلم
أليس من اعترض على رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون قد اعترض على الله تعالى
قال تعالى{إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى}
وقوله تعالى {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِلْمُشْرِكِينَ}...
وهذا لا يعني السكوت عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم
لكن أفضل نصرة له صلى الله عليه وسلم هي اتباعه وأزواجه وأصحابه...
ألم يقل صلى الله عليه وسلم:"قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك و من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ..".
وبعدها ينفذ الله وعده بالنصر لعباده المؤمنين
وعندها سيقطع لسان من يتلفظ حرفا يسيء للرسول صلى الله عليه وسلم وأزواجه وأصحابه...
أبو تراب
25-09-2010, 02:29 PM
الى اخي ابو عائشة
وإياكم بارك الله
انا لست متحمس
ولكن هذا واجبي، ونوع من انواع المعذرة الى الله
قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ
أبو عائشة
25-09-2010, 02:43 PM
الى اخي ابو عائشة
وإياكم بارك الله
انا لست متحمس
ولكن هذا واجبي، ونوع من انواع المعذرة الى الله
قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ
أخي في الله..
لا تنفي صفت الحماس عنك فهي صفة حميدة لكل مسلم
لكن أن تكون مضبوطة وغير متهورة
وإن شاء الله تكون معذورا عند الله
ويجمعك مع من تدافع عن عرضه صلى الله عليه وسلم
أيمن غ القلموني
27-09-2010, 03:01 AM
في الذب عن أم المؤمنين ـ ـ رائعة
عرض النفاق لعرض أم المؤمنين
لأبي عبدالملك
http://www.youtube.com/watch?v=ftLd31MTkiQ
أبو حسن
08-10-2010, 01:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ)
(آل عمران: 61)
تعلن قناة الحكمة لجمهورها من أهل السنة الموحدين
عن موعد المباهلة المرتقبة
بين فضيلة الشيخ محمد بن عبد الرحمن الكوس حفظه الله
(أمام وخطيب مسجد الأمام مالك - بالكويت)
والرافضى ياسر الخبيث
يدير المباهلة الدكتور وسام عبد الوارث
رئيس مجلس إدارة قناة الحكمة الفضائية
وذلك يوم الجمعة فى تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة
حتى يتبين للعالم أجمع من هو الصادق ومن هو الكاذب ومن هم أهل الحق ومن هم أهل الباطل وليجعل الله لعنته على الكاذبين
وندعو أخواننا من أهل السنة فى كل مكان بتحري وقت المباهلة للدعاء على أن يعجل الله بهلاك الكاذب المفتري
وأن يجعله الله عبره لمن خلفه
قناة الحكمة الفضائية
تردد 11316 رأسي على مدار النايل سات
http://alhekmah.tv
http://www.youtube.com/watch?v=cQp9x_UAke0
أبو عائشة
08-10-2010, 02:32 PM
أظن تكون الساعة عندنا في القلمون:4 مساء
أليس كذلك يا أبا الحسن
أبو حسن
08-10-2010, 03:08 PM
أظنها الثالثة بتوقيت القلمون...
أبو حسن
08-10-2010, 09:39 PM
http://www.youtube.com/watch?v=hy2D9YqK5YE
أبو عائشة
08-10-2010, 10:26 PM
أخ أبو الحسن أنا لآخر لحظة كنت أظن أنها مناظرة بينهم
فتفاجأة بما حصل
هل يمكن توضيح الأمر شرعا
جزاكم الله خيرا
أبو حسن
08-10-2010, 10:33 PM
لا، لم تكن مناظرة وإنما مباهلة...
السؤال :
أسمع كثيراً عن المباهلة ، و لا أعرف المقصود منها و لا بها ، و لا حُكمَها ، فهل توضحون لي ذلك ؟
الجواب :
أقول مستعيناً بالله تعالى :
المباهلة في اللغة هي الملاعنة ، أي الدعاء بإنزال اللعنة على الكاذب من المتلاعنَين ، و البَهلةُ اللَعنة [ انظر تحرير ألفاظ التنبيه : 1/247 ] .
