المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيحرق القرآن السبت القادم



wassim.h
24-05-2008, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصلتني هذه المعلومات بالمايل فهل هي صحيحه؟؟؟؟

ادارة كارفور ترفض المقاطعة.
وكنتاكي _ ماكدونالز _ هارديز _ برجركنج _ وبيتزا هت- وستار بوكس قرروا شراء المنتجات الدنمركية لتعويض خسائر الدنمارك قاطعوهم وانشر الخبر لان الدنمارك تريد حرق المصحف الشريف يوم السبت القادم في الساحة الكبرى في كوبنهاجن العاصمة كوبنهاجن ردآ على المقاطعة الإسلامية
أرجوكم وحدوا الدعاء بأن يرسل الله عليهم آيه من آياته ليكونوا عبرة للعالمين(لاتدعها تقف عندك بل أرسلها لأكبر عدد، و أحتسب الأجر

wassim.h
28-05-2008, 04:38 PM
هالكلام صحيح أو لأ.؟؟؟؟؟

nana
28-05-2008, 06:22 PM
وين المصدر

محمد أحمد الفلو
29-05-2008, 11:34 AM
في شي أكيد ... إنو القرآن ياما انحرق ب لبنان

قلموني
29-05-2008, 12:36 PM
.. في لوح محفوظ!

أما الإنسان فيظن الكثير بنفسه حتى ينتهي إلى لحده..

صدقت! فقد حرقت المصاحف قي لبنان بالمئات لكن الحارق يسوق اليوم على أنه حامي السنة ويستقبل في دار الفتوى ويقال عنه أنه تاب في حين جر معه الكثير من أبناء القران للعمل على كشف عورات إخوتهم المجاهدين..

في عالم يحقر المسلمين ويستضعفهم (ويعمل على جعلهم شيعآ) نجد دولا قليلة كالدانمارك تعامل المسلمين على أنهم بشر! فما بنا لا نعرف كيف نوصل إليهم رسالة الخالق إلى كل البشر؟

ولنذكر على الدوام قصة إسلام عمر بن الخطاب رضوان الله عليه...

wassim.h
29-05-2008, 02:35 PM
والله يا ست نارة مافي مصدر....بس منو معناتا ما نتأكد...
بس يعيني من الجمعة وصلني المايل ......وإذا كانت مظبوطة الئصة ما كانت ضجّت عالأخبار؟؟!!!!
يلا تنشوف السبت شبدّو يصير....إن شاء الله ما يكون صحيح المايل....

THE TERRORIST
30-05-2008, 03:22 PM
يا معلم وسيم وينك؟؟؟؟ ما عم تبيّن؟!!!!
ليك عحد علمك شو ,طلع الخبر صحيح ولا لاء؟؟؟!!!!

المحروم
30-05-2008, 04:31 PM
اللهم عليك بأعدائك اعداء الدين

wassim.h
30-05-2008, 07:03 PM
يا معلم وسيم وينك؟؟؟؟ ما عم تبيّن؟!!!!
ليك عحد علمك شو ,طلع الخبر صحيح ولا لاء؟؟؟!!!!
والله يا سيدنا ما عرفت شي ......بكرا السبت ومنعرف

محمد
31-05-2008, 11:39 AM
نجد دولا قليلة كالدانمارك تعامل المسلمين على أنهم بشر! فما بنا لا نعرف كيف نوصل إليهم رسالة الخالق إلى كل البشر؟[/SIZE]


السلام عليكم
أخي القلموني كيف وجدت أن الدنمارك تعامل المسلمين كالبشر ؟؟
ألم يتعرضو لرسولنا ؟؟!!
من جهة إيصال الرسالة لهم لا تخف .........
أقول لك أن المشايخ والعلماء قامو بدورهم على أكمل وجه ......... وإذا بدك سآل الشيخ رائد - شفاه الله حفظه _ عن الموضوع
وإذا كنت تتابع أخبار الدعاة فقد قامت مجموعة منهم بعد أن أنهى العلماء الكلام والدعوة في الدنمارك وقرروا المقاطعة قام شلة من دعاة العصر بمبادرة بذهابهم إلى الدنمارك للدعوة بعد أن كان المشايخ والعلماء قد نهوهم عن ذلك.(وصار وقتها قصة كبيرة بين المشايخ)
ولكن لم يكن هناك أي نتيجة سوى تثبيت المقاطعة والتي كانت هي الحل الوحيد لهكذا اساءة.
بارك الله بالجميع

عبد الله
31-05-2008, 12:58 PM
...‏ أنتم يومئذن كثير ولكن غثاء كغثاء السيل ...
الله يبارك فيك

Muhammad93
02-06-2008, 09:41 PM
و لك الله يحميك يا أخ وسيم!
ان شاء الله ما بيقدرو يحرقوا القرآن
و ان شاء الله بينحرقوا قبل ما يحرقوا القرآن
و ما بعتقد انّو المسلمين حيسكتوا على هادا الشّي
يلّا مشّي نروح ندعوسن!
الله أكبببببببببببببببببببر!
مستنّين شوفتك!
سلام !

