أهلا وسهل بالست أم سفيان ، رح جاوبك على كلامك ، لأنو وان كنت لا أوافق على الكثير من مضمونه الا أني لا أعده تهجما على شخصي كما في مشاركة الأخ جابر دملوك "الله يسامحو" ، ولكن بداية عندي استفسار ، ليش الكل فهم اني عم قول انو الغرب ما عندوا مشاكل ، هل أنا قلت هذا الشيء ؟؟؟؟؟ روحوا على مشاركتي وشوفوا شو كنت كاتب ، " لماذا لا توجد هكذا مشاكل في المجتمع الغربي-على كثرة مشاكله- ........." ليش ما منقرا منيح ، ومنطل ومننزل ومنتكلف بالردود على بعضنا على أفكار أنا أصلا ما قلتها ....

أنا عارف انو الغرب في عندهم مشاكل كبيرة وخطيرة و.... عنده من المهلكات ما يكفي لتدميره بنيته الاجتماعية المدمرة أصلا ، وكل ما نراه اليوم من المجتمع الغربي ما هو الا زخرفة ، وهذه الرخرفة تخفي ورائئا فراغ مظلم ، الأمم لا تبنى هكذا ، الأمم تبنى على أساس الأخلاق والقيم والمبادئ وليس على الماديات فقط كما يحدث في الغرب . فالغرب اليوم كاطائر الذي يطير بجانج المادية ، بعد أن فقد الجانب الديني ، وهو منحرف نحو الهاوية ، هو بدأ بالسقوط ، والمسألة ليست سوى مسألة وصول للأرض ، ولكنّ الناس يستعجلون ، والله عزّ وجلّ لا يستعجل لاستعجالهم .

ولكن لما ذكرت ما قد كتبت فوق ، كان قصدي انو ما عندهم هذه المشكلة وبس ، يعني عندهم ملايين المشاكل بس هذه المشكل ما عندهم ياها .

أما سؤالي عن البنت التي تختبء في غرفتها و.... فكيف لي أن أبني هذه الدراسة على علم وبحوث ، هذه وقائع تحدث ، وهذه قصص سمعتها من أناس حدثت معهم ، وهم من القلمون للأسف ، يعني بقلوا انت كذاب ، وبروح بألط ورقة وألم وبعملها رسمة وبلش حلو بالبروبلام وبحسب فيه لحتى بالآخر يطلع معي شي مبني علميا ، أنا عم احكي قصة ، وحادئة ، والحوادث قد تحدث مع أي شخص ، وولا مرّة شفت حدا قعد درس لحتى يطلع معو حداثة ، بيدرسوا أسباب الحادثة والبيئة يلي طلعت فيها و....
وبعدين مابعرف اذا عم تحضري على قناة اقرأ الفضائية ، عم يحطوا برنامج عن هذه الأمور ، في معهم شيخ متخصص وعم يطلع يحكي على التلفزيونات وعم يحطه بنصف النهار وبليل كمان ، هاك اليوم ذكر هكذا مسألة ، وقال انو أسرنا العربية عندها هكذا مشاكل ، ونفس الكلام يلي أنا حكيتوا ، وذكر انو في منهم بيهربوا وبيتخبوا بليل الدخلة ، حتى أنه تحدث عن أن أحد الاخوة له صابر على زوجته ثلاث سنين ........

أنا بدي افهم ليش النقاش عم يحمل صيغة التجريح والاهانة عند الكثير من الأعضاء ، مين قال انو يلي بيحكي بهل المواضيع بطريقة مضبوطة صار أزعر ، الخطاب معي والكلام يلي عم يتوجهلي من بعض الأعضاء عم يكون اهانة ، بصراحة أنا كتير كتير اتدايقت من مشاركة أخونا جابر دملوك ، وبتمنى على الادارة انها تتكلم معو بهذا المجال ، وانها تمارس عدلها على جميع الأعضاء .

ويا أم سفيان ، أنا عارف شو قصدك ، وفاهم فكرتك ، صحيح كل الناس من زمان لهلأ عم تتكاثر وبطريقة طبيعية دون ما يقعدوا يخدوا دروس بشكل علني و...