و هي مشروعة ، لإحقاق الحق و إزهاق الباطل ، و إلزام الحجة من أعرض عن الحق بعد قيامها عليه ، و الأصل في مشروعيتها آية المباهلة ، و هي قوله تعالى : ( فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) [ آل عمران : 61 ] .
و سبب نزول هذه الآية الكريمة هو ما كان من وفد نصارى نجران عند قدومهم المدينة و محاجتهم رسولَ الله صلى الله عليه و سلم بما يعتقدونه من الباطل في المسيح عيسى بن مريم عليه السلام .
روى البخاري في صحيحه عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قوله : جاء العاقب و السيد صاحبا نجران إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم يريدان أن يُلاعناه ، فقال أحدُهُما لصاحبه : لا تفعل فو الله لئن كان نبياً فلاعنا لا تفلح نحن و لا عقبنا من بعدنا . قالا : إنا نعطيك ما سألتنا و ابعث معنا رجلاً أميناً ، و لا تبعث معنا إلا أميناً ، فقال : ( لأبعثن معكم رجلاً أميناً حق أمين ) فاستشرف له أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فقال : ( قم يا أبا عُبيدة بن الجراح ) فلما قام قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( هذا أمين هذه الأمة ) .
و قد ذكر الحافظ ابن حجر [ في الفتح :8 / 95 ] بعض ما يُستفاد من هذا الحديث ، و من ذلك قوله : و فيها مشروعية مباهلة المخالف إذا أصر بعد ظهور الحجة ، و قد دعا ابن عباس إلى ذلك ثم الأوزاعي ، و وقع ذلك لجماعة من العلماء . و مما عُرفَ بالتجربة أن من باهَل و كان مبطلاً لا تمضي عليه سنة من يوم المباهلة ، و وَقَعَ لي ذلك مع شخص كان يتعصب لبعض الملاحدة ؛ فلم يقُم بعدها غير شهرين . اهـ .
قلتُ : و ليست مشروعية المباهلة خاصة بالنبي صلى الله عليه و سلم ، بل هي له و لأمته من بعده ، و مما يدخل في ما أمرنا بالتأسي به فيه من أمور الدين .
قال الإمام ابن القيم رحمه الله : ( إن السنة في مجادلة أهل الباطل إذا قامت عليهم حجة الله ، و لم يرجعوا ، بل أصروا على العناد ، أن يدعوهم إلى المباهلة ، و قد أمر الله سبحانه ، بذلك رسوله صلى الله عليه و سلم ، و لم يقُل : إن ذلك ليس لأمتك من بعدك . و دعا إليها ابنُ عمه عبد الله بن عباس ، من أنكر عليه بعض مسائل الفروع ، و لم يُنكر عليه الصحابة ، و دعا إليه الأوزاعي سفيان الثوري في مسألة رفع اليدين ، و لم يُنكَر عليه ذلك ، و هذا من تمام الحجة ) [ زاد المعاد : 3 /643 ] .
و بهذا يتبين أن مباهلة أهل الباطل أمر مشروع ، غير أنه لا يُصار إليه إلا مع الجزم بصحة ما عليه المباهل و صدقه فيه ، و ترتب مصلحة شرعية على المباهلة كإحقاق الحق ، و إقامة الحجة ، و ليس الانتصار للنفس أو الغضب لغير الله ، أو لأمر من أمور الدنيا .
و نظراً لخطورة الدعوة إلى المباهلة أو قبول الدعوة إليها فالأولى عدم التوسع في هذا الباب ، و الاحتراز مما قد يترتب على المباهلة من مفاسد كتعلق العوام بأحد المتباهلين ، أو إظهار باطل لم يكن ليظهر لولاها ، أو إصابة المباهل الصادق بالرياء أو غير ذلك من المفاسد .