Nader 3:16
02-06-2008, 11:42 PM
شو هادا يا اخ محمد اكيد وسيم استحى منك بلاوي عاللطف الزائد!!!!....
شو رجع صار بالموضوع الاصلي؟؟؟

wassim.h
03-06-2008, 12:53 AM
و لك الله يحميك يا أخ وسيم! ان شاء الله ما بيقدرو يحرقوا القرآن و ان شاء الله بينحرقوا قبل ما يحرقوا القرآن و ما بعتقد انّو المسلمين حيسكتوا على هادا الشّي يلّا مشّي نروح ندعوسن! الله أكبببببببببببببببببببر! مستنّين شوفتك! سلام !
يا هلا بأخي محمد.....ولك شو هالنخوة إلي عندك ؟؟!!!!!لك رجلٌ والرجالُ قليلُ....يعني الحمدلله الله سَتر إنو الخبر طلع غلط...هههههه
حبيبي والله...شو أيمتن بدنا ننزل عالبحر؟؟؟؟؟!!! بركه بعد الشهاده إن شاء الله ... منشان ما نلهيك....
يلا الله يوفئك....
سلام

أبو عبد الرحمن
03-06-2008, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليست المسكلة في حرق القرآن بل المشكلة فينا نحن
فالقرآن حرق من قبل وسب رسولنا واهين ديننا ولم نحرك ساكنين
وهم بسخرون من اسلامنا ويستهزؤن بنا

wassim.h
03-06-2008, 01:30 AM
المقاطعة ليست كافية ؟؟؟؟؟؟؟يخسرو الملايين أسبوعيا من المقاطعة......

فما رأيك أخي"أبو بريص" ؟؟!! أيوجد عندك حلول شرعية؟؟؟؟ما هو واجبنا؟؟؟؟!!!

أبو عبد الرحمن
03-06-2008, 01:41 AM
يا أخي الكريم
علينا فهم شيء مهم
هؤلاء ليس لديهم دين
فربهم هو الدولار وعلينا ان نضربهم بأعز شيء لديهم
ولقدتبين ان الاقتصاد هو اثمن ما لديهم

أبو عبد الرحمن
03-06-2008, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعلمون رعاكم الله وبارك فيكم وفي أموالكم الهجمة الدنيئة التي تعرض لها رسولنا وقدوتنا صلى الله عليه وسلم من مجموعة من الغوغائيين الدانماركيين والنرويجيين عبر رسومات كاركاتيرية نالت من شخصية رسولنا صلى الله عليه وسلم، كل ذلك باسم حرية التعبير، نسأل الله أن ينتقم منهم ...

وإن المسلم الصادق ليبكي حرقة ويتقطع قلبه حسرة وألماً وهو يشاهد هذا الاستهزاء العلني العالمي الفاحش بمن؟ بسيد الخلق صلى الله عليه وسلم، وإننا نحن المسلمون لابد أن تكون لنا وقفة جادة قوية مشتركة لنصرة نبينا الكريم والدفاع عنه بكل ما أوتينا من قوة وطاقة، ولو تضافرت جهودنا ضد هذا العدوان، وقمنا قومة رجل واحد وعملنا على دفع هذا الظلم بكل الوسائل المشروعة لأثّر ذلك في أعدائنا ولتنازلوا عن غطرستهم وكبريائهم وعرفوا حقاً من هم المسلمون، وماذا يعني لهم نبيهم صلى الله عليه وسلم !!!

هذا وإننا نملك أسلحة كثيرة وكماً كبيراً من العتاد لصد هذا البغي على نبينا المعصوم، وما من شك أنكم أيها التجار ورجال الأعمال من أقوى الأسلحة التي نمتلكها لو سُخرت ووُجهت التوجيه الأمثل.

