النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: bluetooth

افتراضي bluetooth

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.......
    متل ما منعرف يا شباب إنو الإنسان بمر بمرحلة و بنتقل فييا منam لل pm و هالإنتقال بسبب وجع رهيب بالراس و كمان مش هينة الؤصة لما بتجي ال 9 pm لأن هون بيبلش الضياع.... و الpanadol مهم بهالمرحلة.... يوم ورا يوم و بيقدم الإنسان عالإنتحار... و بيموت و سرو معو بيروح بس مش عطول يا أبناء الملة.... لأن هالقصة يرويها أحد الإخوة الميتين, عن قصة, قضية تضرب أواسط المجتمعات و العيل, الكبيرة منها و الصغيرة, الغنية و الفقيرة, الطويلة و القصيرة, المشردة و المضبوبة, المحطمة و الملحومة, المفككة و المبعثرة و كل الأنواع لي بتخطر عا بالكن....

إنه بلوتوث, شاب ولد وحيداً بين 12 شب و بنت, في عائلة دخلها متوسط يكفيها لعيشة مستورة... عنجد هو وحيد ما عندو إخوة... ولد سنة 1990 في 22 تشرين الثاني, و كانت لولادته تأثيراً إيجابياً, فقد كانت علامات الإنفصال تظهرفي المنزل بين الأب و زوجته و الأسباب كثيرة و منها أن الزوجة بارك الله فيها لا تطبخ بسمنة المراعي....جاء بلوتوث و بدأت صرخاته المستتبة تعلو غرف المستشفى... إنها الساعة 9 pm ساعة ولادته المليئة بالعبقات الإيمانية المكللة بالحضرات الصوفية و الأناشيد الدينية و الآيات القرآنية.....
    هنا تبدأ رحلة الحياة الممتلئة بالطلعات و النزلات, الكثير من المشكلات, التعب و الإرهاق, الإستيقاظ و النوم, الرد على الأهل و الهاتف, المدرسة و سئالة الأساتذة, الجامعة و التعرف عا أنواع الناس من الضنية الأبية و عكار الغالية و طرابلس الفيحاء و المنية الحبيبة و أكروم الله يرحما( عا راسي أهل أكرومD و تحية للبنان و أهل لبنان و بوجه تحية لجميع اللبنانيين بالخارج و ماتجو لهون يمكن تعلء P:.................
    هنا بدأ بلوتوث من الصفر و الإنسان كالشريط بيبدي يتعبا من لما يخلأ وللأهل دور كبير في ذلك... أول شي ما بيكون عنا سنان نوكول فا شو المفروض الأم تطعمينا؟؟؟؟ أكيد مش سمك و دجاج و هيك شغلات و كمان في دعاية لحفاضات hugies إنو بيحضن الطفل مثل الأم, يا سلام عالحنية... و بيربى الولد إدام الأهل و وبيكبر و البسمات تعلو وجوه ؤمو و بو, و بيجيبولو لي بدو ياه, و بيعلمو و كتير شغلات كمان..... و هنا ندع الكلام لبلوتوث: كبرت شوية شوية و أهلي ما بشوفون كتير... إلا لما كنت طفل ظغير, كانت الماما توخدني وين ا راحت, لحديت ما صرت شب كبير بنظر أهلي بس أنا ما كنت مستعد لكفي حياتي وحدي و ما فيني إتكل عا حالي أبدأ, كنت عطول محتاج لمساعدة, ؤمي عطول صبحيات مع رفئاتا و أهوة و دخان و حكي عالعالم..... وئت ترجع عالبيت ترجع عالكزار و بعد الكزار سهرة ل حديت ما يجي الباب... و البابا كان كل يوم يروح بكير الصبح عالشغل و ما يرجع للعشى.... و الماما ما تجي إلا لما يجي من شغلو لحتى يوكول و تكون معو.....
    صرت شوف أمي وئت فيء عالمدرسة و روح و لما يجي البابا و بس يجي البابا يكون وئت نومي أنا... أنا هلأ شب و لازم حدن يكون حدي بمشاكلي تا إحكيلو و مين غير الأم مناسب لهل المواضيع؟؟؟ ما حدن... بس الأم للأسف مشغولة بحالا و بشكلا و صبحياتا و كزارا و سهراتا و أنا ما شي بحياتا, جابتني لا إتفرج عليا و إتعذب إداما, و هي مش سئلانه.... البابا؟؟؟ بالشغل أوئات بجي رح إنسى شكلو كيف...مشاكل؟؟؟ كل ما يجي البابا عالبيت علئة مع أمي كرمال ؤصة الغيرة و الشك و وين كنتي؟ و ليش طولت بالشغل؟؟؟؟....... شي بضحك... وأنا؟؟؟ أنا تعبت من مشاكلن لي بتصير إدامي و عطول فكر فييا و مشاكلي لي كانت لي وحدي و ما حدن يشاركني فييا... سنة ورا سنة و صرت بصف الباكالوريا و أنا sv و أهلي تاركيني وحدي بمعمعة الحياة, تعودت ما شوفون و لا إحكي معن و هنه من الأصل مش مفكرين يوم من الإيام يسئلوني كيفك؟؟ و كيف مدرستك؟؟ و شبدك؟؟؟ هالأسئلة أنا بحلم فييا أنا و نايم.......... كل يوم بفيئ عم إبكي لأن بشوف منامات إنو أهلي إدامي عم يضحكو و أنا عم إتعذب بدي يساعدوني...... صرت فيئ لوحدي عالمدرسة لأن الماما صارت عم تنسى تفيئني, و يمكن نسيت وين غرفتي صارت بالبيت..... درس؟؟؟ صحيح هادا وضعي بس ما فيني ما ؤدرس... تعرفت بشب صرت أدرس معو عطول... و أدمنا الشهادة و نجحنا الحمدلله... بس الفرحة كانت لي وحدي و ما سمعت كلمة مبروك من أمي لي ربتني 9 أشهر برحمها و تعبت في ولادتي و تربيتي.. ولكن نسيتني و التهت بالدنيا و مظاهرها... البابا ما عرف أصلاً إني أدمت شهادة, ولك ما بيعرف بأي صف أنا... دين؟؟؟؟؟؟ ما عندي غير هالمدرسة لي ما بتهتم بالدين... همما العلم و بس.... أكيد رح كون بعيد عن الدين..... أهلي بحياتن ما آلولي صلي هالفرض أو كم ركعة الصبح أو بالوضوء لازم تعمل هيك أو هيك...... الحياة؟؟؟ صعبة بهالظروف.....صرت بالجامعة و هون أنا صرت إخلم تا شوف أهلي... تركوني وحدي... صرت إنجح بصعوبة و عطول مهدد بالصؤوت... لك عالحفة بنجح... أنا و عم بدرس بفكر ليش أمي هيك و ليش البابا هيك.... و بتردد بطلب شي منن لأن صرت بستحي منن متل كأنن شخص غريب....... مصريات؟؟؟ البابا بيحطلي تحت مخدتي أبل ما يروح للشغل..... مرة عملت حالي نايم.... فات أبي و ما تطلع فيي بالمرة حط المصريات بسرعة و راح......غريب كيف أب في يكون ألبو آسي هيك...حكي بين أهلي بطل في و لك حتى أكل بطلت أمي تعمل.... أهملتني و أهملت زوجا.... أوآت كنت حس مني إبنن...... معاملتن مش مظبوتة بين بعضن و معي كمان.......بالجامعة: شفت بنت كتير حلوة انشديت لها هي أظغر مني, عجبتني بجنون, صرت بدي أعمل أي شي تا إتعرف علييا.... عملتلا آد عالفيسبوك...... و بلشت حكي معا من بعبد لبعيد.... عرفت أنا مين..... و مشكلة صغيرة عملتلي remove بس خدت بريدا الإلكتروني عالهوتميل و بلشت حكييا و أنا بصراحة تعلأت فييا و صرت غار عليا و متل كأني حبيتا من بعيد... و فزعان من إني ؤللا هالشي....ما إويت ألبي و حكيت..... خبيت هالشي...... ما عرفت كني عنيتلا يوم من الإيام و كنا خست علي.... بس ضليت حكيا و إحكيلا همومي و حس بالرياحة لما إحكيلا...... مرة... زعلت من شغلة أنا عملتا و بطلت تحكيني بالمرة.... و هون أنا حسيت إني صرت لحالي بعتمة مش شايف شي.... و حسيت الدني تسكرت بوشي.... و صرت أرسب بالجامعة و هملت شكلي و صرت إطلع عالجامعة مش مرتب و صار الحمام عندي متل العيد....... ئرفت من هالحياة....ضجرت من عيشتي البتجنن.... لتجأت لأهلي مرة جديدة ما لأيتن... أبي طلأ الماما و الماما مصاحبة ما شاء الله و البابا طلع متزوج عا أمي الله يبارك في.... شبعمل بهالحالة؟؟؟؟؟ ما فكرت ما شغلت راسي أبداً........رحت عالبيت لي أهلي تركولي ياه بالعتمة تبعيتو و مشاكلن لي ما بنسيا..... ضليت إبكي كل الليل و أتذكر الشغلات الحلوة يلي م عرفتا إلا مع البنت لي عجبتني بالجامعة...... بس ما دامت الؤصة....و تذكرت إنو حياتي تعيسة و بطل عندي هدف عيش كرمال.... صرت أعمل كل شي بأرف... غالجامعة إطلع بأرف.... الأكل ؤكول بأرف, درسي بأرف رفؤتي خياتي كلا أرف...... صرت فكر أنتئم من أهلي و الناس لي عذبوني... ما طلع براسي إلا الإنتحار... هيك بحسو أهلي بالذنب و يمكن يبكو عليي.... البنت لي تركتني يمكن تتذكرني بشي دمعة.... الحياة لي عايشا بنهيا.... آه عنجد هيك بكون نهيتا...... و فعلاً ما طولت بالتفكير... فكرة حلوة و بتريح... ما بتسدؤو ديش كنت مزعوج وئتا... و ديش عجبتني الفكرة تا إنهي حياتي... ما هددت و لا حكيت إدام حدن... جبت بارودة كانت عننا بالبيت... حطيت الخرطوش... و وجهت بوز البارودة عا راسي و أصبعي عالزناد..... ما فكرت أشهد حتتى كل همي كان إنهي حياتي.... و انطلقت النار.... و الدم تللا المكان.... و أنا متت فورا.... حسيت إني صرت حر.....ارتحت عنجد...... أهلي عرفو و بصراحة عنجد بكيو عليي و هالشي بصطني........ أنا هلأ ميت و أهلي ما فيون يعملو شي تا يرجعوني... أكيد عم يتمنو و يتوجعو بالليل لا إرجع و يحسنو علائتن معي.... أنا هيك مرتاح... خلين يتعبو.........
    سلام عليكم