ولكن في هذه الأيام توجد مشاكل اجتماعية سببت بعض الحالات الشاذة وهذه لا بد من علاجها قبل أن تتفاقم ، أنا لما قلت بدي حط دروس جنس ، مش لأن مجمعها بالحرام ومندار على الكباريات متل ما اتهمني الأخ جابر ، ومش لأن مندار من واحدة لواحدة ، أنا بحياتي ما مديت ايدي على بنت بشكل مش منيح ، بقول وبعترف اني قبل ما التزم كنت بسلّم بالإيد وكنا أحيان انطس بعضنا ولكن على الراس والإيد ... على كل مرحلة والحمد لله عدّت ، وأشهد الله اني من بعد ما التزمت ما دقيت بأي بنت الا بالغلط ، يعني بكون واقف عم احكي مع شخص ، وواحدة ما بعرفها مارقة وما منتبهة ، فدق شعرها بإيدي .......

أنا لما قلت بدي حط هذه الدروس ، ما كنت ناوي لا احكي بكيفية الانلاج ولا عن التشنجات داخل الرحم ولا عن ....... ما كنت جيب سيرة كل هذه المواضيع ، بس كنت ناوي احكي من ناحية اجتماعية ، يعني مجموعة أفعال وأفكار بتقوي عين العريس والعروس على بعضهم ، وبتفهمهم شو هة لزواج ولشو بيهدف ... وما أكتر هذا يلي كان بدي احكي فيه ...

يعني يا أم سفيان المسلمين من يوم ما اجا النبي صلى الله عليه وسلّم وهنة يعبدو ربنا ويتفقهوا في الدين و... ولكن ما كان في كتب فكر ، وما كان في كتب عقيدة وما كان في .... بتقوليلي هلأ ما لازم يكون في ، لأن كل عمرهم المسلمين ماشيين وما كان في هيك شغلات ، بقللك في شي جديد طارئ ، يعني اذا من زمان ما كان في ديمقراطية وما كان في .... شو طعمة انو الواحد يقوم ويألف كتاب رد على الديمقراطية ، واذا من زمان ما كان في غير عقيدة صحيحة ، شو طعمة انو الواحد يألف كتاب رد على العقائد الزائفة ....

وأنا هذا يلي عم احكيه ، اذا من زمان ما كان في هذه المشاكل الموجودة اليوم ، شو كان طعمة انو الواحد يقوم يحكي فيها ؟؟؟؟؟؟ هذه مشاكل جديدة ، ولكن المجتمع المتماسك والمتحضر هو يلي بحل مشاكلوا بكل سهولة ، ولا يترك الحرية لأن تسرح وتنتشر بين أبنائه ، أما المجتمعات المتحللة ، فهي التي لا تردع ولا تأمر ولا تنهي ولا توعي ولا تقوم بأي محاولة اصلاحية ، بل انها تردع كل محاولة اصلاح ، وتعامل محاولاة الاصلاح باتهام أصاحبها بما ليس فيهم ، وتنعتهم بأبشع الصفات .....

بتمنى انو احنا المسلمين ، نعرف ونتيقن انو احنا أمة طبيبة ، نحن أطباء البشرية ، ونحن نور هذا الكون وبكل فخر ، اليوم وللأسف ، لأطين الدين ومسخرين كل عمليات التوعية على الصلاة والحجاب ، صلاة وحجاب ، وحجاب وصلاة ، واذا الواحد نوع بيحكي عن الاسبال وهزة الأصبع والدقن وانو المسبحة بدعة ، وانو الواحد لازم يكون على العقيدة الصحيحة و... ولازم يكون عندو أخلاق منيحة ، بس شو هي هلأخلاق ما حدا بقول ، بيعطوك ورقة فيها آية (وانك لعلى خلق عظيم) وبفسروها ، وما حدا بجيب سيرة الأخلاق شو هية أبدا أبدا ...

احنا نور البشرية من جميع النواحي الأخلاقية والدينية والخلقية و.... ربنا ما قلنا خلو البشرية اتصلي وتصوم وتقرأ قرآن وبعدين ما تسألوا وما تأيبلوا اذا عندها مشاكل اجتماعية أو لأ ....