أبو عبد الرحمن
03-06-2008, 02:00 AM
: تعريف المقاطعة الاقتصادية :
المقاطعةمفاعلةمنالقطع.يقال:قطعهيقطعهقطعاً .
والقطع:إبانة بعض أجزاء الجرم من بعضٍ فصلاً [5] .
والقطعوالقطيعة:الهجرانضدالوصل [6] .
والبضاعة:السلعة،وأصلها القطعة من المال الذي يتجر فيه ، وقيل جزء منأجزاء المال تبعثه للتجارة [7] .
والسلعة:ماتُجربهوالمتاع،وجمعها:سِلَع [8] .
قالفيالمنجدالأبجدي : ( المقاطعة : عدم التعامل مع شخصٍ أو شركة أو مؤسسة أو دولة ، ومنه مقاطعة بلد لمنتجات وحاصلات بلدٍ آخر ) [9].
وقال فيالمعجمالوسيط:(المقاطعة:الامتناععنمعاملةالآخريناق تصادياًأواجتماعياًوفق نظام جماعي مرسوم ) [10] .
وشاع استعمال المقاطعة في الامتناععنشراءمنتجاتمنيحاربالمسلمينأو يعينهم دون الامتناع عن البيع ؛ وذلك لأنأهلالإسلامصاروامستهلكين،وقلالإنتاجفيهم .

أبو عبد الرحمن
03-06-2008, 02:02 AM
:جوازمعاملة الكفار .
الأصلأنهيجوزمعاملةالكفاربالبيعوالشراءسواءكانواأهلذ مّةأوعهدأوحرب [11] إذا وقع العقد على ما يحل ، ولا يكون ذلك من موالاتهم [12].
عن عبد الرحمن بن أبي بكر -رضياللهعنهما-قال:كنامعالنبيصلىالله عليهوسلمثمجاءرجلمشركمشعانطويلبغنميسوقها.فقالالنبيص لىاللهعليهوسلم:أبيعاًأم عطيّة ؟ أو قال : أم هبة ؟ قال : لا ، بل بيع . فاشترى منه شاةً [13] .
وقدبوّبالبخاريعلىهذاالحديثفيصحيحه:بابالبيعوالشراءم عالمشركين وأهل الحرب .
وقد أمر النبيصلىاللهعليهوسلمسلمانالفارسيبأنيكاتب،والمكاتبة أنيشتريالعبدنفسهمنسيده ، وكان سيده يهودياً [14] .
وعن ابن عباس - رضي اللهعنهما-قال:قُبضرسولاللهصلىاللهعليهوسلموإندرعهمرهونةعندرجل منيهودعلىثلاثينصاعاًمن شعير أخذها رزقاً لعياله [15] .
وعنعائشةرضياللهعنهاأنالنبيصلىاللهعليهوسلماشترىمنيه وديطعاماًإلىأجل [16] .
وسواءفيذلكأنيسافرالمسلملبلدالكفاروديارالحربأويجيءا لكافرلبلادالإسلام ليبيع أو يشتري .
قالشيخالإسلامابنتيمية:«وإذاسافرالرَّجلإلى دار الحرب ليشتري منهاجازعندناكمادلعليهحديثتجارةأبيبكر- رضي الله عنه - في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أرض الشام ، وهيحينذاكدارحرب،وغيرذلك من الأحاديث » [17] .
عنالحسنقال:كتبأبوموسىإلىعمربنالخطاب-رضياللهعنهما-:أن تجار المسلمين إذا دخلوا دار الحرب أخذوا منهم العُشر . قال فكتبإليهعمر:خذمنهمإذادخلواإلينامثل ذلك : العشر [18] .
قالالحافظابنحجر:«تجوزمعاملةالكفارفيمالميتحققتحريمع لىالمتعامَل فيه ، وعدم الاعتبار بفساد معتقدهم ومعاملاتهم فيما بينهم »[19].
هذاهوالأصلالعامفيمعاملة الكفار .
يستثنىمنهذاالأصل مسائل ؛ منها :
أنه لا يجوز أنيبيعالمسلمللكفارمايستعينونبهعلىقتالالمسلمين.لقول هتعالى : ]وَتَعَاوَنُوا عَلَىالبِرِّوَالتَّقْوَىوَلاَتَعَاوَنُواعَلَىالإِث ْمِوَالْعُدْوَان[(المائدة:
2) .
قالابنبطال:« معاملة الكفار جائزة ، إلا بيع ما يستعين به أهل الحرب علىالمسلمين» [20] .
وسئلشيخالإسلامابنتيمية-رحمهالله-عنمعاملةالتتار،فأجاب : ( يجوزفيهامايجوزفيمعاملةأمثالهم،ويحرمفيهامايحرمفيمعا ملةأمثالهم...فأما إن باعهم أو باع غيرهم ما يعينهم به علىالمحرماتكبيعالخيلوالسلاحلمنيقاتلبهقتالاًمحرماًف هذالايجوز .. في السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم : «لعنفيالخمرعشرة:لعنالخمر،وعاصرها،ومعتصرها،وحاملها، والمحمولة إليه ، وبائعها ، ومبتاعها،وساقيها،وشاربها،وآكلثمنها»[21].فقدلعنالعاصروهوإنمايعصرعنباًيصيرعصيراً،والعصيرحلا ل:يمكنأنيتخذخلاًودبساًوغيرذلك) [22] .
وسواء كان ذلك وقت الحرببينالمسلمينوالكفارأووقتالموادعةوالهدنةبينهم .
قالالسرخسي:ولايمنعالتجارمنحملالتجاراتإليهمإلاالكرا ع[23]والسلاح والحديد ؛ لأنهمأهلحرب،وإنكانواموادعين؛ألاترىأنهمبعدمضيالمدة يعودون حرباً للمسلمين ،ولايمنعالتجارمندخولدارالحرببالتجاراتماخلاالكراعوا لسلاح؛فإنهميتقوونبذلكعلىقتالالمسلمينفيمنعونمنحملهإ ليهم،وكذلكالحديد؛فإنهأصلالسلاح.قالالله تعالى : ]وَأَنزَلْنَا الحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌشَدِيدٌ[(الحديد:25) [24].
وهذهالمسألةمنمعمولاتسدالذرائعالمفضيةإلىالمفاسد،ومن أمثلةقاعدةالوسائللهاأحكام المقاصد .