جاء في شرح قصيدة ابن القيم [ 1/37 ] : ( و أما حكم المباهلة فقد كتب بعض العلماء رسالة في شروطها المستنبطة من الكتاب و السنة و الآثار و كلام الأئمة ، و حاصل كلامه فيها أنها لا تجوز إلا في أمر مهم شرعاً وقَع فيه اشتباه و عناد لا يتيسر دفعه إلا بالمباهلة ، فيُشتَرط كونها بعد إقامة الحجة و السعي في إزالة الشبه و تقديم النصح و الإنذار و عدم نفع ذلك و مساس الضرورة إليها ) .
هذا و الله المستعان ، و بالله التوفيق .
كتبه
د . أحمد عبد الكريم نجيب
أبو عائشة
08-10-2010, 10:47 PM
جزاكم الله خيرا أبا الحسن..
هناك استفسارين إذا ممكن
الأول: وكأنني فهمت من الحديث الذي ذكرتم وكأنها متعارف عليها قبل الاسلام.
الثاني: أنها لا تجوز إلا مع أهل الباطل ولا تجوز مع المسلمين إذا اختلفوا.
أبو حسن
08-10-2010, 11:09 PM
جزاكم الله خيرا أبا الحسن..
هناك استفسارين إذا ممكن
الأول: وكأنني فهمت من الحديث الذي ذكرتم وكأنها متعارف عليها قبل الاسلام.
الثاني: أنها لا تجوز إلا مع أهل الباطل ولا تجوز مع المسلمين إذا اختلفوا.
1- لا أدري... إذ أن ظاهر حديث البخاري يدل على أن الملاعنة كانت معروفة لدى وفد نصارى نجران، لكن هناك روايات أخرى تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم هو من دعاهم للملاعنة ابتداء... فالله أعلم...
2- المباهلة تكون مع أهل الكفر والشرك كما تكون مع أهل البدع والضلال من المسلمين، لكنها لا تكون إلا في أمر مهم كما نص على ذلك كثير من العلماء... غير أنه ورد عن ابن عباس أنه باهل على مسائل في الفروع... فيبدو أنها تجوز مع من تمادى في باطله وغيه ورد الحق رغم إقامة الحجة عليه... والله أعلم...
هشام الفلو
09-10-2010, 01:24 AM
ليه هيدي المواضيع ما بتطلع عالسطح إلا لما في تحضير لحرب سنية شيعيه?!!!
أيمن غ القلموني
09-10-2010, 02:10 AM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs720.snc4/64047_478472866071_743286071_7322071_1578566_n.jpg
أنشودة
// ياذاكر الأصحاب $$ قوية جداً
تعرض على قناة صفا
للمنشد ذا الصوت الحزين
نايف الشرهان (حفظه الله)
يا ذاكر الاصحابِ كن متأدباً __ واعرف عظيم منازلَ الأصحابِ
هم صفوةً رفعوا بصحبةِ أحمد __ وبذاك قد خصوا من الوهاب
هم ناصرو المختار في تبليغهِ __ فجزاهم الرحمان خير ثوابِ
مابال أهل الغي طال لسانهم __ وتجرأو ورموه بسبابِ
سبُ خيار الخلق من لهم العلى __ ولهم المقام في ذرى الاحسابِ
من قبل صرح اعوج عن حقدهِ __ في سب شيخ متق اوابِ
يا ثاني الاثنين في الغار الذي __ شهدة له الايات خير كتابِ
واليومَ قد صدع الخبيث بجرأة __ ووقاحة من سافل كذابِ
آذى النبي محمد في عرضهِ __ سيعمه ذلٌ وشر عقابِ
آذى النقية بنت خل المصطفى __ فليخسئ سعية كسرابِ
هاتيك ام المؤمنين وفضلها __ يروى لنا في سورة الاحزابِ
يا ام اني قد كتبت مدافعا __ والدمع منيكالندى منسابِ
من ذاك يجرؤ ان ينال لسانهُ __ من زوج خير العجم والاعرابِ
يامن زعمتم حب آل نبيكم __ أخذت جماجمكم من الألبابِ
تمشون في درب الضلال معتباٍ __ قد اخفيت عثراته بضبابِ
ياذاكر الأصحاب كن متأدباً __ واعرف عظيم منازل الأصحابِ
هم صفوةً رفعوا بصحبةِ أحمد __ وبذاك قد خصوا من الوهاب
http://www.youtube.com/watch?v=NsZuYAdtOvo&feature=related
أبو حسن
09-10-2010, 08:30 PM
ليه هيدي المواضيع ما بتطلع عالسطح إلا لما في تحضير لحرب سنية شيعيه?!!!