يا خيي
    بهالحياة تعلمت ما إسئل سؤال جوابو ما لاك علائة... و لا جاوب حواب لو معنى واحد عا حيلا سؤال....

افتراضي رد: bluetooth

ليك ... كأنوا فلم مكسيكي طوويييييييييييل

شي قبل ما احكي اي شي

اذا اغلقت كل الأبواب في وجهك فاعلم ان هناك باب لا يغلق ابدا ابدا ... باب من طلب من صاحبه شيء .. لا يرد خائبا مطلقا ....
    باب الخالق جل وعلا ....

ليك القصة ضيااااع على اصوله ...
    وكمان سردك للأحداث حلو وواقعي .... ولكن النهاية ضايعة ...
    ليش عم تشجع على الانتحار .... لا تسوي مثل البوعزيزي
    بعدين أي راحة بتجي من ورا الانتحار والله هاد هوه الضياع بحد ذاته

ليك وين الراحة في طلعة الله

وكمان انه احلى شي في حياته صار معه انه حب بنت .... لك يا زلمة شوي شوي علينا

القصة من ارض الواقع ولك يمكن علاجها بسبل أخر

ممكن نقول انه اصدار هي الؤصة لغير الملتزمين ....

نطالبك بكتابة نسخ من واقعنا وبيئتنا الاسلامية عمي ارسنيك

مجرد رأي لا غير ... وآسف والله ....

بس الاؤصة حلوة ... واسلوب حلو في الكتابة
    بس انا زعلان وجهت تحية للكل ليش ما وجهت تحية لأمثالي

هلا يوب
    أعلمه الرماية كل يـــــومٍ ...... فلمّا أشتد ساعده رماني
    وكم علمته نظم القوافي ...... فلمّا قال قافيةٍ هجـــانـي

وليش ما قلت يا زلمة إنك متت أو انتحرت !!!!!!!!!!!!!!!!؟

لأني اليوم كنت ناطرك بالجامعة و الجردي صرفتنا اليوم الساعة 3:30 !

بعدين ..........لو بتعرف مين سأل عنك !!! ما كنت انتحرت يا بلوتوث !