أبو عبد الرحمن
03-06-2008, 02:05 AM
الإضرار الاقتصادي طريق من طرق الجهاد المشروع .
وقداستعملالنبيصلىاللهعليهوسلمالتضييقوالضغطالاقتصاد يبتلكالسرايا والبعوث التي سيّرها لمهاجمة قوافلقريشالتجارية؛فقدبعثالنبيصلىالله عليه وسلم سعد بن أبي وقاص فقال : « اخرج يا سعد حتى تبلغالخرّار؛فإنعيراًلقريشستمربك » [46] .
وخرجالنبيصلىاللهعليهوسلمفيمائتينمنأصحابهيعترضعيراً لقريش في غزوة بواط [47] . كما خرج لغزوة العشيرة لاعتراض قافلة لقريش في طريقها إلى الشام ، ولماعادتخرجيريدها[48].وغزوةبدرإنماكانسببهاطلبهعيرأبيسفيان[49].
وعن ابنعباس-رضياللهعنه-قال:لماسمعرسولاللهصلىاللهعليهوسلمبأبيسفيانمقبلاًمن الشام ندب المسلمين إليهم ، وقال : « هذه عير قريش فيها أموالهم ؛ فاخرجوا إليها لعلاللهينفلكموها»فانتدبالناس[50].إلىغيرذلكمنشواهدكثيرة،وكمااستعملالنبيصلىاللهعليهو سلمهذاالأسلوبفقداستعملهأبوبصيرلماخرجإلىسيفالبحرولح قبهأبوجندلبعدصلحالحديبية،واجتمعإليهماعصابةممنأسلمم نقريشلايسمعونبعيرخرجتلقريشإلىالشامإلااعترضوا لها ، فقتلوهم وأخذوا أموالهم [51] . بل وأبلغ من ذلك أن النبي صلىاللهعليهوسلم دعا على قريش أن تضيق عليهم معيشتهم .
عن ابن مسعود - رضي اللهعنه-قال:إنرسولاللهصلىاللهعليهوسلملمادعاقريشاًكذبوهواست عصواعليه،فقال:«اللهمأعنيعليهمبسبعٍكسبعيوسف»فأصابته مسنةحصّتكلشيءحتىكانوايأكلونالميتة،وكانيقومأحدهم فكان يرى بينه وبين السماء مثل الدخان من الجَهْدوالجوع،فأتاهأبوسفيانفقال:أيْمحمد!إنقومكهلكو ا؛ فادع الله أن يكشف عنهم [52] .