أخي هشام،
هذه المواضيع دائما موجودة، لكنها أحيانا تطفو إلى السطح بسبب حدث معين أو موقف فيه غلو وتطرف
مثلا، هذه المرة صادف أن هذا الرجل احتفل بذكرى وفاة أمنا عائشة رضي الله عنها تحت شعار "عائشة في النار" ثم أراد أن يباهل على أن أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في النار... فكان أن ثار الموضوع وطفا إلى السطح...
هشام الفلو
10-10-2010, 07:58 AM
أخي هشام،
هذه المواضيع دائما موجودة، لكنها أحيانا تطفو إلى السطح بسبب حدث معين أو موقف فيه غلو وتطرف
مثلا، هذه المرة صادف أن هذا الرجل احتفل بذكرى وفاة أمنا عائشة رضي الله عنها تحت شعار "عائشة في النار" ثم أراد أن يباهل على أن أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في النار... فكان أن ثار الموضوع وطفا إلى السطح...
أعرف الرجل منذ ما يقارب السنتين أو أكثر، يبدو أنه غاوي شهرة وقد حصل على ما أراد مؤخرا فقط!
بالمناسبه هو يكفر السيد فضل الله ...
أبو حسن
10-10-2010, 08:51 AM
شخصيا، أسمع به من زمن بعيد، لكني لم أهتم بالأمر إلا مؤخرا حيث تابعت تسجيلاته على الفايسبوك ورأيت جرأته في سب وتكفير وتسفيه أئمة الصحابة، كما اطلعت على كلامه في السيد محمد حسين فضل الله...
ربما هو طالب شهرة، لكنه بالنسبة لي، شيعي لا يمارس التقية !
هشام الفلو
10-10-2010, 11:42 AM
شخصيا، أسمع به من زمن بعيد، لكني لم أهتم بالأمر إلا مؤخرا حيث تابعت تسجيلاته على الفايسبوك ورأيت جرأته في سب وتكفير وتسفيه أئمة الصحابة، كما اطلعت على كلامه في السيد محمد حسين فضل الله...
ربما هو طالب شهرة، لكنه بالنسبة لي، شيعي لا يمارس التقية !
- هل تقصد أن كل السنه محمد عبد الوهاب، أبو إسحاق الحويني، الزرقاوي، سيد قطب، بن لادن و إبن تيمية ؟
- هل ترى أن "التاريخ يكتبه الأقوياء"؟ أم أن التاريخ الإسلامي إستثناء!
- هل يصدمك تكفير "أبو طالب"?
...
أبو حسن
10-10-2010, 01:55 PM
أخي هشام،
لا أدري لم تصر دوما على إقحام أمور، خارجة عن سياق حوارنا، في صلب الحوار...
أنا لم أقرأ يوما كتابا لمحمد بن عبدالوهاب !
ولم أُثْنِ يوما، في أي من مشاركاتي، على بن لادن أو الزرقاوي !