( وإسا في تفاصيل حول حياتو لبلوتوث الجامعية ....ليش ما ذكرتا ؟؟؟؟ )

إنا لله وإنا إليه راجعون ... بس مستغرب ليش ما حرق حالو هل الصبي !!! لأن دارجة هل الإيام ... ما عجبتني منك خيي محمد شغلة الإنتحار ... انو محرزة الواحد ينتحر منشان هل الدنية !! هيك بتطلع فواخرة (يعني لا دنية ولا آخرة) ... بس باقي القصة حالو خيو ...
    ألا يا إخوة في الله كنتم ... على المأساة لي خير معين ... وكنتم في طريق الشوك ورداً ... يفوح شذاه عطراً من غصوني

صحيح مين أحمد !!!؟؟
    ألا يا إخوة في الله كنتم ... على المأساة لي خير معين ... وكنتم في طريق الشوك ورداً ... يفوح شذاه عطراً من غصوني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوسام مشاهدة المشاركة
    صحيح مين أحمد !!!؟؟
    شرأيك يا اخ وسام انو نرجع نفتح موضوع فضح الألقاب من جديد كمانا مين ال arsenic?

نوو بروبلام يا ندور ... بس الأرسنيك معرف ولو !!

جبت واقع كثير من العائلات القلمونية والله...!

هادا هوا أساس المشكلة... بيبظو ولاد وما بيعرفو يربو!.. مشكلة كبيرة تهدد جيل يسمى بالضايع..!
    كيف بدك ولد يطلع مهذب وكيف بدك بنت ما تجهل ب 100 واحد وما حدا عم يوجهن ..متروكين للشارع ..!

عنجد أكبر ركيزة وقاعدة للانسان بحياتو هو البيت -الام والاب- بس منو بيت"مهند ونور" و"روزاليندا" ....

بارك الله بك أخي أرسينيك..!
    كن بلسماً إن صار دهرك أرقما --- وحــلاوة إن صـار غيــرك علــقما
    أحسنْ وإن لم تجزَ حتى بالثـنا--- أيَّ الجزاء الغيثُ يبغي إن همى
    مَـنْ ذا يكــافئُ زهــرةً فواحــةً --- أو من يـثيـبُ البـلبـل المـتـرنمــا
    ياصاحِ خُذ علم المحبة عنــهما --- إني وجدتُ الحبَّ علــما قيــمــا

كبير يا أرسنيك ، كبيرررر...
    أضئ شمعة، خير من لعن الظلام

سؤال للأخ اسامة : مين أحمد؟
    مين أحمد بالله احمد
    ليش انا مين شباكن أحمد هوه أحمد ما غيره

صحيح مين أحمد !!!؟؟
    للأسف الشديد ما بعرف مين هوه بس عم يقولوا انه شخصية رزيلة

شرأيك يا اخ وسام انو نرجع نفتح موضوع فضح الألقاب من جديد كمانا مين ال arsenic?
    شو رأيك تعزمني على كوكتيل من عند اتوم ...
    لانه انا ما معي مصرات
    احسلك من هالحكي

أعلمه الرماية كل يـــــومٍ ...... فلمّا أشتد ساعده رماني
    وكم علمته نظم القوافي ...... فلمّا قال قافيةٍ هجـــانـي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nader 3:16 مشاهدة المشاركة
    هالمرة الؤصة بااااااااايخة.

سؤال للأخ اسامة : مين أحمد؟
    صراحة لما اعدت قراءة القصة و فهمت سبب كتابتها.
    بقلو للأرسنيك الله يبارك فيك.

سؤال يطرح نفسه: ليش الاهل ما بحسوا بالندم الا عند ضياااع الاولاد؟

مشكور لأن عجبكن الموضوع.........
    يا خيي
    بهالحياة تعلمت ما إسئل سؤال جوابو ما لاك علائة... و لا جاوب حواب لو معنى واحد عا حيلا سؤال....

ليش الصبي إسمو بلوتوث؟
    بِـرُوحـيَ مَـــنْ أتْـلَـفْـتُ رُوحـــي بحُـبِّـهـا،فَـحـانَ حِمـامـي ، قَـبْـلَ يـــومِ حِـمـامـي
    ومنْ أجلها طابَ افتضاحي ، ولذَّ لي اطِّراحـــي ، وذلِّـــي ، بــعــدَ عــــزِّ مَـقـامــي
    وفيها حـلا لـي ، بَعـدَ نُسْكـي ، تهتُّكـي،وخَــلْــعُ عِــــذاري ، وارْتِــكـــابُ أثــامـــي
    أُصَلِّـي ، فأشـدو ، حيـنَ أتلـو ، بذِكـرِهـا،وأطْـرَبُ فــي المِـحـرابِ ، وهــيَ إمـامـي

يا أخ بلوتوث الله يهديك .... ما كان بدا هالأد ... يعني هنه اول مية سنة صعبين وبعدين بتكون تعودت ...