wassim.h
06-06-2008, 12:54 PM
:جوازمعاملة الكفار .
الأصلأنهيجوزمعاملةالكفاربالبيعوالشراءسواءكانواأهلذ مّةأوعهدأوحرب [11] إذا وقع العقد على ما يحل ، ولا يكون ذلك من موالاتهم [12].
عن عبد الرحمن بن أبي بكر -رضياللهعنهما-قال:كنامعالنبيصلىالله عليهوسلمثمجاءرجلمشركمشعانطويلبغنميسوقها.فقالالنبيص لىاللهعليهوسلم:أبيعاًأم عطيّة ؟ أو قال : أم هبة ؟ قال : لا ، بل بيع . فاشترى منه شاةً [13] .
وقدبوّبالبخاريعلىهذاالحديثفيصحيحه:بابالبيعوالشراءم عالمشركين وأهل الحرب .
وقد أمر النبيصلىاللهعليهوسلمسلمانالفارسيبأنيكاتب،والمكاتبة أنيشتريالعبدنفسهمنسيده ، وكان سيده يهودياً [14] .
وعن ابن عباس - رضي اللهعنهما-قال:قُبضرسولاللهصلىاللهعليهوسلموإندرعهمرهونةعندرجل منيهودعلىثلاثينصاعاًمن شعير أخذها رزقاً لعياله [15] .
وعنعائشةرضياللهعنهاأنالنبيصلىاللهعليهوسلماشترىمنيه وديطعاماًإلىأجل [16] .
وسواءفيذلكأنيسافرالمسلملبلدالكفاروديارالحربأويجيءا لكافرلبلادالإسلام ليبيع أو يشتري .
قالشيخالإسلامابنتيمية:«وإذاسافرالرَّجلإلى دار الحرب ليشتري منهاجازعندناكمادلعليهحديثتجارةأبيبكر- رضي الله عنه - في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أرض الشام ، وهيحينذاكدارحرب،وغيرذلك من الأحاديث » [17] .
عنالحسنقال:كتبأبوموسىإلىعمربنالخطاب-رضياللهعنهما-:أن تجار المسلمين إذا دخلوا دار الحرب أخذوا منهم العُشر . قال فكتبإليهعمر:خذمنهمإذادخلواإلينامثل ذلك : العشر [18] .
قالالحافظابنحجر:«تجوزمعاملةالكفارفيمالميتحققتحريمع لىالمتعامَل فيه ، وعدم الاعتبار بفساد معتقدهم ومعاملاتهم فيما بينهم »[19].
هذاهوالأصلالعامفيمعاملة الكفار .
يستثنىمنهذاالأصل مسائل ؛ منها :
أنه لا يجوز أنيبيعالمسلمللكفارمايستعينونبهعلىقتالالمسلمين.لقول هتعالى : ]وَتَعَاوَنُوا عَلَىالبِرِّوَالتَّقْوَىوَلاَتَعَاوَنُواعَلَىالإِث ْمِوَالْعُدْوَان[(المائدة:
2) .
قالابنبطال:« معاملة الكفار جائزة ، إلا بيع ما يستعين به أهل الحرب علىالمسلمين» [20] .
وسئلشيخالإسلامابنتيمية-رحمهالله-عنمعاملةالتتار،فأجاب : ( يجوزفيهامايجوزفيمعاملةأمثالهم،ويحرمفيهامايحرمفيمعا ملةأمثالهم...فأما إن باعهم أو باع غيرهم ما يعينهم به علىالمحرماتكبيعالخيلوالسلاحلمنيقاتلبهقتالاًمحرماًف هذالايجوز .. في السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم : «لعنفيالخمرعشرة:لعنالخمر،وعاصرها،ومعتصرها،وحاملها، والمحمولة إليه ، وبائعها ، ومبتاعها،وساقيها،وشاربها،وآكلثمنها»[21].فقدلعنالعاصروهوإنمايعصرعنباًيصيرعصيراً،والعصيرحلا ل:يمكنأنيتخذخلاًودبساًوغيرذلك) [22] .
وسواء كان ذلك وقت الحرببينالمسلمينوالكفارأووقتالموادعةوالهدنةبينهم .
قالالسرخسي:ولايمنعالتجارمنحملالتجاراتإليهمإلاالكرا ع[23]والسلاح والحديد ؛ لأنهمأهلحرب،وإنكانواموادعين؛ألاترىأنهمبعدمضيالمدة يعودون حرباً للمسلمين ،ولايمنعالتجارمندخولدارالحرببالتجاراتماخلاالكراعوا لسلاح؛فإنهميتقوونبذلكعلىقتالالمسلمينفيمنعونمنحملهإ ليهم،وكذلكالحديد؛فإنهأصلالسلاح.قالالله تعالى : ]وَأَنزَلْنَا الحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌشَدِيدٌ[(الحديد:25) [24].
وهذهالمسألةمنمعمولاتسدالذرائعالمفضيةإلىالمفاسد،ومن أمثلةقاعدةالوسائللهاأحكام المقاصد .
بارك الله بك أخي أبو عبد الرحمن ....بس يا أخي هالمشاركه ما فهمت منا شي!!!!!!! إذا فيك تعدلا....