بل لا أذكر أنه ورد ذكر الحويني في أي من مواضيعي أو مداخلاتي...
وأزيدك أيضا أنني لم أدع يوما أنني سلفي أو وهابي... وهذه مواضيعي ومشاركاتي في المنتدى فراجعها...
فاقرأ ما في السطور ولا تبذل أي جهد في محاولة قراءة ما ورائها، فعندي من الشجاعة ما يكفي للتصريح بآرائي، وإن لم تفهم أمرا معينا فاسألني عنه، أجبك بعون الله...
نعم، التاريخ، أي تاريخ، يكتبه الأقوياء، لكن التاريخ الإسلامي فيه خصوصية، غير موجودة في غيره، ألا وهي السند...
أما هل يصدمني تكفير أبي طالب ؟... شخصيا، الذي يصدمني هو عدم تكفيره بحجج عقلية واهية ودون أي سند شرعي !
وإن كنت لا أخوض في هذه المسألة سوى مع من هو أهل للنقاش بالدليل والحجة... وأخرج من النقاش غير جازم بشيء سوى بترجيح رأي على رأي...
هشام الفلو
10-10-2010, 11:46 PM
أخي هشام،
لا أدري لم تصر دوما على إقحام أمور، خارجة عن سياق حوارنا، في صلب الحوار...
أنا لم أقرأ يوما كتابا لمحمد بن عبدالوهاب !
ولم أُثْنِ يوما، في أي من مشاركاتي، على بن لادن أو الزرقاوي !
بل لا أذكر أنه ورد ذكر الحويني في أي من مواضيعي أو مداخلاتي...
وأزيدك أيضا أنني لم أدع يوما أنني سلفي أو وهابي... وهذه مواضيعي ومشاركاتي في المنتدى فراجعها...
فاقرأ ما في السطور ولا تبذل أي جهد في محاولة قراءة ما ورائها، فعندي من الشجاعة ما يكفي للتصريح بآرائي، وإن لم تفهم أمرا معينا فاسألني عنه، أجبك بعون الله...
نعم، التاريخ، أي تاريخ، يكتبه الأقوياء، لكن التاريخ الإسلامي فيه خصوصية، غير موجودة في غيره، ألا وهي السند...
أما هل يصدمني تكفير أبي طالب ؟... شخصيا، الذي يصدمني هو عدم تكفيره بحجج عقلية واهية ودون أي سند شرعي !
وإن كنت لا أخوض في هذه المسألة سوى مع من هو أهل للنقاش بالدليل والحجة... وأخرج من النقاش غير جازم بشيء سوى بترجيح رأي على رأي...
أخي أبو حسن
أنا لم أقصد تحوير النقاش - بالمناسبة، أي نقاش؟! -، ولا أظنني اقحمت فيه أمورا ليست منه. مشاركتي كانت ردا على جملتك "ربما هو طالب شهرة، لكنه بالنسبة لي، شيعي لا يمارس التقية !"، وما حوت من تعميم.
المذهب الشيعي بشكل عام نشأ بسبب برجوازية السنه على مدى التاريخ. لو تأملت الفكر الشيعي والطقوس الشيعية، لرأيت أن أكثر ما يفعلونه سببه شعور ما بالقمع والمظلومية. لو كنت شيعيا، لما ساءني إتهامي بممارسة التقية !
aboal3marayn@yahoo.com
11-10-2010, 12:14 AM
أخي أبو حسن
أنا لم أقصد تحوير النقاش - بالمناسبة، أي نقاش؟! -، ولا أظنني اقحمت فيه أمورا ليست منه. مشاركتي كانت ردا على جملتك "ربما هو طالب شهرة، لكنه بالنسبة لي، شيعي لا يمارس التقية !"، وما حوت من تعميم.
المذهب الشيعي بشكل عام نشأ بسبب برجوازية السنه على مدى التاريخ. لو تأملت الفكر الشيعي والطقوس الشيعية، لرأيت أن أكثر ما يفعلونه سببه شعور ما بالقمع والمظلومية. لو كنت شيعيا، لما ساءني إتهامي بممارسة التقية !
ليك وين الشيعه انظلموا بي التاريخ وين انقمعوا وين هل برجوازيه عند الصحابه ومن تبعهم وين ؟
أبو حسن
12-10-2010, 11:42 AM
أخي أبو حسن
أنا لم أقصد تحوير النقاش - بالمناسبة، أي نقاش؟! -، ولا أظنني اقحمت فيه أمورا ليست منه. مشاركتي كانت ردا على جملتك "ربما هو طالب شهرة، لكنه بالنسبة لي، شيعي لا يمارس التقية !"، وما حوت من تعميم.
المذهب الشيعي بشكل عام نشأ بسبب برجوازية السنه على مدى التاريخ. لو تأملت الفكر الشيعي والطقوس الشيعية، لرأيت أن أكثر ما يفعلونه سببه شعور ما بالقمع والمظلومية. لو كنت شيعيا، لما ساءني إتهامي بممارسة التقية !
:)
قولي: "شيعي لا يمارس التقية" تعميم، وقولك "نشأ بسبب برجوازية السنه على مدى التاريخ" لا تعميم فيه ؟
إن عبارتك الأخيرة، وما تلاها، ليس تعميما فقط، وإنما تحريف للواقع، وتزوير للحقيقة، بل ومجافاة للنظر الموضوعي المتجرد للتاريخ...
ولبيان أن ما اتهمتك به ليس تهويلا، ولا انطلاق من خلفية مذهبية... لن أحيلك إلى كتب السنة أو تأريخاتهم، وإنما أحيلك إلى كتب المستشرقين، الذين لا أظنك تطعن فيهم، فراجعها وراجع آراءهم وتأريخاتهم للشيعة والتشيع...
هشام الفلو
12-10-2010, 01:02 PM
:)
قولي: "شيعي لا يمارس التقية" تعميم، وقولك "نشأ بسبب برجوازية السنه على مدى التاريخ" لا تعميم فيه ؟
إن عبارتك الأخيرة، وما تلاها، ليس تعميما فقط، وإنما تحريف للواقع، وتزوير للحقيقة، بل ومجافاة للنظر الموضوعي المتجرد للتاريخ...
ولبيان أن ما اتهمتك به ليس تهويلا، ولا انطلاق من خلفية مذهبية... لن أحيلك إلى كتب السنة أو تأريخاتهم، وإنما أحيلك إلى كتب المستشرقين، الذين لا أظنك تطعن فيهم، فراجعها وراجع آراءهم وتأريخاتهم للشيعة والتشيع...
- قولك تعميم لأنه ينسحب على عامة الشيعة فردا فردا، وقولي ليس تعميماً لأنه يوصف نظاما سياسياً.
- " فيك الخصام وأنت الخصم والحكم"
دع الشيعة يحدثونك عن تاريخهم، لأن كل الأنظمة تدعي العدل
- سأعود للمؤرخين من كل الأطراف، ولكن ألا ترى أن النقاش مستحيل مع من يؤمن بقدسية النص التاريخي؟
- أرجو أن لا نطيل النقاش في هذا المقام
أبو حسن
12-10-2010, 01:12 PM
بما أنك طلبت عدم إطالة النقاش، سأعلق على قولك "ألا ترى أن النقاش مستحيل مع من يؤمن بقدسية النص التاريخي؟" فقط
فأقول: لا أحد، يدعي قدسية أو عصمة النص التاريخي مادام نصا مصدره بشري!
اللهم إلا إن كان مصطلح "النص التاريخي" عندك يشمل "نص القرآن"... فحينها يصبح جوابي الآنف بحاجة لإعادة صياغة...
Powered by vBulletin® Version 4.1.11 Copyright © 2025 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir